فيلا دوجلاس رفاهية إستثنائية على شواطئ اليونان

سحر العالم القديم يلتقي مع العالم الحديث في تلك الفيلا الإستثنائية على شواطئ اليونان، فيلا دوجلاس والتي تقع على جزيرة Mykonos - ميكونوس، في مشهد بانورامي يطل على ساحل البحر من جميع الجهات مع إطلالات متميزة من داخل كل غرفة تم تصميمها خصيصاً لذلك الغرض .

تم تصميم تلك الفيلا على الطراز الساحلي المتوسطي ( أي المنتمي إلى الطرز الساحلية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط ) , فنري المزج بين الأحجار الرملية والحجر الجيري الأبيض مع الطراز الساحلي المميز للمنازل الصيفية كثيرة الفتحات لضمان أكبر قدر ممكن من التهوية والحصول على أشعة الشمس للإندماج أكثر مع الطبيعة المحيطة .

تعتمد الألوان في الفيلا على ألوان الطبيعة المحيطة من سماء ومياه وارض وجزر أي أن الوان الفيلا هي إنعكاس للبيئة الطبيعية المحيطة بالمكان فكما نري في غرفة المعيشة إستلهم المصمم فيها لون البحر والسماء إلى جانب ألوان الرمال الشاطئية .

تقسيم الفيلا يجعلها للإستمتاع بجلسات دائمة غاية في الهدوء والإسترخاء يتخللها الضوء والهواء طول اليوم .

فكما نري مساحة غرفة المعيشة المفتوحة على البحر مباشرة مع الإستعانة باللون الأبيض في الأثاث للحصول على مستوى عالي من الرفاهية في شكل الديكور الداخلي للفيلا .

فراغ صغير لمساحة غرفة الطعام  لعدم إهدار المساحة وهو شئ يميز جميع تصاميم المنازل والفلل الساحلية الصيفية .

ونرى هنا تصميم متوسطي أنيق للمطبخ ونلاحظ الشكل المتوسطي المميز لفتحة دخول المطبخ عبارة عن أرك - أرش Arch  معماري يزيد من طاقة الإشراق في المكان , ويضيف لمسة جمالية للتصميم المعماري للفيلا من الداخل .

إحدى غرف النوم بشكل كلاسيكي أنيق يحمل من الرفاهية والراحة ما يجعل غرفة النوم تشع إشراقاً وحميمية .

أما غرفة النوم الأخرى فهي تعتبر النموذج المجسد للمنازل الساحلية المتوسطية الحديثة حيث المزج بين الحجر الطبيعي والأخشاب والحوائط الخرسانية مع مشهد بانورامي أيضاً على البحر .

وفي التراس الخارجي المفتوح على البحر مباشرة نجد الجلسة الخارجية على أريكة وثيرة ومائدة معدة لوجبات شهية في الهواء الطلق، وكل هذا  تحت سقف أنيق من الأخشاب التي يتخللها نور الشمس.

وحوض السباحة الخارجي مُصَمَم على شكل بحيرة صغيرة لزيادة الإندماج مع طبيعة المكان المحيط بالفيلا الأنيقة، ليظهر جمال المكان أكثر وأكثر مع الإضاءة الليلية الساحرة للمكان، فقد تم غرس كل سمات الرفاهية والجمال في كل ركن من تلك الفيلا. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في حياتك

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع