منزل المصممة العالمية كارولينا هيريرا .. لمسات من الأناقة والأصالة


  • تحظى المصممة الكبيرة كارولينا هيريرا باعجاب كبير حول العالم لانتاجها الابداعي في مجال الموضة والذي بدأته في سبعينات القرن الماضي ونمى بفضل موهبتها وحضورها الذكي حتى أصبح اسم كارولينا هيريرا منافساً لأكبر العلامات في عالم الموضة.
    وجدير بالذكر أن هذه السيدة السبعينية الأنيقة قد ارتدت من ابداعها الجميلات والشهيرات بما فيهن زوجات الرؤساء على مدى عقود من جاكلين كينيدي وحتى ميشيل اوباما.
    فاسم كارولينا هيريرا يعد مرادفاً للذوق الرفيع والأناقة للمرأة القوية والجذابة وبدون تكلف.

    واليوم نصحبك في رحلة داخل شقة المصممة الكبيرة في منهاتن بنيويورك، حيث نطلع على التكوينات الفنية للديكور واختيارات الألوان والاكسسوار والتي تعبر عن ذوق المصممة الكبيرة وشغفها الخاص بالمقتنيات التي تعبر عن الذكريات والاعتزاز بالجذور.

  • الاعتزاز بالجذور

    تعتز المصممة الأمريكية كارولينا هيريرا بأصولها الفنزويلية، وتقول: معظم أثاث هذا المنزل تم استقدامه من كاراكاس.. موطني.
    وقد قام زوجها رينالدو بتصميم هذه المقاعد ذات القماش المقلم بنفسه لتتكامل مع الجلسة.
  • غرفة طعام من وحي الفن


    في صدر غرفة الطعام تقابلنا هذه الزاوية الفنية من مختارات كارولينا هيريرا، فهذه اللوحة تعود الى القرن السابع عشر بأنامل الفنان  اما الكراسي فهي ايطالية تنتمي للقرن الثامن عشر ، بينما تم طلاء الأرضية الخشبية يدويا بأسلوب يحاكي الرخام القديم في المنازل العتيقة.
  • غرفة نوم حالمة


    غرفة نوم رومانسية تكتسي حوائطها بقماش التوال المنقوش وفي ركن الملابس تجمع كارولينا هيريرا صوراً تذكارية لعائلتها بالاضافة الى فراشي الشعر من الفضة الخالصة والتي تتوارثها نساء العائلة كمقتنيات ثمينة.
  • الصور .. الذكريات



    يتصدر سلم المنزل البورتريه الشهير لكارولينا الذي نفذه لها فنان البوب أرت الشهير آندي وارهول والذي اشتهر بهذا النمط وقدمه لشهيرات العالم.
    وأسفله مجموعات صور لأحفاد كارولينا من ابنتها باتريشيا
  • العائلة.. الاعتزاز بالأصل



    فوق المدفأة وفي حجرة المكتبة هادئة الألوان نرى صورة والدة رينالدو هيريرا زوج كارولينا بالاضافة الى صور العائلة الاخرى التي تملأ المكان معبرة عن روح الاعتزاز بالأصل والجذور.
  • غرفة المعيشة الحمراء


    يغلب الأحمر الملكي على هذه الغرفة التي تتخذ من ضوء الشمس بطلاً للتصميم، وبينما نرى الأحمر القوي في ورق الحائط بزخارف الدماسك وأقمشة المقاعد المترفة، تأتي باقات الزهور الحمراء كعنصر مكمل لديمومة الأحمر.
    بينما تعبر الوسائد بنقشة النمر عن حب كارولينا لجلود الحيوانات، تعبر عن ذلك بقولها: أحب نقوش جلود الحيوانات وانما لا أحب ارتدائها! أفضل ان أراها في الوسائد.
  • المقتنيات والذكريات

    يمكننا استلهام الكثير عن شخصية كارولينا من هذه المجموعة من المقتنيات التي تجمعهم في صورة واحدة، فعن هذه المقتنيات تقول: هذه الأشياء تعني لي الكثير وأحرص على رؤيتها يومياً. نرى في المجموعة صورة رينالدو زوج كارولينا في المنتصف بينما بجانب صورته حصان أهداه رينالدو الى كارولينا ليذكرها بمجدها السابق في امتطاء الخيول قبل ان تدخل الى عالم الموضة، حيث كانت لا تعنى سوى بالخيول والتنس.


    في المقدمة نرى النبات النوفل رباعي الورقات والذي جلبته كارولينا من رحلتها في النمسا ليجلب لها الحظ الطيب، بالاضافة الى المرأة المكبرة من الفضة والصندوق والتي حصلت عليها من والدها..كما نرى قاموس اكسفورد الذي تحرص كارولينا على استخدامه فتحتفظ بنسخة في المنزل ونسخة على مكتبها ونسخة تصحبها في السفر.


    بالاضافة لذلك نرى الاجندة من تصميم كارولينا والتي تحتفظ فيها بأهم التواريخ العائلية، بالاضافة الى لوحة من ابداع الفنان الامريكي  Alexander Mihaylovich  جنباً الى جنب مع صورة فوتوغرافية للرياضية ليزا ليون وهي ترتدي فستاناً مفضلاً لدى كارولينا من اول مجموعة قامت بتصميمها.

    ويتوج كل هذه المقتنيات بالطبع اللوحة العملاقة بفن البوب أرت التي ابدعها آندي وارهول في محترفه الذي سماه المصنع the factory وذلك عام 1979.

إعلانات google