Delightfull Lighting عالم من الابتكارات المعاصرة يضيء منزلك


الاضاءة تشكل حجر أساس في الديكور الناجح..فيمنحها مصممو الديكور أهمية كبيرة وتمنحها علامات التصميم دوراً ومساحة في كافة الاصدارات والمجموعات..وتخصصت بعض الشركات في ابتكار وحدات وأساليب الاضاءة حتى أصبحت تشتهر بها.
ونحن اليوم بصدد الحديث عن علامة Delightfull Lighting التي تتميز بمبتكرات ساحرة وخلابة، تستوقفك للتفكير في السر الكامن ورائها والمبدأ الذي ترتكز عليه..فهي تتمتع بمزيج غريب من الكلاسيكية والحداثة والغرائبية أيضا.


دايوغو كارفالهو مصمم علامة Delightfull Lighting يدرك جيداً فنون الاضاءة وقدرتها على تجميل الديكور وتأسيس هوية للتصميم، فهو يرى أن للاضاءة دوراً أكثر تعقيداً مما نظن ويتطلب قبل البدء القيام بدراسة احتياجات المكان للضوء ومدى امكانية توظيف الخصائص الجمالية والوظيفية للقطع المختارة في هذا المكان تحديداً لكي لا يكون الاختيار عبثاً، فيتم تحقيق أقصى استفادة من وحدة الاضاءة.


كما يحرص دايوغو عند تصميم وحدة اضاءة على الاهتمام بطبيعة أثاث الغرفة وحجمها وطراز الديكور المستخدم، فهو يرى أن كل هذه الأجزاء تتكامل معاً وتحمل دوراً حاسماً في حدوث التناغم بين التصميم والاضاءة وقدرة الاضاءة على تحقيق أجواء  ambient.

يتميز دايوغو بشغف اتجاه المزج بين الطراز الكلاسيكي واللمسة المعاصرة..فهو يبذل جهداً في الوصول لكل تصميم حريصاً على ألا تعتبر وحدات الاضاءة كجزء مكمل للديكور، وانما عنصر حيوي بحضور طاغي وحجر أساس يرتكز عليه التصميم.


ويفلسف المصمم استخدامات الاضاءة واصفاً اياها بالحيوية في كافة أوضاعها.. فالاضاءة المنضدية عنصر أساسي في مناضد الكتابة والقراءة ، واضاءة الأركان والزوايا والمساحات التصميمية المبتكرة..والاضاءة الأرضية تساعد في رسم الأجواء والتلاعب بالظل والنور، أما الاضاءة السقفية فهي الأساس في الانارة وتأمين الضوء بقيم الجمال في الغرفة.
ويعتقد المصمم بقدرة الاضاءة الحداثية والمعاصرة على التناغم مع الديكورات الكلاسيكية كتناغمها مع الديكور المعاصر حيث تتميز بالتكيف مع كافة أساليب الديكور وطرز الأثاث.


يواجه دايوغو تحديات التصميم التي تقابل معظم المصممين في يومنا هذا فمع الزخم الكبير في الانتاج الفني التصميمي المعاصر يصبح التحدي هو تقديم شيء مختلف يستطيع البروز في واجهة المشهد التصميمي بمزيج من الابداع والعملية، وهو ما ينجح في تحقيقه ببراعة من خلال علامة Delightfull Lighting.


ويعتقد المصمم أن الأماكن الضيقة أكثر صعوبة في تصميم اضاءتها من الاماكن المتسعة بعكس ما هو شائع، فالأماكن الضيقة تتطلب جهداً في تصميم الاضاءة لتبدو أوسع وأكثر فخامة بينما الأماكن المتسعة تتمتع بحلول كثيرة في تصميم الاضاءة وأكثر ما يقلق أصحاب الاماكن المتسعة هو انها قد تبتلع الاضاءة، ولايبدو تصميم الاضاءة واضحاً، وهذا خطأ شائع..فمع التصميم الجيد والخلاَّق يمكن بسهولة أن يتم ابراز الاضاءة كعنصر أساسي في التصميم بل ودمجها بنجاح مع النوافذ والاضاءة الطبيعية.


ويعتبر المصمم أن الشمس التي تتمتع بها الدول العربية معظم أيام السنة تعد ميزة هامة تجعل الاعتماد على الاضاءة الصناعية يتواجد في المساء فقط..مع لفت الانتباه الى أن الديكور العربي الثري يتمتع بالكثير من المرايا والتذهيب واقمشة الأثاث الحريرية وغيرها من العناصر اللامعة، مما يتطلب الحرص عند تصميم الاضاءة لأن الاثاث يلعب دورا في عكس الاضاءة وزيادة سطوعها او امتصاصها واضعافها حسب الخامات.



وينصح المصمم الاهتمام بالعنصر العملي عند اختيار وحدت الاضاءة وليس العنصر الجمالي فقط فالاضاءة الناجحة هي التي تضفي الابداع والعملية لحياة أفضل.


اكتشفوا المزيد من عالم تصميمات الاضاءة المبتكرة لدى Delightfull Lighting


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع