قوانين غريبة عن الزواج حول العالم!

Miria

هل تصدقين ان هناك  قوانين معمول بها حالياً في العديد من الدول لا تثير  التعجب وحسب بل الضحك أحيانأ لفرط غرابتها؟! اخترنا لك منها سيدتي ما سيفوق خيالك..


1. في ولاية أركانساس الأميركية، هناك قانون وٌضع منذ 1800 وما زال معمولاً  به حتى اليوم يسمح للزوج بضرب الزوجة مرّة واحدة في الشهر و ليس اكثر؟!

 

2. أمّا في الهونغ الكونغ، فهناك قانون يبيح للمرأة قتْل زوجها إذا ضبطَتْه و هو يخونها، شرط أن تقتله بيديها دون إستعمال أي وسيلة أخرى!!

 

3. في ولاية آيوا الأميركيّة، يُمنع على كل رجل ذي الشاربيْن تقبيل إمرأة في العلن...

 

4. في ساموا، كل شخص ينسى تاريخ ميلاد زوجته يُعاقبه القانون المحلّي!

 

5. في ولاية يوتا الأميركيّة، يُسمح للرجل الزواج من إبنة عمّه شرط أن يتجاوز عمرهما الخمسة والستيّن إذ أنّه في هذا السنّ يُفترض أن يكون الإنسان عاقلاً و حكمه على الأمور صائب.

6. و في الولاية عينها، يُعتبر الرجل مسؤولاً عن تصرّفات زوجته و يُعاقب عليها إذا كان حاضراً خلال قيامها بها.

 

7. في بعض المناطق النائية في الهند، يمكن للرجل المَدين بمال أن يقدّم زوجته للدائن "على سبيل الرهن" إلى حين إيفاء الديْن!!

 

8. في روسيّا، صدر قانون حديث في عهد بوتين يحرّم على الأهل إخبار أولادهم عن المثليّة الجنسيّة و عن وجود أشخاصٍ شاذّين تحت طائلة انزال عقوبات قاسية بحقهم.

 

9. في ولاية مساتشوسيتس الأميركيّة، يفرض القانون على العريس أن يثبت رجوليّته قبل عقد الزواج من خلال صيد ستّ طيورٍ سوداء اللون أو ثلاث بقرات.

 

10. في جنوب ولاية كارولينا، لا يحقّ للشاب الذي تجاوز السادسة عشر من عمره، أن يعرض الزواج على فتاة ما لم يكن عرضه صادقاً وذلك تحت طائلة إلزامه الزواج بها.

 

11. في اليابان، يحتلّ الإبن الأكبر مكانة مهمّة جدّاً في العائلة إلى حدّ أنّه يُسمح له بحسب القانون، أن يتقدّم من خطيبة أخيه الاصغر بطلب الزواج، دون ان يحقّ لهذا الاخير الإعتراض على الأمر.

 

12. في ولاية كانتاكي الأميركيّة، يُمنع على المرأة بحسب القانون أن تتزوّج من رجلٍ سبق لها أن تطلّقت منه أكثر من ثلاث مرّات.

 

 13. و أخيراً، في البرازيل، يُمنح الرجل مهلة عشرة إيّام لإلغاء عقد زواجه إذا إكتشف أن خطيبته ليست عذراء!

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع