مجموعة رائعة من Bokja

Rami
  • Bokja ©

    هدى بارودي وماريا هبري، مصممتان لبنانيتان تتمتّع ابتكاراتهما بشهرة عالمية لما حملته من فن وإبداع. أرائك أشبه بلوحات فنية تجريدية تضاهي بجمالها أعمال رسام ماهر، فغدت  Bokja الماركة التي تحملها ابتكاراتهما علامة للتميز والابتكار. إنها قصة شغف تتمتّع به كل من هدى وماريا تجاه التفاصيل وتاريخ الأثاث، فقامتا بترجمة ذاك الشغف من خلال أرائك ومقاعد حملت كل منها قصة وفكرة مختلفة تروي الجمال وحكايا ملونة.


    ولكلمة Bokjaمعنى مميز، فهي تعبير تركي للقماش المشغول بعناية والذي يغلّف مهر العروس، وهو معنى تحمله أيضاً ابتكارات هدى وماريا اللتين تستقدمان أرائك ومقاعد تعود الى خمسينات وستينات وسبعينات القرن الماضي من تجار الأنتيكات، وتغلّفاها بأقمشة ولوحات جدارية من المشرق العربي والمناطق المحيطة بطريق الحرير الأسطوري والذي يمر بقرى ومدن كانت تغزل الحرير عبر العصور المتعاقبة. فإذا بابتكارات Bokja تجمع بين ثقافة الأثاث القديم والتصميم العصري بلمسة شرقية، ما أوجد تميّزها.


     وها هي Bokja اليوم تحتفل بعامها العاشر، وللمناسبة أطلقت مجموعة رائعة تم ّتصويرها في أبرز أماكن بيروت الأثرية لتتماهى مع التاريخ كقطعة منه، لكنّها ازدانت بلمسة عصرية تربط الأمس باليوم.

  • Lumbago Rocking Chair

    Bokja ©

     

    في هذا المقعد المميز والذي أطلقته Bokja ضمن مجموعتها الأخيرة، مزيج مبتكر من اللوحات والألوان والرموز في إطار تاريخي مغلّف بأجمل قماش.


    الموقع: www.bokjadesign.com

  • Tajily

    Bokja ©

     

    عمل رائع لهدى بارودي وماريا هبري، المصممتين اللتين تقفا وراء ابداعات Bokja. تصميم يستقبل الربيع بألف لون ولون، ليكرّم الحياة والطبيعة وليضفي على كل زاوية يستقر فيها لمسة متجددة تزخر بالإبداع والأمل.


    الموقع: www.bokjadesign.com

     

  • Bokja Sofa

    Bokja ©

     

    لطالما حملت مجموعات Bokja تصاميم كلاسيكية مستوحاة من أماكن كلاسيكية في القرن التاسع عشر ولكن بأسلوب مختلف ومعاصر. فبمجرد النظر الى هذه الأريكة يخالجنا شعور بأنها آتية من سنوات مضت ولكن الألوان والخطوط التي تحملها عصرية بامتياز ومبتكرة.

     

    الموقع: www.bokjadesign.com

  • Talia Sofa

    Bokja ©

     

    أعمال Bokja، كما هذه الأريكة، مستوحاة ومصنوعة من أقمشة الجينز القديمة، ومن صفحات  جريدة بالية أو حتى من لوحات طرقية.... لتمتزج فيما بينها مشكّلة لوحة متكاملة وغريبة. فقد قامت كل من هدى وماريا باستلهام خطوطهما من أعمال حرفيين محليين وأضافتا إليها نظرتهما ومفهومهما الخاص من خلال مزجهما للوحات ورسوم وألوان مختلفة.


    الموقع: www.bokjadesign.com

  • Veranda

    Bokja ©

     

    تهدف Bokja إلى إلغاء الحواجز بين الفن والعمل الحرفي والابتكار، وهذه الأريكة تجمع بينها جميعها، فهي ذات تصميم قديم بلمسة فنية تجلّت في اختيار القماش وفي رسوماته المبتكرة والملفتة والتي تدعوك إلى الاستلقاء في عالم فني يمتاز بالفرادة والاختلاف.


    الموقع: www.bokjadesign.com

  • Ursula

    Bokja ©

     

    نظرة مختلفة نحو الجمال ومفهوم الابتكار، تتمتّع بها كل من ماريا وهدى اللتين نسجتا هذا المقعد بأسلوب مبتكر وخطوط أنثوية. مقعد يمتاز برسوماته وخطوطه الهاربة من زمن غابر نحو التجدد.

    الموقع: www.bokjadesign.com
  • Eames بأسلوب Bokja

    Bokja ©

     

    الراحة والاسترخاء لكن بأسلوب مختلف تجيد Bokja نسج تفاصيله، فهي تدعوك الى الاسترخاء في عالم من الألوان الزاهية التي رسمت بها لوحات تجاورت وامتزجت لتشكّل مقعداً لا يشبه آخر.

    الموقع: www.bokjadesign.com

  • Flower Power

    Bokja ©

     خطوط الموضة العالمية لا تغيب أيضاً عن تصاميم Bokja، ففي هذه الأريكة باقة من الأزهار التي اجتاحت هذا الموسم تصاميم الخياطة الراقية. وقد بدت هذه الأريكة أمام هذا المنزل القديم أشبه بحوض أزهار يستقبل ضيوفه بأريج عطر. ويبدو لافتاً في هذه الأريكة المزج بين رموز عديدة فمن الأزهار، إلى الأشكال الهندسية وصولاً إلى أرقام متسلسلة!


    الموقع: www.bokjadesign.com

  • Why Not Bergere

    Bokja ©

     

    لوحات مقصوصة ومتجاورة، كل واحدة منها تنبع من فكرة وأسلوب مختلفين، لتستقر في هذا المقعد الذي يدعوك إلى التأمل في خطوطه الغريبة التي أوجدت فيما بينها تواصلاً بلغة مختلفة.


    الموقع: www.bokjadesign.com


     

    لمعلومات إضافية:

    لقد قمت باكتشاف بعضاً من ابداعات Bokja، التي اختيرت من بين مصممين عالميين في العام 2009 لتقديمها في معرض Li-Edelkoort العالمي، إلى جانب كبار المصممين من أمثال Marcel Wanders، Philippe Starck و Christian Lacroix وغيرهم.

    ولمشاهدة المزيد من أعمال Bokja والاطلاع على أماكن بيعها، زوروا موقعهم الخاص:

    www.bokjadesign.com


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع