انديا مهدافي تعيد صياغة السيراميك العثماني بلمسة عصرية


انديا مهدافي مهندسة معمارية و مصممة داخلية ومصممة سينوغرافية عالمية، ولدت في ايران عام 1962 وتنقلت مع والديها بين دول العالم فعاشت بين الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا.
وقد درست في اكاديمية الفنون الجميلة في باريس وحصلت على بكالوريوس العمارة ثم انتقلت الى الولايات المتحدة لدراسة الجرافيك.. وتعاملت مع استديوهات فنية عريقة لعدة سنوات وافتتحت عام 1999 علامتها الخاصة، ثم حصلت على لقب مصمم العام من معرض  Salon Maison & Objet عام 2000.

تتميز تصميمات انديا مهدافي بحس الدعابة وبالأسلوب التلخيصي والديناميكية المولدة للطاقة في المكان، حيث تتمكن ببراعة من تلخيص أفكارها ضمن خطوط بسيطة وأسلوب أنيق، وقد سبق لها التعاون مع علامات عالمية مثل لويس فيتون وجيفنشي.

ومؤخراً قدمت انديا مهدافي تصميمات حصرية لغاليري كاراوان، وهي مجموعة  Landscape Series التي تتألف من طاولات وآنية ملونة بأسلوب انديا الخالص.
استوحت انديا تصميمات الطاولات والمزهريات من القيشاني الخاص بمدينة ازنيق التركية التي تعود الى القرن 16 في عصر سلاطين العثمانيين.

وقد نشأت مجموعة انديا كنتيجة لبحثها الدؤوب في الاسلوب العثماني لتصنيع بلاطات القيشاني مما ولَّد أسلوب جديد في تكوين الطاولات.
والمجموعة بكاملها تحمل ألوان نابضة بتدريجات مقصودة تولد بريقاً خاصاً وتضفي حيوية معبرة عن جوهر البلاطات العثمانية.

أما المزهريات فقد استوحت تكويناتها من الخطوط المعمارية للمدن في تداخل المباني بأسلوب التعشيق وتكاملها فيما بينها، وهي من الحجم الكبير للاستخدام في الديكور الداخلي أو الخارجي، حيث يبلغ طول أقصرها 30 سم وأكبرها يصل الى 90 سم وبعضها مطلي من الداخل بالذهب الخالص.

المجموعة بكاملها تم انتاجها في اصدار محدود وهي ثمينة للغاية في سعرها وفي قيمتها الفنية، حيث تعبر عن جوهر رؤية انديا مهدافي في الفنون والعمارة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع