مجموعة Lunar من المفروشات بلمسة من المجوهرات بتوقيع Lara Bohinc.

Nancy HARB
 

تعرّفي معنا إلى Lara Bohinc لارا بوهينك، المصمّمة اللامعة في مجال تصميم كل ما يتعلق بآخر صيحات الموضة من مجوهرات وحقائب وأكسسوارات خاصة بالنساء والرجال، ومؤخراً المفروشات الفخمة وأكسسوارات المنازل. تتخذ هذه المصمّمة من مدينة لندن مركزاً لها، وهي معروفة بتصاميمها الأنيقة والسرمدية. يتميز خط Lara Bohinc لارا بوهينك بطابع فريد يجعله مميزاً ومعروفاً من بين الماركات الأخرى، وهي تعتمد على الفضاء والأفلاك كمصدر إلهام لتصاميمها، مثل الشمس والقمر وظاهرة الكسوف والخسوف وغيرها من روائع العالم الخارجي. تنفرد تصاميم Lara Bohinc لارا بوهينك بجودة عالية وموديلات في غاية التميز، وتجدينها في أهم المتاجر في لندن كما في بعد المتاجر المختارة حول العالم.

 



إن شركة Lara Bohinc لارا بوهينك هي بإدارة مؤسّستها لارا بوهينك، وتشرف هذه الأخيرة على سير الأعمال فيها، وقد خلقت توازناً بين الشق الإبداعي والتجاري فيها. تملك الشركة نظرةً ثاقبة لخلق عالم شركة عالمية تعنى بشتّى أشكال الرفاهية، وهي تعتبر نفسها منظمة عالمية تنتج تصاميم خالدة تصبح أيقونات للديكور لا تموت مع الوقت. تتميز التصاميم في هذه الشركة بأنها متناسقة بشكل رائع، فتجدين المجوهرات والاغراض الجلدية وأكسسوارات المنازل مصممة بخط موحد يجعل منها قطعاً مفعمة بالرفاهية لكافة نواحي الحياة.

 




طرحت Lara Bohinc لارا بوهينك مؤخراً مجموعتها الجديدة من المفروشات والأكسسوارات الخاصة بالمنازل بالتعاون مع الخبراء في تصميم الأحجار Lapicida، وسيتم عرضها خلال شهر سبتمبر القادم من ضمن فعاليات معرض Salone del Mobile في مدينة ميلانو الإيطالية. يجتمع في هذا المعرض سنوياً عدد من أهم المصممين العالميين ليعرضوا أجمل ما لديهم من روائع وإبداعات، وستكون هذه فرصةً للارا بوهينك أن تري العالم ما لديها من روائع وإبداعات في عالم المفروشات من خلال مجموعة Lunar التي تستخدم فيها الصخور الفخمة بطريقة رائعة.

 



كل سنة، يكون هناك اسم أو اسمان يلمعان خلال معرض Handmade للأشغال اليدوية، وخلال المعرض الذي أقيم السنة الفائتة 2014, برز اسم Lara Bohinc لارا بوهينك من خلال الطاولة الفريدة من أنوعها والتي تحمل اسم Solaris Kinetic، وهي مصمّمة بشكل مستدير على أربعة مستويات، وقد خطفت الأنظار بموديلها الذي يدخله الرخام الفاخر وتصميمها الذي يقوم على تقنية حركة داخلية تجعل كل مستوى من الطاولة يتحرك بسلاسة.

 

وتقول  عن تصميم هذه الطاولة بأنها مذهلة، وبأن سهولة تحريك كل جزء كانت مدهشة لدرجة بأنك تشعرين كأنك تحرّكين ريشة في منتهى الخفة رغم الوزن الثقيل للطاولة. وتضيف قائلةً بأن هدف الشركة كان ابتكار مجموعة بأسعار معقولة وتعكس النوعية العالية للمواد المصنوعة منها كل قطعة.

 


لم يكن غريباً بالنسبة ل-Lara Bohinc لارا بوهينك عندما قامت بترجمة مهاراتها وإلهاماتها في التصاميم المتعلقة بالمجوهرات إلى عالم المفروشات الفخمة، فهي سبق أن درست التصميم الصناعي قبل انخراطها في عالم العمل بالمعادن والمجوهرات، وكانت تهدف دائماً لتوسيع عملها وتصاميمها إلى نطاق أوسع، لكن مع اختلاف في المواد التي تستخدمها والحجر والمعادن ومصادر الإلهام والتقنيات مثل القص بواسطة الليزر والتصاميم الثلاثية الأبعاد والتلحيم والتركيب. تعتبر لارا المجوهرات جزءًا من جسد المرأة والمفروشات جزء من المنزل، وهي تفضّل صنع اغراض ثمينة مهما كانت المعايير عالية.

 



تصرّح لارا بأن الوزن هو إحدى المشاكل التي تواجهها خلال عملها، خاصةً عندما تتعامل مع الرخام، وهي تستلهم أفكارها من عناصر الفضاء مثل مجموعة Solaris التي تمثل الشمس والكواكب التي تدور حولها، ويدخل في تصميمها الرخام والنحاس أو الفولاذ المطلي بالذهب عيار 18 قيراط.

 

تجدين من ضمن هذه المجموعة ثلاث طاولات

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع