تصاميم الفلل الفاخرة ذات الفضاء المفتوح بدون حوائط

إن أهم سمات المنزل المريح هي عدم تكدس الأثاث والغرف فيه، خصوصاً أن فواصل الغرف قد تهدر الكثير من المساحة، والتي يري مصممو الديكور  أنه يمكن توفيرها والإستفادة منها . ولعل الكثير من أصحاب الفيلات دائماً ما يريدون أن يشعروا بالرحابة والإتساع في فيلاتهم لاسيما عند الحرص على تحقيق كل سبل الراحة والإسترخاء داخل المنزل لذلك فقد يلجأ بعض مصممو الديكور الى الأستغناء عن الفواصل والحوائط المعمارية في تصاميم الفلل ليحصل على فضاءاً مفتوحاً يمكن تشكيله وتطويعه وتنسيق الأثاث فيه بكل سهولة ..

وقد إخترنا لك نموذجاً لتلك التصميمات ذات الفضاء المفتوح، الفيلا الفخمة بالبرازيل في مدينة ساوباولو - Sِao Paulo  الشهيرة من مجموعة تصميمات العمارة والديكور الداخلي للمصممة  Fernanda Marques  التي إمتازت جميع تصميماتها بالرفاهية والفخامة .
وكما نري في التصميم المعماري الداخلي للفيلا فقد إعتمد على حذف جميع الفواصل والحوائط  لإستحضار شعور دائم ومستمر بالإتساع .

حتى في الجلسات الخارجية لم تفصلها المصممة عن المحيط الخارجي ولا عن الداخلي فقد وضعت فقط بعض فواصل زجاجية عند الفاصل بين الداخل والخارج وإن كانت حتى في الجانبين فقط مع الإبقاء على المدخل الرئيسي مفتوحاً مع الخارج .


ولجعل الفصل بين المستوي الأرضي للفيلا والمستوى العلوي فقد قامت فقط بعمل درجتين من السلم كمستوى أعلى يفضي إلى سلم المؤدي للدور العلوي بعرض المساحة كلها.

وحتى السلم لم تعزله المصممة عن فراغ المكان وإستغنت عن الدربزين مع الزيادة في مساحة الدرجات وعرضها لتكون أكثر راحةً وأمناً .

 أختيرت معظم قطع الأثاث الأساسية بألوان متقاربة بدرجاتها المختلفة تقليلاً لتزاحم الألوان بطراز معاصر يتماشي مع التصميم المعماري للفيلا والذي بدوره زاد من الإحساس بالإتساع والرحابة . 

وقد زادت المصممة في حجم النوافذ العلوية ليحصل المكان على إضاءة طبيعية من الأعلي لأطول وقت ممكن طوال اليوم .
وقد نجحت المصممة في هذا بشدة مما جعل الفيلا تبدو مشرقة ومتلئلئة كقطعة فنية متقنة وسط نور الشمس الساحر .

ان التصميم المعماري بدون فواصل صيحة تستحق التجربة في ديكور المنزل لتمنحك فضاء متسع ورحابة وفخامة لا تقاوم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في حياتك

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع