استخدمي اللون الأزرق في الديكور بطريقة مميزة.

Nancy HARB


يعتبر اللون الأزرق من الألوان الهادئة والتي تبعث على السلام والهدوء والاسترخاء، وإن استخدامه في الديكور يضيف لمسةً فخمة وناعمة في الوقت نفسه. يمكن إدخال هذا اللون في ديكور منزلك في أية غرفة تريدينها بطرق عديدة ومتنوّعة لتضيفي لمستك الخاصة إليه. إليك بعض الأفكار لكيفية إدخال اللون الأزرق إلى الديكور:

 


1. الجدران: يمكن أن تكون الجدران مغطّاة بورق جدران أو رسومات مع نقوش مستوحاة من الطبيعة وادخاله مع اللون الرمادي لإضفاء لمسة ناعمة وكلاسيكية.

 


2. الحمام: يمكن تحويل الحمّام إلى مكان مشابه للسبا من خلال إضافة اللون الأزرق في الجدران والسجادة والسقف وإضافة الطابع الفخم.

 



3. المطبخ: كما ترين في الصورة، فقد تم طلاء خزانات المطبخ باللون الأزرق الفاتح وانعكست بشكل رائع مع الطاولة من نفس اللون والجدران المغطّاة بالبلاط الأزرق الغامق.

 



4. غرفة النوم: يضيف اللون الأزرق لمسةً هادئة ومفعمة بالسلام والأحلام الجميلة، ويمكن تطبيقه على الجدران مع لمسة من الرسومات الناعمة مثل الطيور أو الغيوم.

 


5. الحمّام: نعود إلى ديكور الحمّام لكن مع أسلوب مختلف ومستوحى هذه المرّة من البحر، ويظهر ذلك من خلال البلاط الذي يأتي بنقوش منمقة والذي ينعكس مع الجدران باللون الأزرق السماوي.

 



6. غرفة الطعام: إذا أمعنت النظر في هذه الصورة تجدين التمازج الرائع بين اللون الأزرق مع الأبيض والتأثير الهادئ والصيفي المنعش الذي يمنحه، خاصةً عند استخدامه في الكراسي والأريكة.

 



7. المطبخ بطراز الفينتج: يجمع هذا الطراز من المطابخ بين الألوان الهادئة مثل الأزرق مع غيره من الألوان المحايدة مثل الأبيض أو الأوف وايت، وتلاحظين بأنه تم إدخال الأزرق في الأواني الخزفيّة والمناضد والأرضية.

 



8. الصالون: يضيف اللون الأزرق لمسةً مفعمة بالفخامة والتميز خاصةً إذا تم استخدامه في أكسسوارات الأرائك مثل الوسائد والأدثرة وطاولات القهوة.

 


9. اللوحات الفنية: يمنح اللون الأزرق لمسةً مفعمة بالحياة إلى الديكور الكلاسيكي والذي يدخله الجلد والأسلوب الريفي خاصةً إذا تم استخدامه فقط في اللوحات الفنية المستوحاة من السماء أو البحر.

 


10. غرفة النوم: يمنح الأزرق طابعاً فخماً إلى غرفة النوم خاصةً إذا تم استخدامه في ورق الجدران مع النقوش الفخمة بألوان تتناسب مع خلفية السرير

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع