أفكار عملية سهلة لتجديد ديكور غرف الأطفال


مع حلول العام الجديد يحق للأطفال الحصول على تجديد لغرفتهم، وذلك ليبدأو العام الجديد بتفاؤل وسعادة، ويكتشفوا تأثير تغير الديكور على النفس..وهو يعد درسا في فن الحياة يتلقاه الأطفال منك، حيث يتعلمون أهمية الابتكار والشعور بالسعادة في العام الجديد.

ولهذا نقدم لك أفكارا عملية وبسيطة لتجديد ديكور غرف الأطفال بدون اجراء تغييرات جذرية، فمن شأن هذه الافكار أن تضفي الدفء والسعادة على مشاعر الطفل، وتنبئه بقدوم عام جديد يستحق استقباله بتفاؤل..

جربي هذه الأفكار الجميلة لتجديد غرفة طفلك:


- استخدمي ورق الحائط الملون لكسوة جدار واحد أو جدارين بنقوش لطيفة يحبها طفلك وتناسب شخصيته مثل الأصداف وأعماق البحر أو الكعك والكب كيك أو الكواكب والنجوم أو الحيوانات الطريفة.. وهكذا.

- جربي استخدام مكتبة ذات خلفية ملونة، فاللون الظاهر من خلايا المكتبة يضفي المرح والحيوية على غرفة الطفل.. ويمكنك وضع اكسسوارات بسيطة في بعض الخلايا مثل دمية على شكل حيوانه المفضل أو مجسم قام بتنفيذه بلعبة المكعبات وغيرها.

- استخدمي السجاد بألوانه الجميلة فهو وسيلة سهلة جدا لإضافة الدفئ والمرح اللوني لغرفة الطفل و يمكنك استخدام اكثر من سجادة بألوان مختلفة في اماكن مختلفة من الغرفة على أن تتوافق ألوانها.


- قومي بدهان السرير الخشبي بالدهان الملون أو الدهان البخاخ spray لدى محلات الديكور ومواد الطلاء..مع مراعاة اختيار لون يحبه طفلك ويتناسق مع ألوان الغرفة، وستدهشين كيف أن هذه الحيلة البسيطة كانت فارقة في ديكور غرف الأطفال!

- استخدمي السقف! فجميعنا نهمل السقف بالرغم من أنه مثير لخيال الأطفال ينظرون اليه عند الاستيقاظ وقبل النوم، ويمكن الاستعانة برسام لرسم منظر السحاب الناعم أو الملائكة أو النجوم والكواكب اللامعة او الاستعانة بملصقات عملاقة لهذا الغرض.. ولكن تجنبي رسم مشهد أرضي على السقف مثل البحر او الحديقة حتى لا يختلط خيال الطفل بالواقع فيسبب تشويشا.

- خصصي ركن للذكريات يتميز بتنسيق جذاب لصور العائلة أو صور أجمل اللحظات التي مرت على الطفل في العام الذي انتهى ولحظات انتصاراته ونجاحه وعيد ميلاده..كما ان فكرة شجرة العائلة تزرع في طفلك الانتماء للعائلة.

- استخدمي ثريا جديدة من التصميمات المرحة المتوفرة في محلات ديكور غرف الأطفال..فهي كفيلة بمنح الغرفة تألق ساحر وجذاب.

- استخدمي وسائد بألوان قوية ومرحة يضعها الطفل على سريره أو في ركن اللعب وحبذا لو كانت مطبوع عليها حرف اسمه.

- انتقي لطفلك مكتبا جديدا اذا كان في سن المدرسة واختاري الافكار العصرية التي تحتوي على حلول للتخزين واللعب كما تتمتع بألوان قوية مبهجة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع