علامات تدل على نجاح العلاقات العاطفية

Hossam Serag


تقييم العلاقات بين فترة وأخرى يساعد في نجاحها، هكذا يقول الخبراء النفسيين عن العلاقات العاطفية، فتقييم العلاقات يساعد على الالتفات إلى السلبيات مما يعمل على تقويمها وإعادة النظر فيها.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالعلامات التي تدل على نجاح العلاقات العاطفية بين الأزواج لتتمكني من تحديد مدى نجاح علاقتك بزوجك ولتلافي الأخطاء بينكما التي تتسبب في افتعال المشكلات الزوجية.

الاعتذار

العلاقات التي تتسم بالنجاح يلاحظ دائمًا اعتذار الطرفين لبعضهما في حالة وجود خطأ من الزوجين، كما تتسم هذه العلاقة بقبول الشخص الآخر الاعتذار وعدم تذكر الخطأ مرة أخرى ومعايرة الطرف الآخر به.

الثقة

على كل طرف في العلاقات الناجحة أن يثق في الطرف الآخر كليًا ولا يشك في تصرفاته، فعلى الزوجين أن يدركا أن كل منهما هو شريك حياة الآخر ولا يجب أن يشك في تصرفاته فالشك يتسبب في افتعال المشكلات التي لا داعي لها.

الذكريات

تمتلئ ذكريات الزوجان الناجحان بالمواقف السعيدة التي قام فيها كل طرف بإسعاد الآخر ونسيان المواقف المحزنة، ولتكوين علاقة ناجحة عليكِ وزوجك الابتعاد عن أسباب الحزن واغتنام الفرص لتكوين ذكريات سعيدة.

الاحترام

تتسم العلاقات الناجحة باحترام كل طرف للآخر ووخاصة عند دخول الطرفين في نزاعات ومشكلات زوجية.

التشجيع

يرى كل طرف من الزوجين في العلاقات الناجحة أن نجاح الطرف الآخر هو نجاح له شخصيًا، فالرجل يرى أن نجاح زوجته هو نجاح شخصي له ونجاح الرجل نجاح للزوجة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع