خطوات يجب إتباعها لترتيب ديكور المنزل


لأننا نقضى أغلب أوقات يومنا في المنزل، فإنه من الضرورى أن ننعم بجو هادئ ومريح للنفس والعين وأيضاً يتسم بالجمال والأناقه. لذلك من الضرورى جداً أن نتعلم أن نتوصل إلى طبيعة مزاجنا من حيث الموديلات والطرز والألوان والخامات المفضلة لدينا، والتى تتسبب فى الراحه النفسيه والمساهمه فى إزالة أعباء الحياه. ويمكن أن نتوصل لتك الحاله إذا حاولنا إتباع الخطوات القادمه.



1. علينا أن نتعرف على المقاسات والمساحات الخاصه بالفراغات أولاً

قبل أن نشرع فى شراء قطع الآثاث التى تلزمنا من المحال ، يجب أولاً تكليف أحد المختصين برسم مسقط أفقى للمنزل موضحاً به المقاسات لكل الفراغات، المسافات بين الجدران وبعضها والإرتفاعات وأماكن فتحات الأبواب والشبابيك.


2 . محاوله للتوصل للميول والذوق قبل الشراء.

عند تنفيذ ديكور المنزل فعادة يُصاب صاحب المنزل بالحيره الشديده ويصعب إتخاذ القرار سريعاً، ولحل تلك المشكله فيجب أن ندرس جيداً مواقع الديكور الكبرى والمجلات المتاحه عن الديكور وذلك عادة يساعد فى حصر الإختيارات والوصول لقرار.


3 . خطوة الدهانات تآتى بعد أختيار عناصر الديكور الداخلى

 مثل " المنسوجات للآثاث والستائر والخدديات والسجاد" وهى الأصعب عادة فى الوصول لقرار بها،، ثم يآتى بعد ذلك قرار أختيار ألوان الدهانات والمتاحه بجميع الألوان.


4 . أختيار قطع الأثاث الرئيسيه قبل باقى عناصر الديكور.

نبدأ بعناصر الديكور الرئيسيه أولاً " آثاث الغرف الرئيسيه" ثم يتلوها باقى العناصر الآخرى المكمله للديكور وأكسسوراته مثل الستائر والسجاد والتحف، وذلك حتى يتحقق الإنسجام بين جميع العناصر الرئيسيه والمكمله.


5. تحديد الميزانيه المخصصه للمنزل.

تنفيذ الأعمال يلزمه حساب تكلفة تلك الأعمال مسبقاً ووضع خطه وميزانيه للتنفيذ وبنائاً عليها نبدأ فى شراء الأهم فالمهم فلدينا بعض البنود يمكن تنفيذها مستقبلاً وبعض البنود يجب أن نبدأ بها "كالتشطيبات" للأرضيات والحوائط والأسقف والمطبخ والحمام وآثاث الغرف الرئيسيه .. أما الأكسسوارات المكمله وقطع الآثاث الثانويه من الممكن أرجائها فى حالة عدم توفى كامل الميزانيه وقت التنفيذ .


6 . التخزين.

من الضرورى جداً الأخذ فى الإعتبار خلق أماكن ومساحات مناسبه للتخزين، فوجود أماكن للتخزين عادة هو أول الطريق للحصور على منزل مرتب منسق دائماً، مع التأكد من ترك مساحات مناسبه لسهولة الوصول للمقتنيات وللحركة.

 

7 . الإضاءه السليمه سر نجاح المجموعه اللونيه المختاره.

الإضاءه هى عامل أساسى ورئيسى فى ظهور وبلورة  أختياراتنا من الألوان والخامات المختلفه، أيضاً الإضاءه لها دور وظيفى لا يقل أهميه عن دور باقى عناصر الديكور،، فيجب قبل البدأ فى تنفيذ ديكور الفراغ "التشطيبات" أن نكون أخذنا فى الإعتبار أماكن مخارج وفتحات الكهرباء والإضاءه السليمه بمقاسسيها العالميه والتى لو نُفذت بصوره صحيحه سوف تسهل من حياة الشخص بداخل الغرفه

 

8 . مكملات الديكور واللمسه السحريه

بعض مدارس التصميم والتى تتبنى توحيد اللون فى الأرضيات والحوائط والأسقف وقطع الآثاث والمنسوجات عادة يلعب دور البطوله فى تلك الحاله "مكملات الديكور" حيث أنها تُعطى الروح للفراغ بألوانها وتكسر حالة الملل التى تتسبب فيها أختيارات اللون الواحد ،، فلدينا السجاد والخدديات والفازات والنجف والتحف ... فعن طريق تلك المكملات سوف نتمكن من إضفاء اللمسه الجماليه لكامل التصميم بألوانهم القويه التى تكمل الصوره.


9 . الأخضر لون الحياه بالمنزل

أستخدام النباتات فى ديكور المنزل لديه كبير الآثر فى نفوس قاطنى المنزل، فوجود النبات بالمنزل بالغ الآثر الطيب على النفس وعلى العين،، فاللون الأخضر فى المنزل هو محاوله لمحاكاة الطبيعه المتمثله فى النبات فننصح بضرورة تطعيم المنزل بالنبات والزهور.


إعلانات google

1 تعليق

هلا احبائي، موقع دودي جلو يقدم لكم افضل انواع مشمع الارضيات

حديثا تم انتاج مشمع الارضيات من الفينيل حيث انه في الواقع عباره عن نوع من انواع الارضيات المتطوره للغايه و متعدده الطبقات و التي تعد رائجه للاستخدام في المناطق و المحلات التجاريه وايضا في المنازل التي يكون بها حركه كثيرا و يبدو ايضا من خلال التجربه و من خلال رؤيه الكثير من اصحاب المنازل و العملاء ان مشمع الارضيات يختلف كثيرا عن ارضيات الفينيل خاصه مشمع الارضيات الذي يتم بيعه في مدينه جده في السعوديه.

ويعد مشمع الارضيات الذي يتم بيعه في مدينه جده في السعوديه من افضل انواع مشمع الارضيات في البلاد العربيه ولحسن الحظ فانه يوجد الكثير من الشركات التي تستورده من المملكه العربيه السعوديه وتصدره لباقي الدول العربيه.