نصائح هامة قبل إختيار أرفف الجدران

Yassmin.Yassin
الأرفف المعلقة بالجدران لم تصبح مقتصرة على التخزين فقط، بل تراجعت هذه الوظيفة لتصبح بشكل أساسي ديكور لتجميل الجدران، ولكن قبل إختيار الأرفف يجب عليكِ مراعاة هذه النقاط الهامة.

أولاً: مكان الأرفف

يجب أن تحددي أولاً أين ستضعي الأرفف؟ في مكان واسع أم ضيق، لتحديد حجمها سواء الطول أو العرض، وهل الجدار بسيط أم مزخرف؟ فالجدار البسيط يمكن أن تضعي فيه الأرفف بالأشكال المختلفة سواء ذات المنحنيات أو الدائرية وغيرها، أما الجدار المزخرف فيجب أن تكون الأرفف مستقيمة وبسيطة التصميم.

ثانياً: الغرض من الأرفف

ماذا ستضعين على الأرفف؟ إذا كنتِ تنوين وضع أغراض ثقيلة مثل الكتب أو الأواني وغيرها فيجب أن تكون ثقيلة ومصنوعة من الخشب أو المعدن أو الخامات التي تتحمل، أما إذا كانت لمجرد التزيين مع ديكورات بسيطة أو في غرف الأطفال فيمكن إختيار أرفف بلاستيكية أو زجاج.

ثالثاً: تصميم الأرفف

إختيار تصميم الأرفف يعود للمكان أيضاً، فهل الغرفة بتصميم كلاسيكي أم عصري، وهل ستضعينها أعلى التلفاز أم في مكان بمفردها، فالأرفف المنفردة يمكن أن تكون بتصميم مبتكر وغير تقليدي، أما الأرفف التي ترافق ديكورات أخرى في الحائط فيفضل أن تكون بسيطة التصميم.

رابعاً: ألوان الأرفف

الرف قطعة مكملة لديكور الغرفة، ولذلك يجب أن تحرصي على إختيار ألوان مناسبة، وعادةً ما تتناسب الأرفف الخشبية مع أغلب ألوان الحوائط والأساس، وتتنوع بين البني بدرجاته والأبيض، ولكن غرف الأطفال تحتاج لأرفف ملونة ومناسبة لجنس الطفل ولألوان الغرفة أيضاً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع