سحر الأزهار و روعة الفسيفساء من توقيع Bisazza.

Nancy HARB


لا يوجد في الدنيا ما هو أجمل من الأزهار، خاصّةً عندما نراها متفتحةً في الطبيعة بألوانها النابضة بالحياة وأشكالها الناعمة ورحيقها الساحر، وهي تذكّرنا بالأمل والتجدّد والشباب الدائم، كما تولّد فينا شعوراً بالفرح في يوم ربيعي مشمس. نجد الأزهار حاضرةً دائماً في كل ما يتعلّق بالموضة والتصاميم، انطلاقاً إلى الملابس وصولاً إلى المجوهرات والديكور وأكسسوارات المنازل، واليوم نقدّم لك نوعاً مميزاً من الديكور، وهو الفسيفساء المميزة بتصاميمها المدهشة، وهذه المرة بتصاميم مستوحاة من الأزهار.

 



ينفرد دار Bisazza بيسازا بتقديم تشكيلة خاصة به من الفسيفساء الرائعة المستوحاة من رسومات الأزهار، وقد أطلق هذه التشكيلة من ضمن فعاليات معرض شيلسي للأزهار وهي من تصميم Designers Guild. يقام هذا المعرض في مدينة شلسي البريطانية، وهو عبارة عن حديقة تستمر لخمسة أيام ويستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم.

 

إن مجموعة الفسيفساء الجديدة هي نتيجة التعاون بين شركة الفسيفساء الإيطالية Bisazza بيسازا والماركة البريطانية الرائدة Designers Guild، وهذا بفضل الصداقة التي تجمع بين مديرة الاتصالات لدى Bisazza بيسازا روسيلا بيسازا والمدير العام ومؤسّسة Designers Guild تريشا غيلد. تقول بيسازا بأنها لطالما اعجبت بتصاميم غيلد، وهي لطالما كانت تعتقد بأنها ستكون في غاية الروعة لم ترجمت إلى فن الفسيفساء. وها هي النتيجة، ثلاثة تصاميم من الفسيفساء الرائعة التي تضفي على منزلك روحاً مفعمة بالفخامة والرقي والجمال في أجمل الموديلات والرسومات التي تتداخل فيها الألوان الزاهية مثل الزهري والأخضر والأزرق في الأزهار الكبيرة، مع اللون الفضي أو الذهبي الذي يمنح لمسة الفخمة ويحول ديكور منزلك إلى تحفة فنية لا حاجة لها بقطع أكسسوارات أخرى.

 


شكّل تنفيذ هذه التصاميم تحدياً كبيراً بالنسبة لشركة Bisazza بيسازا، فهو مشابه للرسم على الجدران، وقد حاول المصمّمون منحه لمسةً ناعمة للغاية، الأمر الذي كان في غاية الصعوبة بالنسبة لعمل الفسيفساء لأن هذه الأخيرة تتألّف تركيبتها من مواد صلبة وقاسية. سعى المصمّمون أيضاً لمحاكاة التصاميم التي تنفذ على الأقمشة من حيث تداخل الألوان وتمازجها، فنرى اللون الأبيض يدخل مع تدرّجات اللون الزهري والأزرق ليمنحنا انطباعاً كأننا ننظر إلى زهرة ينعكس عليها الضوء من جهة ويظلّلها من جهة أخرى بطريقة متقنة الصنع.

 


يشعر الناظر إلى صورة الزهرة كأنه ينظر إلى صورة متحركة بفضل هذا التدرّج المميز للألوان فيها، وذلك بفضل استخدام خمسة عشر درجة من اللون في كل زهرة. يمتزج الأحمر الضارب للرمادي مع الأزهار الجرافيكية والأزهار الناعمة ليعكس الدقّة والإتقان والبراعة في التصميم والتنفيذ الذي تتمتّع به شركة Bisazza بيسازا.

 


تتناسب هذه المجموعة الجديدة بشكل رائع مع مختلف الديكورات سواء في البهو الرئيسي في فندق فخم أو على جدار صالون منزلك الفخم أو حتى بجانب بركة السباحة الخارجية أو الداخلية، مضيفةً إلى المكان الذي توجد فيه الأناقة والفخامة بلمسة الأزهار الساحرة والمفعمة بالرونق والحياة.

 

لا ننسى بأن شركة Bisazza بيسازا هي شركة عريقة يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1956, وهي لطالما قدّمت أجمل التصاميم المبتكرة من الفسيفساء وأضافت الفخامة والسحر إلى عالم الديكور الواسع


www.bisazza.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع