كيفية اختيار ورق الحائط المناسب لكل فراغ

تصميمات ورق الحائط وتأثيرها على الديكور

عن طريق النقوش الموجوده بورق الحائط نحصل على التأثير المناسب الذي نود أن نتركه لدى كل من ينظر للمشهد. فيجب ألا نغفل هذه النقاط عند إختيار ألوان وأشكال وتصاميم ورق الحائط.


ورق الحائط وأنواعه المختلفه:
إختيار ورق حائط ذو  ألوان باستيل حيث أنها سوف تتماشى مع جميع ألوان قطع الأثاث وعناصر الديكور ولا حاجة إلى تغييرها مع تغيير اى قطعة أثاث.


يفضل عدم إختيار ورق للحائط به نقوش كثيره ومزدحمه وذلك لإن هذه النوعيه تحد من إمكانات التنوع فى عناصر الديكور المختلفه حيث أنه حين إختيار هذه النوعيه يصبح من الضرورى عندها التقيّد بألوان باقى عناصر الديكور بالغرفه.

 

يفضل فى الفراغات الصغيرة المساحه إختيار ورق الحائط ذي الخطوط الرفيعة.

 

تعتبر نوعية ورق الجدران المصنوعة من "الفينيل  Vinyle" هى الأفضل لأنها تتسم  بالعملية ويسهل تنظيفها بالماء والمنظفات.

 

الأفضل في الصالون إختيار ورق الحائط بألوان ونقوشات محايده بسيطه، وذلك نظراً لوجود تداخل بين اكثر من خامة فى هذه الغرفه مثل" أقمشة الأثاث وأقمشة الستائر وأقمشة الخدديات و البوفات"

 

من الأفضل تجنب الألوان والنقوشات القويه الصريحه التي تقيّدك في إختياراتك.

 

ليس ضرورياً لصق ورق الحائط على كل الحوائط بالغرفة، بل من الممكن لصقه على حائط واحد فقط بلون قوي كالأحمر أو الأسود وبنقوشات جميله،  وتبقى الجدران الأخرى للغرفه بألوان أخرى هادئة أو قد تكون متدرجة من لون ورق الحائط الذى تم أختياره بالغرفه.

 

ليس ضرورياً إستخدام نفس ورق الحائط  في كل غرف المنزل، ويمكن أيضاً أن تختلف الألوان والنقوشات بنسبة بسيطة بين غرفة وأخرى بحيث يكون المظهر العام به تجانس. إلى حد كبير.

 

من الأنواع المنتشره مؤخراً فى عالم ورق الحائط هى نوعية الورق المجسم " 3D"  وهى مميزه جداً بألوانها القويه وتصاميمها الجميله وخاصة التصاميم التى تلائم غرف الأطفال


دليلك لإستخدام ورق الحائط فى ديكور البيت:

أكثر من عنصر هام يلعب دوراً هاماً عند إختيار خامة ونوعية وشكل  ورق الحوائط، لدينا "اللون والزخارف والنقوشات النوعيه والقابليه للغسيل" كلها عناصر يجب أخذها فى الإعتبار عند الإختيار، أقدم بعض الأسئلة والأجوبه المرتبطة بهذا الموضوع.


ورق الحوائط  المقاوم للإتساخ " القابل للغسيل" يفضل إستخدامه فى المطبخ وغرف الأطفال التي تعتبر عرضة للإتساخ.


ورق الحوائط  المقاوم للرطوبه يفضل إستخدامه فى الحمامات .


ورق الحائط ذو الرسومات الكبيره والشخضيات الكارتونيه والمليئ بالأشكال الهندسيه يفضل إستخدامه في غرف الأطفال.


ورق الحائط  ذو السمك الكبير يمكن أن يكون علاج لبعض العيوب فى الحوائط، فهو يكون طبقه سميكه فوق الحائط فيُصلح الإنبعاجات التى تشوه الحائط.


إعلانات google