ثقافة

"الأسود يليق بك" - رواية جديدة لأحلام مستغانمي

18/10/2012 , Joelle Abi Nader المحرر

Ahlam Mosteghanemi©

"لا أفقر من امرأةٍ لا ذكريات لها. فأثرى النساء ليست التي تنام متوسّدةً ممتلكاتها، بل من تتوسّد ذكرياتها"، بهذه الكلمات المنتقاة من كتابها الجديد، نختصر لكم قصّة حبّ تمزج الواقع بنبذاتٍ خيالية للروائية أحلام مستغانمي. فما أروع من قصّة حبٍّ بين مطربةٍ حالمة تجتمع فيها النغمات ورجل أعمالٍ من أرقام مع كلّ ما يختلج هذا الحبّ من نزاعاتٍ وتحدّيات؟


تتطرّق الكاتبة أحلام مستغانمي في رواية "الأسود يليق بك" الجديدة إلى النفس البشرية بكل زواياها المعتمة والملتبسة فتأخذ القارئ إلى كونٍ من العشق المتماهي مع الحرب بين بطلين ينتميان إلى عالمين متناقضين. على الرغم من أن الكتاب يدور حول قصّة حبٍّ إلّا أنّه يخوض في زواريب السياسة والمجتمعات العربية الدائمة الحراك.


محبّو هذه الروائية المصنّفة "الكاتبة الجزائرية الأكثر انتشارًا في العالم العربي" من قبل مجلّة فوربس الأميركية على موعدٍ مع إطلاق رواية "الأسود يليق بك" في كافة المكتبات في العالم العربي في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2012.


وقد أعلن "نوفل"، دمغة دار النشر اللبنانية هاشيت أنطوان، عن إطلاق الموقع الخاصّ بالرواية الجديدة "الأسود يليق بكِ" للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، حيث يمكن للجماهير التعليق مباشرةً على جملٍ مختارة من الكتاب الجديد وطلب نسخة موقّعة من الكاتبة شخصيًّا وبخطّ يدها، شرط أن يطلبوها قبل موعد الإطلاق المذكور سابقًا.


وتأتي هذه الشراكة عقب توقيع "نوفل" عقد نشرٍ حصريّ مع الكاتبة أحلام مستغانمي، صاحبة الروايات الأكثر مبيعًا في العالم العربي، وأبرزها "ذاكرة الجسد"، التي نالت عنها جائزة نجيب محفوظ عام 1998، و"فوضى الحواس"، و"عابر سبيل"، و"نسيان كُم".


الموقع: alaswad.org

الكاتب

Joelle Abi Nader - المحرر

صحافية تخرجت من الجامعة اللبنانية، عملت لسنة كاملة في مجال التدريس، وأنا اليوم محررة في مجلة حياتك.

تابع
Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?