نصائح وقواعد بسيطة لتصميم ديكور المنزل الدافئ والأنيق


تغيير الديكور هو أكثر ما يشغل المرأة حاليا في ظل التنوع الفني والتصميمي الذي نشهده يوميا..فكل يوم تطل علينا المجلات والصحف بالجديد والمثير في مجال الديكور والتصميمات، وتسعى المرأة الى محاولة تطبيق الجديد في ديكور المنزل ومواكبة العصر وأحدث الاصدارات وتجديد حياتها مع زوجها وكسر الرتابة والملل.

وغالبا لا تدرك المرأة أن ثمة حيل بسيطة قد تبدل ديكور المنزل تماما وتضفي عليه طابعاً مختلفاً..كما أن لهذا التغيير قواعد في مراعاة بعض التفاصيل، ونحن نكشف لك بعض الحيل والقواعد لتكوني مهندسة ديكور في منزلك!

اليك هذه القواعد والتي سنستمر في عرض المزيد منها، ولا تتردي في مراسلتنا باستفسارات الديكور:

- استخدمي دواليب المطبخ ذات الأرفف المفتوحة بدون زجاج فهي ريفية الطابع وأنيقة ورومانسية.

-لا توجد ضرورة حتمية لأن تحتوي غرفة الجلوس على اريكة كبيرة كما يعتقد البعض، فبامكانك اختيار مقاعد عصرية او armchair ذات المسندين او بوف شرقي ottoman  وغيرها من الحيل.

 -لا تكثري من منظر الاقدام الخشبية للكراسي والطاولة في غرفة الجلوس فهي تجعل أجواءها باردة ومتوترة، وحاولي اختيار بعض القطع التي يغطي فيها القماش الخشب.

-لقد عاد اللون الذهبي إلى عالم الديكور بأناقة من خلال لمسات تضفي الدفء على الغرفة الكلاسيكية، فلا تتردي في استخدامه خصوصاً إذا كانت غرفة جلوس تحتاج إلى لمسة تغيير مميزة شرط عدم المبالغة فيه.

-النبات عنصر ساحر والكثيرون يغفلون دوره الكبير في الديكور..استخدمي نبتة خضراء كبيرة في احدى الزوايا ولاحظي الفرق في البهجة والسعادة.

-الجلد الأبيض من الأٌقمشة التي لا تندثر في الموضة أبدا، وهو يضفي فخامة ذات طابع ايطالي على الديكور، فجربي اختياره لمقعد في غرفة الجلوس او لكراسي طاولة الطعام.

-لا تتقيدي باختيار  8 كراسي متماثلة لطاولة الطعام بل يمكن ان تدمجي بين المقاعد والكراسي ليكون الديكور مميزاً..وتفنني في اختيار المقعد مثل مقعد البنش الخشبي الذي يعد صيحة ريفية دافئة

-لا تخافي من تغيير طلاء قطع الأثاث الكلاسيكية، فمن اكثر الصيحات رواجا طلاء الاثاث الكلاسيكي بطلاء نافذ مطفأ او معدني فذلك يعطي القطع طابعاً متجدداً وعصريا.

- الاضاءة مفتاح هام في نجاح الديكور والغرف الناجحة هي تلك التي تحتوي على أكثر من مصدر واحد للإضاءة بما فيها الإضاءة من السقف، وأبليكات الحائط والسبوت لايت.

- ننصحك باختيار الألوان المستخدمة في المنزل بانسجام لتتكامل مع بعضها البعض بحيث يمكنك الإنتقال من غرفة إلى غرفة من دون الشعور بنفور لوني، سواء في طلاء الحوائط أو ألوان الأثاث وخاماتها.

- في حالة الحمام الصغير والمظلم الذي لا تصله اشعة الشمس يمكنك إستخدام اضاءة السبوت لايت وتوزيعها على طول السقف، وتعليق مرآة كبيرة معلقة على الجدار الأساسي في الحمام فتعكس الضوء بأناقة فندقية، مع اختيار الأرضية باهتة اللون.

- لا تتردي في الاستعانة بالطبيعة فهي كنز زاخر بالمعلومات اللونية..فعند إختيارك للألوان، إقتبسي بعض الأفكار من الطبيعة وألوان الأزهار والورود وكيفية تمازجها مع بعضها.

- تغيير نوع الاقمشة يضفي تأثير لا يضاهى على الغرف، لذا نوعي في إستخدام الخامات كالقطن والحرير والصوف والبوليستر وغيرها في اقمشة غرفة الجلوس.

- إذا أردت إختيار مجموعة من الأقمشة بأشكال مختلفة، كتلك المقلمة أو المطبعة بالورود، جربي عينات من هذه الأقمشة بوضعها على خلفية أحادية اللون، لمعرفة مدى تماشيها مع بعضها.

- أبرزي المدفأة! انها عنصر جميل وأنيق في عالم الديكور..ولإبراز المدفأة، إطلي المنطقة المحيطة بها بلون طلاء يتناقض مع ألوان الجدران المحيطة، بحيث تبدو منطقتها بارزة كجدار منفرد.

- عند التجديد قد ترغبين في شراء اقمشة وتغيير طلاء الحوائط، وفي هذه الحالة إختاري الأقمشة أولاً، حيث إنه من الأسهل مقارنة وايجاد لون الطلاء المناسب للقماش المستخدم عوضاً عن إيجاد القماش المناسب للون الطلاء.

- يجب مقارنة عينات من الخشب مع ألوان طلاء الجدران وأُطر اللوحات قبل شرائها.

-لا تخافي من اطلاق العنان لذوقك الفني..فمثلا يمكن تزيين جزء من باب المدخل بالزجاج الملون فيبدو مرحبا بضيوفك او تزيين مدخل الحديقة بالحصى الملون..وغيرها من الافكار التي تمتلىء بها المجلات والانترنت.

- ننصحك باختيار ألوان طلاء الجدران الهادئة على الاسلوب الريفي مثل تلك الألوان المشتقة والقريبة من اللون الأزرق كالليلكي والأخضر المينت والوردي الفاتح بلون حلوى السكر، فهذه الألوان تضفي جواً من الإسترخاء والراحة المنقطعة النظير على أرجاء الغرفة.

هل لديك أسئلة؟ لا تتردي في الاستفسار عن أي عنصر في الديكور! فنحن حاضرون لمساعدتك.

إعلانات google