دوروثي ميليكزن: مصممة العام في Maison & Objet باريس.

Nancy HARB



تم منذ أيام قليلة اختيار مصمّم الديكور الأفضل لدى Maison & Objet باريس لسنة 2015 في العالم خلال شهر سبتمبر الجاري، ووقع الاختيار على مصمّمة الديكور الداخلي دوروثي ميليكزن. إن هذه الأخيرة هي مصمّمة صناعية، بدأت مسيرتها المهنية بالعمل في باريس، وكانت قد تلقّت تدريبها في كلية Strate للمصمّمين وفي مدرسة Rhode Island للتصميم حيث درست تصميم الألعاب.

 



أنشأت دوروثي استديو التصميم الخاص بها عندما كانت في السابعة والعشرين من العمر، وعملت بكد وحماس كبيرين لتنشئ أول مشروع خاص بها، وهو تصميم الديكور الداخلي لنادي Prescription Cocktail Club في باريس. كان هذا المشروع جلب الحظ بالنسبة لدوروثي وفتح لها أبواباً عديدة في عالم تصميم الديكور، وسنة 2009, افتتحت دوروثي وكالة CHZON المتعدّدة الأهداف. تسعى هذه الوكالة دائماً وراء كل ما هو جديد ومبتكر في عالم التصاميم، وتستوحي دوروثي أفكارها من كل ما يحيط بها، خاصةً من أهم الأسماء في عالم الديكور مثل Madeleine Castaing, Dorothy Draper, Fornasetti, David Hicks, Gio Ponti, Charles and Ray Eames و François-Xavier Lalanne.




 

تتمنّى دوروثي أن تعمل بشكل أقرب قدر الإمكان من الحرفيين، وذلك بهدف خلق قطع جديدة وابتكار تصاميم فريدة من نوعها ومصنوعة يدوياً، وهي تضع لمساتها الأخيرة على ديكورها المليء بالعراقة والتاريخ من خلال إضافة بعض القطع المعاصرة التي تحضرها غالباً من المجموعات الحرفية الصغيرة. إلى جانب ذلك، لا تهدف دوروثي لابتكار ديكورات متخصّصة للغاية، إنما تسعى لخلق أماكن تتمتّع بشخصية منفردة وهوية خاصة؛ انها تصمّم أماكن بأجواء نظيفة ومحيط جذاب يدعو الناس للتحادث والتفاعل والمشاركة والاكتشاف.



 

تعنى وكالة CHZON بكافة نواحي تصميم الديكور الداخلي وتقدّم أفكاراً خلاقة ومميزة للمطاعم والفنادق والحانات والمتاجر، كما تعنى أيضاً بالتصميم الجرافيكي. عملت هذه الوكالة على أكثر من ثلاثين مشروعاً في أهم المدن الأوروبية مثل باريس وابيزا ولندن وموناكو، كما وصلت مشاريعها إلى مدينة نيويورك الأمريكية

 




تشمل CHZON هندسة الديكور الداخلي وصولاً إلى تصميم المفروشات وكل العناصر الجرافيكية المتعلّقة بالديكور، وهي تتميز بلمسة خاصة تجمع بين الأسلوب الكلاسيكي الفخم واللمسة العصرية في التصاميم المريحة والتي تحمل طابعاً خاصاً وهوية مميزة.

 

لا ننسى بأن تصاميم دوروثي ميليكزن قد تصدرت غلافات العديد من المجلّات العالمية مثل Elle Decorartion، المجلّة التي تحدثت بشكل رائع عن ابتكارات هذه المصمّمة اللامعة وأسلوبها المميز الذي ينعكس في الديكور.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع