أفكار عملية لتجديد الديكور بمناسبة العام الجديد


كل عام وأنتم بخير، لقد انتهى عام 2014 وهل علينا عام 2015، ولأننا نتمنى حياة مليئة بالفرح والبهجة والتفاؤل، نسعى دائما للتغيير في ديكور المنزل، فأبسط تعديل في محيطنا يؤثر جديا في نظرتنا للحياة.
ومع حلول العام الجديد نجد فرصة أكيدة للتغيير، والتغيير ليس بالضرورة أن يكون جذريا، فيكفي اجراء بعض التعديلات لنحصل على منزل مشرق ومتجدد ومستعد لاستقبال ضيوف العام الجديد.
 ونقدم لك اليوم من خلال مجلة حياتك نصائح تساعدك على اجراء التجديد في بيتك بمناسبة العام الجديد..

الستائر:

تمتلك الستائر مفعول السحر في تغيير ديكور الغرف..فبامكانها ان تحول المكان والحالة النفسية المرتبطة بالمكان وفقا لألوانها ونقوشها..لهذا ننصحك بأن تستبدلي ستائرك القديمة بستائر جديدة، مع مراعاة تغيير الألوان مع التنسيق في ما بينها، وتوافقها مع الديكور بشكل عام، وتوافقها للغرفة بشكل خاص..فما يبدو مرحا وحيويا قد يناسب غرفة المعيشة ولا يناسب غرفة الجلوس او الصالون التي يفضل أن تتمتع بالوقار. 

الطاولات الجانبية

الطاولات الجانبية وطاولات القهوة عنصر ساحر في مجال الديكور ننصحك بتجربته..فهي اكسسوار أنيق ومميز تضفي الفخامة والذوق على غرفة المعيشة أو المكتبة أو الصالون، لا تتردي في اقتناء قطع مميزة ومبتكرة منها في ديكور هذا العام.

مفارش الطاولات

سواءا كانت الطاولات المخصصة للقهوة او مائدة الطعام الرئيسية أو طاولة المطبخ..فجميعها تتألق بأبهى حلة بالمفارش الأنيقة..ويثير تغيير المفرش شعورا طيبا في النفس على الفور، لذا انطلقي بشراء طقما من المفارش ومناديل السفرة لمائدة راقية في العام الجديد.

وحدات الاضاءة

وحدات الاضاءة تتنوع في أشكالها وابتكاراتها ووظائفها، وتخصص في تصميمها العديد من مصممي العالم مثل توم ديكسون ، كما أفردت لها شركات الديكور وعلاماته المرموقة مساحة مميزة تبدو واضحة في كبرى معارض التصميم العالمية، مما يجعلها تتمتع هذه الايام بقدرة تصميمية وفنية مبتكرة، ويمكن باحد هذه القطع الفريدة اضفاء عنصر الرفاهية والترف والفن على منزلك! لهذا لا تتردي بزيارة متاجر الديكور المتخصصة وعلامات التصميم الراقية واختيار ما يناسب المنزل.

الصور والاطارات الفنية

تلعب الصور والاطارات الفنية دورا كبيرا في عالم الديكور المعاصر..فبعد ان اقتصرت قديما على الصور الكلاسيكية والعائلية اصبحت الآن ذات نزعة تشكيلية وتصميمية يحرص على استخدامها معظم مصممي الديكور في العالم.
ويمكنك اقتناء اعمال فنية حداثية وتنسيقها باطارات عصرية بنظام أنيق..او استخدام الصور العائلية بتنسيق فني يعتمد على الترتيب في الفراغ ونوع وشكل الاطارات.

النباتات

النبات هو نموذج مصغر للحياة، فهو يعبر عن الديمومة والتمسك بالجذور، ولا شك ان وجوده يضفي التفاؤل والسعادة في النفس..ولهذا ننصحك باقتناء نباتات مميزة في منزلك هذا العام لتجديد حيوية المنزل وكسر الجمود في الديكور، واختاري الانواع المعمرة وانتقي الوان مبهجة اذا كان اختيارك من الزهور.

اللامع والبراق

اللامع والبراق هو صيحة 2015 الرائجة، وهي صيحة يمكن تنفيذها ببساطة ولكنها تضفي الفخامة والترف على الديكور فورا، لهذا اقتنصي فرصة هذه الموضة الجذابة واعتمديها لتجديد ديكور المنزل ومنحه لمسة ملكية.

مفروشات السرير

تمتلك مفروشات السرير مفعولا سحريا في اضفاء الاناقة والتجديد على غرفة النوم، حيث بمجرد انتقاء طقما جديدا واستخدامه..ستشعرين انك قد اقتنيت غرفة نوم جديدة وسيضفي هذا تفاؤلا مميز وحيوية على روحك ستلمسينه بسهولة.. وستبدو غرفتك المكان الأفضل للجلوس والاستمتاع بقراءة كتاب او تبادل الحديث مع زوجك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع