كيف تحققين مفهوم الهيغ Hygge في ديكور منزلك؟

Sara Ahmed
  • هل سمعتِ من قبل عن مفهوم الهيغ Hygge للديكور؟ اكتشفي معنا معلومات عن هذا النمط وكيفية تحقيقه في المنزل.

     

    يعد الطراز الاسكندنافي في الديكورات الداخلية واحد من أهم أنماط الديكور التي تجسد الأجواء الدافئة والمريحة في المنزل. الهيغ هو مصطلح دانماركي يعكس الطابع "البيتوتي" ويمكن ترجمته على أنه "كيف تجعل المنزل دافئاً". تصف كلمة "هيغليكت" hyggeligt التي تختصر عادةً بكلمة "هيغ" (hygge) نمط الديكور الذي يجعل أجواء المنزل أكثر دفئاً ومريحة. يقدم السيّد ميدي نافاني، المهندس المعماري الألماني مؤسس علامة Design Haus Medy في دبي بعض النصائح الرائعة حول كيفية تحويل المساحات التقليدية في المنزل إلى أماكن دافئة ترغبين وأفراد أسرتك في قضاء الوقت فيها.

     

    إذا كنتِ تقيمين في منزل جديد إليكِ أهم النصائح لإضفاء جو مريح ورائع على ديكوراته الداخلية.

  • امنحي المنزل لمسة من الهدوء بالمفروشات

    المفروشات كالسجاد، الملاءات الرقيقة، المفارش وحتى الوسائد هي أدواتك الأولى لخلق جو من الدفء بالمنزل.

     

    تحقيق مبدأ أو مفهوم الـ هيغ في الديكور لا يحتاج لأدوات خاصة أو تقنيات احترافية بقدر ما يحتاج لتنسيق عناصر الديكور الأساسية واختيارها بطريقة تعكس الراحة في المكان. المفروشات يمكنها أن تعيد الحياة لأريكتكِ القديمة المفضلة من خلال بعض الوسائد بألوان مريحة للعين ودرجات مستوحاة من الطبيعية كالأزرق ودرجاته، احرصي على اختيار خامات ذات ملمس ناعم وقطني أو من الكتان، القطيفة، الجلود أو الصوف وتجنبي بعض الأقمشة اللامعة  كالساتان والبوليستر التي برغم مظهرها الأنيق إلا أنها ملمسها لا يمنحكِ نفس القدر من الراحة.

  • خصصي ركناً خاصاً للاسترخاء

    طريقة أخرى بسيطة لتحقيق مفهوم الـ هيغ hygge والأجواء المريحة والدافئة بالمكان من خلال تخصيص ركن للاسترخاء بالمنزل.

     

    خصصي في الغرف ذات المساحات الكبيرة ركناً منفصلاً ضعي فيه مقعدك المفضل واجعليه مساحة مريحة خاصة بكِ يمكنكِ استغلالها في القراءة أو التحدث على الهاتف أو لمجرد التأمل والتفكير بجانب النافذة أو في مكان هاديء. أما إذا كانت لديكِ مساحة كبيرة لا تستغليها في شيء فيمكنكِ وضع أريكة يمكن تحويلها إلى سرير أو شيزلونج مع بعض الوسائد ومفرش رقيق لاستخدامه كسرير نهاري للاسترخاء والشعور بالراحة.

  • الشموع لجو شتوي دافيء

    أجواء من الدفء والرومانسية والتأمل تضفيها الشموع على منزلك فلا تترددي في استخدامها للاسترخاء.

     

    ضعي الشموع على طاولة القهوة، الطاولات الجانبية، أرفف الكتب، النافذة أو طاولات الطعام واشعليها لتتناغم مع الضوء الخافت للإنارة الأرضية الهادئة، مصابيح الزينة الخافتة واحرصي على غلق الإنارة العلوية لإضفاء أجواء هادئة على المكان. لمزيد من أجواء الراحة والاسترخاء اختاري الشموع العطرية خاصة بعض العطور التي تعرفي بقدرتها على تحسين الحالة المزاجية كاللافندر والياسمين وابدئي جلسة استرخاء في المساء مع مقطوعتك الموسيقية المفضلة.

  • النباتات المنعشة في المنزل

    انقلي أجواء الحديقة المنزلية إلى الداخل مع بعض النباتات التي ستمنحكِ المزيد من الشعور بالراحة والسكينة.

     

    لإضفاء بعض نسائم الحدائق في منزلك لا يعني الأمر أن تحولي المنزل إلى غابة مطيرة، لكن بعض اللمسات البسيطة من المساحات الخضراء ستضفي لمسة مذهلة على ركن الاسترخاء الخاص بكِ وفي أجواء المنزل بصفة عامة. يُنصح باختيار النباتات التي يسهل رعايتها ولا تحتاج إلى الري بصفة مستمرة ويفضل نباتات الظل أو بعض أنواع الصبار المزروع في الأصص الفخارية الملونة أو أصص السيراميك التي يصممها الفنانين، أو اطلقي لنفسك العنان وقومي بتزيين الأصص وطلائها حسب إبداعك الخاص.

  • اختاري قطع الإضاءة المناسبة

    لخلق جو من الراحة والدفء احرصي على إبقاء قطع الإضاءة أقرب ما يكون للأرض.

     

    الإضاءة المركزية القوية تجعلك تشعرين بالتنبه معظم الوقت أما قطع الإضاءة الخافتة تمنحكِ تأثير رومانسي وجو من الاسترخاء ولهذا السبب فإن الشموع هي اختيارنا المثالي للمناسبات والأمسيات الخاصة. تعد المصابيح الأرضية والجدارية ومصابيح الطاولات الجانبية أفضل من إنارة السقف المركزية إذا كنتِ تفضلين خلق مساحة للاسترخاء، ولا تنسي اختيار تصميمات للمصابيح بألوانك وخاماتك المفضلة لتحسين حالتك المزاجية

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع