نصائح عملية لاستخدام الوسائد في ديكور المنزل


  • الوسائد الملونة ومتنوعة الاشكال موضة رائجة في الديكور ، فهي تجدد من ديكور منزلك ببساطة ودون تكاليف كبيرة، كما تمنح المنزل اشراقة لونية بلمح البصر ، حيث ستشعرين بمتعة كبيرة في تنسيقها مع الاريكة والسجاد والاثاث، وهي تشيع الاسترخاء اينما حلت سواء على الفراش او في غرفة المعيشة والصالون او في ركن على الارض.

    ولكن اختيار هذه القطع وتنسيقها يتطلب دراية كافية بقواعد تنسيق الالوان والانماط المختلفة للاقمشة..  بالاضافة الى العديد من معايير اختيار القطع وتوزيعها في الغرفة

    اليك النصائح التالية لتساعدك في تنسيق الديكور بالوسائد واختيار المناسب منها:


    1- إذا كان الأثاث والديكور  أحادي اللون فلا تختاري له وسائد بألوان محايدة، بل قومي بالتنويع في الألوان، من دون أن تفقدي الغرفة التناسق.


    2- يمكنك اختيار ثلاث أو أربع وسائد كبيرة الحجم ووضعها على الأرض فهذه الفكرة رائجة للغاية في الديكور وتوفر ركنا حميمياً .


    3 ـ إذا كانت ألوان المفروشات والديكور زاهية قوية، فيجب اختيار الألوان المحايدة للوسائد، كالرمادي والبيج والأبيض.


    4- إذا كانت الغرفة تحتوي جداراً وحيداً مطلياً بلون مختلف،اختاري وسائد بلون الجدار، ما يمنح الديكور تناسق مميز.


    ـ اختيار الوسائد يجب ان يتم وفقاً لطراز الديكور في الغرفة، فالغرفة ذات الطابع الرسمي تستوجب حضور وسائد محددة الشكل تتميز بأنماط رسمية جادة حتى لا تخرج عن وقار الديكور المطلوب، أما إذا كانت الغرفة بديكورات غير رسمية ، فيمكن اختيار وسائد مختلفة ومتباينة في أشكالها وألوانها، سواء أكانت مربعة أم مستطيلة أم دائرية، كبيرة أم صغيرة.


    6 ـ إذا كانت ديكورات الغرفة و مفروشاتها ذات طابع عصري، يجب اختيار وسائد بسيطة التصميم، لا تزينها زخارف كثيفة، لأن ذلك يؤدي إلى غياب التناسق المطلوب في الديكور.


    ـ اختاري مقاساً للوسائد يتناسب مع حجم الأثاث، وابتعدي عن الوسائد الصغيرة الحجم لقطع الأثاث الكبيرة.


    8 ـ يمكن اختيار الوسائد من مقاسات والوان متعددة، بشرط أن تتناسب مع الأثاث وتصميم الغرفة.


    9-يمكنك اضافة وسائد متنوعة ومتعددة الألوان والأقمشة وتفريقها او بعثرتها على أريكة من موحدة اللون للتخفيف من حدة مظهرها، فهي تعتبر طريقة غير مكلفة وبسيطة لتغيير تصميم الغرفة وديكورها.


    10 ـ احرصي على أن اختيار وسائد بأشكال واحجام متفاوتة، يمكنك اختيار مجموعة من الوسائد الصغيرة الحجم، و إضافة واحدة كبيرة،حيث تجذب الأنظار. 


    11 ـ يجب التنويع  في الأقمشة المستخدمة للوسائد المتناثرة، وذلك بغية الحصول على مزيج فني، فيمكنك استعمال أقمشة من المخمل أو الحرير، كما يمكنك المزج  بين الوسائد كالمقلمة مع نقشات وسائد ذات نقشات مربعة، أو اجمعيها مع التصاميم الكلاسيكية والرومانسية بنقشات الأزهار.


    شاهدي فيما يلي نماذج لاستخدام الوسائد لاثراء الجمال في ديكور منزلك بطرق بسيطة


  • وسائد بألوان مشرقة تمنح الغرفة بهجة مميزة
  • نقوش متنوعة وألوان مشرقة للوسائد تمنح الديكور نفحة لونية


  • وسائد متناثرة على الارض تكون ركناً مميزاً ودافئاً في الديكور


  • الوسائد تمنح السرير لمسة من السحر وتضفي على غرفة النوم الاناقة وابداع التصميم


  • وسائد بألوان قوية وأشكال متنوعة تضفي السحر والغموض.


  • وسائد بنقوش الزهور الرقيقة تمنح الغرفة طابع رومانسي

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع