المجالس العربية... سحر الشرق والتراث العربي

Zeina
  • سحر الشرق في المجلس العربية

    يزين المجلس العربي أو الديوان المنزل، ويُعتبر تصميمه فن قائم بحد ذاته. يتميز بالاصالة والجمال، ويجسد فخامة لما له من أسلوب معين في التصميم مستوحى من الطراز العربي الأصيل. يفضل كثيرون إقتناء المجالس العربية، التي تستوعب عددا كبيرا من الاشخاص. جلساتها تضفي الراحة لما توفره من طابع خاص. للمجالس العربية مميزات عدة، تجعل منها الغرفة المفضلة في المنزل، فانها تتسم بالرحابة، والراحة والفسحة وعدم الضيق.

    اضافة الى الديوان العربي التقليدي، هناك المجالس المتطورة التي تجمع فيها الحياة العصرية، والطراز الاوروبي.

     

    اخترنا لك مجموعة من المجالس العربية، التي تناسب كافة الأذواق. مجالس تقليدية، وأخرى حديثة، جمعت الفخافة والذوق الاصيل، لتزيني منزلك بلوحة جمالية تعيدك الى العصور القديمة.

  • المجالس العربية التقليدية... سحر الشرق

    طراز عربي أصيل

    تستهوي المجالس العربية ذات القعدات الارضية الكثيرين، لما لها صلة قريبة بالعادات، حيث تتميز بطراز عربي أصيل، من مفروشات وأثاث وسقوف خاصة. لاحظوا جمال هذا المجلس بألوانه الترابية التي تذكرنا بالصحراء والبادية.

    يتميز هذا الديوان بالرحابة وبالطابع الشرقي الاسلامي، ويضفي سقفه أسلوباً مميزاً لانه يشبه في منتصف تصميمه الخيم العربية القديمة، وقد جاء على شكل مثلث عُلقت الثريا فيه.

  • خيمة بدوية

    ديوان أقرب الى خيمة

    ارتفعت آرائك هذا المجلس قليلاً عن الارض، وجُملت أطرافها بشراريب أنيقة مميزة. أتت الستائر لتضيف تناسقاً وانسجاماً من حيث الشكل والالوان، أمّا الأعمدة فكان لها دور أساسي في جعل الغرفة أقرب الى خيمة بدوية. ولون الحائط الأصفر، فيزيد بهجة وحيوية على المكان مع إستخدام الاضاءة الخفيفة في السقف.

  • سحر الشرق في ديوان

    مجلس يتميز بالبساطة

    يخيل اليك للوهلة الاولى انّك داخل خيمة بدوية عصرية، ولكنها غرفة داخل احدى المنازل العربية. صُمم السقف على شكل خيمة مثلثة، تدلّت منه ثريتان تشبهان القناديل الى حد كبير، عكست عليها الاضاءة الجانبية رونقاً في غاية الجمال. تميز هذا المجلس بالبساطة، أمّا القعدات فبدت مرتفعة قليلاً عن الارض.

  • ديوان بتصميم عصري

    مجالس عصرية

    دخلت على المجالس العربية ديكورات غربية حديثة، ولكنها لم تبدو غريبة جداً عنها، بل على العكس خلقت انسجاماً وتناغماً مدهشاً. اليك مجموعة من غرف المجالس العربية بقعدات أرضية، تتميز بالحداثة والعصرية، فاذا كنت من محبي التغيير، اختاري احداها.

     

    جلسة عربية ولكن بطابع يميل الى العصرية. تتميز هذه الغرفة بمجلس عربي عبارة عن القعدة الارضية، وبطراز غربي حديث يجمع ما بين الثريات ورفوف الكتب على الحائط اضافة الى الاشكال الهندسية الاخرى. أمّا المدفأة فانها ذات طابع أوروبي مميز، وقد شكلت أخشابها ديكوراً اضافياً الى الغرفة.

    ومن حيث الالوان، فقد أتت متجانسة طغى عليها لوني البيج والأحمر، وهما لونان شرقيان يعكسان حياة البادية.  

    حافطت الغرفة على مبدأ الرحابة التي تتسم بها الجلسات العربية، التي يجب أن تتسع لأكبر عدد من الضيوف. فاذا كنت من محبي الحفاظ على العادات والتقاليد مع رغبة في الميل الى الحداثة، فهذا المجلس يخدم تطلعاتك.

  • جلسة عربية في مجلس غربي

    جلسة عربية بطابع غربي

    جلسة عربية في منزل غربي، تملك الغرفة الزجاجية طابعاً عصرياً، يحافظ على جمال الحديقة الخارجية لتبدو وكأنها لوحة جمالية تخدم عنصري الجمال والابداع. أمّا القعدة فانها عربية بامتياز، تحتوي على آرائك أرضية ومزيج من الألوان، ولانها جلسة عربية حميمية، وًضعت الآرائك بشكل متقارب وهندسي مستدير. عصرية هذه الغرفة اتسمت ايضاً بعدم وضع سجادة على الارض، وانما استبدلت بألواح من الزجاج، لتنعكس روعة على السقف والمظهر الخارجي للغابة.


    يضيف عبق الماضى والتراث الشرقي الاصيل لمسة دافئة الى منازلنا. فاذا كنت تملكين ديوانا عربياً شاركينا بصوره.

إعلانات google