نقاط تؤكد لكِ أنه الشريك المناسب!

Eman

 مشاعر الحب تختلف عن مشاعر الارتباط والزواج، فالزواج له العديد من المسئوليات التي يترتب عليها عددا من الحقوق والواجبات والتي تحتم على كلا الطرفين حسن الاختيار.


قد تقعين في الحب ولكن بشخص غير مناسب، فما هي صفات وسمات الشخص المثالي التي تجعله مناسبا لكِ؟

هناك بعض الطرق التي تجعلك تكتشفين ما إذا كان الشخص مناسبا لكِ أم لا.

1- الثقة المتبادلة

لا شك أن الثقة بين الطرفين هي المكون الأساسي لأي علاقة، فلا بد هنا أن تجعلي هذا الإحساس (الثقة) بداخلك يكون قوياً وواثقاً ممن تودين الارتباط به، ولا يخالج الإحساس أي شكوك قبل البدء في عمل أي خطط مستقبلية، فإذا وجدتِ أن الطرف الآخر لا يثق فيكِ أو تساوره الشكوك باستمرار وتشعرين دوما بأنكِ لستِ محل ثقة، فتأكدي أنه لا يناسبك.

2- العطاء

تستطيعين الـتأكد من حب الطرف الآخر لكِ فعلا، وأنه هو الشخص المناسب لكِ الذي يبادلك العطاء بالعطاء، حينما يحبكِ على طبيعتك وسجيتك، بلا تكلُف، فهذا يعد مؤشراً جيداً على أنه الشخص المناسب لكِ، فإذا كانت مشاعره كما هي في حال رآك بزينتك وتألقك، أو بملابس عادية وظل يؤكد أنه يحبك، فهذه إشارة على أنه مناسب لك.

3- الإحساس الداخلي (الحدس)

اتركي مشاعرك على طبيعتها، لتخبرك بأنه الشخص المناسب لك أم لا، فالانطباع الأول والإحساس الداخلي مهمان جداً في تحديد ذلك، فالإحساس الداخلي أو غريزة الحب ليست مسألة تخمين، أو ربما لا تعرفين لماذا هذه المرة مختلفة عن غيرها، ولماذا هذا الرجل دون غيره بالذات، وعليكِ ترك حدس المرأة يتولى السيطرة (واستمعي لهاتفك الداخلي وفكري جيدا فيما تشعرين به).

4- تقبل العيوب

إذا تقبلتِ عيوب الشريك الآخر واعتبرتِ أنها جزء من الشخص الذي تحبينه، فيجب أن تبدأى التخطيط لمستقبلكما سوياً. فكري أيضا كيف ستتعاملين مع عيوبه في المستقبل بشكل عملي.

5-الجدال بحب

الجدال شيء لابد منه، ومن النادر أن تجدي شريكين لا يتجادلان، ولكن فكري جيدا في طريقة الجدال، ودرجة التفاهم ومدى تقبل وجهة نظر الطرف الآخر، فإذا كان الجدال بينكما لا يجعلكما تنفران من بعضكما، مهما كان كبيراً، ويترك مساحة من الود والحب، فحافظي على تلك المشاعر، وتأكدي أنه الشخص المناسب لك.

إعلانات google