مرسيدس بنز تتعاون مع لوفتهانزا لتصميم مقصورات طائرات فائقة الرفاهية


عندما يبرز اسم شركة مرسيدس بنز، تلمع الاجواء بالرفاهية المطلقة، والتفاصيل الفاخرة، وعندما يجتمع الاسم مع شركة لوفتهانزا تكنيك للطائرات، فلا شك ان النتيجة ستكون قطعة من الفن الخالص والمعاصر.

فقد تعاونت كل من مرسيدس بنز ولوفتهانزا تكنيك لصنع مقصورة طائرات فائقة الرفاهية ، وستكون هذه المقصورات نموذجية للطائرات الخاصة جدا بالمقاسات الصغيرة منها والمتوسطة.

وقد كشفت مرسيدس وشركة لوفتهانزا تكنيك عن تفاصيل هذه المقصورات عالية وفائقة الرفاهية ، والتي ستوفر اعلى مستويات الترفيه والراحة، بتصميم حائز على جوائز، مع أجود أنواع الجلود والأقمشة وبالطبع الخشب الطبيعي الفاخر المصقول في انحاء الطائرة.


ومن أهم تفاصيل التصميم التي استعرضتها مرسيدس هو النوافذ الأكترونية التي تقوم بالتعتيم ألياً  في الصباح لتجنب اشعة الشمس لمن يتواجد داخل المقصورة..وقد تم الكشف عن ذلك التصميم في وقت سابق هذا الشهر في جنيف من خلال المعرض الدولي للطائرات “EBACE 2015”، وترغب الشركتان في قياس مدى اهتمام العملاء به قبل الالتزام بجدول زمني محدد للإنتاج.


وفي هذا التعاون اتجهت الشركتان للبحث عن تصميم مفاهيم راقية لمقصورة طائرة جديدة للرحلات طويلة ومتوسطة المدى، وقالت "مرسيدس" أنها اتخذت نهجاً جديداً كلياً.

يقول غوردن وايغنر، نائب مدير قسم التصميم في شركة "مرسيدس بنز": "لقد كان تحدياً مُلهماً لنا أن ننجح في تحويل فلسفتنا التصميمية التي تقوم على النقاء الحسي إلى مجال هندسة الطيران، إن التصميم الداخلي المذهل يعكس عُنصري الإبداع والعصرية، وتتألق تصاميم الأسطح ذات الطابع الحسي مع التكوينات الواضحة كلها ممتزجة بالمميّزات الذكيّة ذات التقنيات العالية وعناصر الرفاهية الحديثة لتكوّن الخصائص المميزة لتصاميم مرسيدس بنز".


 وفي وصفه لجماليات المقصورة، قال وايغنر "تتميز نوافذ الطائرة بالألواح السوداء التي تُسدل عليها لتُخفي الإضاءة والتي تُحاكي في تصميمها شاشات إس-كلاس لمرسيدس بنز، كما أنها مزودة بتكنولوجيا ماجيك سكاي التي تُمكن الألواح من أن تتحول بطريقة إلكترونية من سوداء إلى شفافة تُعرض عليها عروض مختلفة ويُمكن التعامل معها كشاشة تعمل باللمس للتمتع بالعروض الترفيهية المتنوعة والعروض المعلوماتية".


و يقول واتر هيردت، رئيس قسم حلول الطائرات النفاثة بشركة "لوفتهانزا": "إن الهدف من تعاوننا مع مرسيدس بنز هو أننا أردنا الجمع بين الخبرات الإبداعية للشركتين في مجالات التصميم والتكنولوجيا. لقد كان هدفنا أن نوفر لزبائننا حول العالم مستوى من التصميم الداخلي يجعلهم لا يرغبون في غيره، سواء أكان الاستخدام خاصاً أم تجارياً، فإن مفهومنا الابتكاري  يُناسب بمثالية كل الأغراض". وخلال الشهور المقبلة ستعمل كلّ من الشركتين الألمانيتين على تقييم مستويات اهتمام الزبائن بمعروضات السوق، إضافة إلى التفاصيل التي ستُضاف إلى المفهوم لتطويره أكثر فأكثر.

إعلانات google