تعاون فني خلاب في مجموعة مفروشات تحمل توقيع بول سميث


تعاون فني مميز وراقي جمع بين السير بول سميث، أحد أبرز مصممي الأزياء في العالم، ومهارام، منتج أقمشة مشهور و"كارل هانسن آند صان" (Carl Hansen & Son) مصنّع مفروشات تكريماً لمصمم المفروشات الدانماركي هانس جيه. ويجنر Hans J. Wegner في ذكرى عيد ميلاده المائة.. وكان هذا التجمع للثلاث خبراء يعبر عن شغفهم الكبير بالجمال والموضة وتخليدها.

وقد تم عرض مجموعة المفروشات لأول مرة في الشرق الأوسط في صالة عرض كفادرات مهارام Kvadrat Maharam في دبي. 

و بدأت العلاقة الفنية الخلاقة التي بلغ عمرها 12 سنة بين بول سميث ومهارام عندما كان السير بول سميث يقوم بتصميم (I Morosi Alla Finestra) – أحد تصاميم جيو بونتي Gio Ponti التي أعاد مهارام إصداره


ومنذ ذلك الوقت، تعاونت الشركتان في 15 تصميماً. استمتع كفادرات مهارام بالشغف والحرفية الماهرة اللتين تتميز بهما مفروشات "كارل هانسن آند صان" وواصل العمل الوثيق معهم..أما في هذه المجموعة الفريدة ، التي تخلد مصمم المفروشات الدانماركي هانس جيه. ويجنر Hans J. Wegner فقد اختار السير بول سميث شخصياً أقمشة ولمسات مهارام الأخيرة ليكمل بها مفروشات "كارل هانسن آند صان" الكلاسيكية.

تميّز الكرسي المنحوت والأساسي "شل شير" (Shell Chair) في تنجيده بأنماط "الخط الكبير من بول سميث" ('Big Stripe by Paul Smith) في حين ضمت قطع أخرى من المفروشات الألوان الجديدة من "الخطوط من بول سميث" (Stripes by Paul Smith) لتضفي دفعة من الحيوية والرقي.


وفي العرض أيضاً، ظهرت قطع أكسسوار حصرية من مجموعة بول سميث لربيع وصيف 2015، وتضمنت أنسجة ابتكرها السير بول سميث بالتعاون مع ماهارام، مما يثبت أكثر التأثير العالي والذي يدوم طويلاً لهذه الشراكة على المصمم ومجموعته.

وتم استقبال الضيوف بترحاب كبير في صالة العرض في دبي، وقاموا بجولة شخصية للتعرف واستكشاف الابداعات المعروضة برفقة مندوبين عن "كارل هانسن آند صان" وكفادرات ماهارام الذين عرضوا تاريخ هذه العلاقة الفنية الفريدة وشرحوا مزاياها وتفاصيلها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع