أضيفي اللون البنفسجي إلى الديكور للحصول على الراحة.

Nancy HARB


يحب العديد من الناس قد وقتهم في المنزل خاصةً بعد يوم طويل ومرهق في العمل للهروب من ضغوطات الحياة اليومية وتمضية الوقت مع الأشخاص الذين يحبونهم أو حتى لوحدهم برفقة فنجان من الشاي وكتابهم المفضل وطعامهم المفضّل. تعتبر غرفة الجلوس واحة المنزل حيث تجري فيها جميع اللقاءات مع الأصدقاء سواء كانوا مدعوّين لمشاهدة فيلم جيد أو احتساء كأس من مشروب العنب الفاخر بعد تناول العشاء والجلوس لتبادل الأحاديث. لهذا السبب، يجب أن تكون غرفة المعيشة في منتهى الراحة والعملية، ومن الضروري أن تتضمّن الأرائك الأثيرية التي ترغبين بالاستلقاء عليها فور وصولك إلى المنزل وإطلاق العنان لخيالك ليسافر بسلام إلى عالم الأحلام الواسع.

 


لكل شخص الحرية بتصميم ديكور غرفة المعيشة لديه كما يرغب وبالطريقة التي تشعره بالراحة فيها، فهذه الغرفة هي قلب المنزل وتعكس شخصية صاحبه وأسلوبه وتظهر الأمور التي يحبّها ويستمتع بالقيام بها. تعبّر ألوان ألوان غرفة المعيشة عن شخصية صاحبها، وسنأخذ اليوم على سبيل المثال اللون البنفسجي الذي يرمز إلى الكمال الروحي وراحة البال.

 



كان هذا اللون يستخدم لدى الطبقة البورجازيّة لأن أن أثرياء فقط كانوا يتحمّلون قدرة شراء هذا اللون الغالي الثمن، وهو يمنح جواً من السحر والفخامة والغموض. من الجيد أن تحيطي نفسك بهذا اللون إذا كنت تتمتّعين بنعيم روحي وسلام داخلي، ولا يوجد مكان أفضل من غرفة المعيشة لتمنحها لمسةً روحانية مميزة باللون البنفسجي.

 



هناك العديد من الأفكار والطرق لإدخال اللون البنفسجي إلى غرفة المعيشة لديك، وإليك بعضاً من الصور التي ستساعدك على ابتكار الديكور الذي يناسبك ويتلاءم مع ذوقك وحالتك النفسية والروحية. يمكنك اعتماد الأرائك الطويلة والعصرية المنجّدة بالمخمل البنفسجي، وسيكون رائعاً لو أدخلت لمسةً من الألوان الداكنة في الخشب والأكسسوارات. يمكنك اعتماد ديكور أكثر بساطةً ونعومة وادخال اللون البنفسجي إلى الوسادات في الأرائك البيضاء، من الممكن إضافة لمسة جريئة من خلال طلاء الجدار المواجه للأريكة باللون البنفسجي.

 


إن اللون البنفسجي رائع مع اللون الأبيض، وهو يمنح انعكاساً رائعاً ولمسةً عصرية وجريئة، مثلاً باستطاعتك استخدام الأريكة باللون الأبيض بالكامل مع مجموعة من المعروضات والجدار باللون البنفسجي. تستطيعين أيضاً إدخال بعض النقوش المزركشة مثل نقشات الأزهار والرسومات المستوحاة من الطبيعة وادخلها في الوسائد أو السجادات، كما تستطيعين أيضاً تصميم جدار بأكمله من وحي الطبيعة بإدخال رسومات للأزهار باللون البنفسي بتدرّجاته لتمنح الجو أسلوباً أنثوياً ناعماً

 


يدخل اللون البنفسجي في الديكور الأنيق ليمنحه لمسةً من الرونق والحياة، ويتداخل مع اللون الرمادي أو الأسود مع استخدام الإنارة المناسبة لإضفاء جو فخم وحميم. يمكن إدخال النقوش المخطّطة لإضافة تناقض جذاب مع الزجاج لمزيد من الشفافية والنعومة

 


أما بالنسبة لأصحاب الأسلوب العصري والجريء، فننصحهم بالأرائك المصممة بشكل كبير باللون البنفسجي مع الاكسسوارات من اللون نفسه واعتماد درجة أغمق من اللون في السقف مع إدخال الإنارة غير المباشرة لإضافة جو رومانسي وهادئ. يمكن اتباع الأسلوب المختلف في الديكور بحيث تكون الأرائك أصغر حجماً ومنجّدة بالجلد البنفسجي، وتكون باقي أجزاء الديكور من حولها باللون الأبيض والأسود لإضافة أسلوب أنيق وعصري.

 



يدخل اللون البنفسجي أيضاً إلى الأسلوب الكلاسيكي في الأرائك الفخمة والأكسسوارات المستوحاة من أسلوب الستينات مع إضافة الأكسسوارات المناسبة بهذا اللون.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع