نصائح لتحقيق النجاح والترقي في العمل

Hossam Serag


الجميع يرغب في إثبات نجاحه ومدى التزامه في العمل للترقي والوصول إلى المرتبات الوظيفية العالية.

وللترقي يجب أن تكوني شخصًا ناجحًا وقادرًا على استغلال الفرص التي تثبتي من خلالها أنك أفضل من يستحق الترقي والحصول على منصب أعلى، ولتتمكني من تحقيق ذلك قومي باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة.

التحفيز

عليك بتحفيز نفسك قبل البدء في العمل، كأن تخططي مثلا للتسوق بعد الانتهاء، والتحفيز عن طريق الشعور بالنجاح والإنجاز عندما تنتهين مما طلب منك، وما عليك عمله.

التركيز

تصفح الإنترنت والرسائل النصية على هاتفك من أكثر ما يجب عليكِ الابتعاد عنهم أثناء عملك، لتكوني أكثر تركيزا، وإبعاد أي مصدر تشتيت أو إزعاج يجعلكِ أكثر إنتاجا في العمل.

تنظيم جدول

ترتيب الأولويات والنظام وتخصيص الوقت من أهم ما يجب عليك التفكير به إن أردتِ أن تكوني أكثر إنتاجا في عملك، وتحديد ما تم إنجازه وما لا زال بحاجة إلى وقت يساعدك في الإنجاز. 

تخصيص وقت الإنتاج

أنتِ أفضل من غيرك في تحديد الوقت الذي تنجزي فيه أكبر قدر من العمل الذي أنتِ مكلفة به، والأفضل أن تختاري الوقت الذي تكوني فيه أكثر نشاطا من أي وقت آخر، والوقت المتعارف عليه بأنه أكثر الأوقات الأكثر إنتاجية من الصبح الباكر حتى وقت الظهيرة.

قائمة المهام

إن لم تكوني ممن لا يهتمون بترتيب ما عليك عمله فعليك البدء بذلك لأن ترتيب قائمة مهامك لا يقل أهمية عن جدولة وقتك، فالترتيب هو أسرع طريقة للإنتاج، ويعطيك شعورًا بالإنجاز.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع