إستقبلي الربيع في بيتك بتغييرات بسيطة

Eman


فترة الربيع لها مذاق خاص في كل دول العالم، فيها تتفتح الزهور، وتنتعش الطبيعة، وتبدأ تنفض عنها غبار وبرودة الشتاء، وتستيقظ الطيور وتشدو بأعذب الألحان، تمهيدا لمواسم التزاوج والإخصاب. يستمتع الجميع بالدفء، وتختلف الاحتفالات في دول العالم بهذه الأعياد، بين مهرجانات للزهور، وعروض أخرى وألعاب للكبار والصغار.


أنتِ أيضا يمكنكِ تجديد بيتك، واستعادة البهجة وأجواء الربيع من حولك، لتظهري بمظهر متجدد تماما في نفسك وفي ديكور منزلك  كزهور الربيع. ولتسعدي زوجك بأبسط التكاليف.


يحتاج المنزل إلى لمسة جديدة، تعيد إليه الحياة بعد ليالي الشتاء الطويلة. هناك بعض الأشياء البسيطة ستجعل بيتك في أبهى حلة لاستقبال الموسم الجديد. إليكِ بعض النصائح المفيدة:

أولا: غرفة النوم

إبدأي من غرفة النوم لتجديد العلاقة الحميمية، وإضفاء البهجة على كل ركن فيها، قومي بتغيير المفارش، والشراشف، واستبدلي ألوان الشتاء الداكنة بألوان زاهية و مشرقة، وافتحي النوافذ واسمحي للشمس بالدخول، حتى يسطع الضوء على كل ركن في البيت، و يمتزج بالألوان فيصبح المكان كتلة من النور. اختاري الألوان التي تبعث البهجة في النفس و تشعرك بالانتعاش.


 الوسائد أيضا تلعب دورا مهما في استقبال الربيع في المنزل: أُنثري الوسائد من كل الأحجام والألوان والأشكال، في كل جزء من البيت و ستلاحظين تأثيرها عليكِ وعلى المحيطين بكِ. ولا تنسي خيوط الذهب والفضة وألوان الربيع التي تضج بالحيوية.

ثانيا: المطبخ

المطبخ أحد الأماكن الهامة جدا بالمنزل، وإذا كان مُرتبا وجميلا، سينعكس ذلك عليكِ بالتأكيد وعلى حالتكِ النفسية، لمسة بسيطة على أحد الرفوف ستغير طبيعة المكان، وتجعله يبعث على الانتعاش، ضعي زهرة واحدة تضفي البهجة على المكان.


من الممكن نشر الجمال من حولك ببعض الأدوات والأواني القديمة بترتيب مُبتكر، ستفي بالغرض دون تكلفة، وستصنع مظهرا جديدا.


تخلصي أيضا من كل شيء لا يلزمك في المطبخ، حتى تشعري بالتجديد.

ثالثا: غرفة الجلوس

أنثري بعض نباتات الزينة واستقبلي الربيع في كافة أرجاء البيت، وعطري المكان لتبدو جلساتك مريحة مع الأهل وفي أجواء حميمية، لإضافة لمسة من الطبيعة و الانتعاش. لا تتكلفي في ذلك و لا تبالغي بل هي مجرد لمسات بسيطة تعيد الحياة لزوايا المكان.

رابعا: غرف نوم الأبناء

ساعديهم ببعض الزهور واللوحات الصغيرة، واطلبي منهم ترتيب الغرفة بشكل جديد لاستقبال الربيع، مع إشرافك عليهم من بعيد لتعوديهم على تحمل المسؤولية وترتيب الأماكن التي يجلسون بها.

خامسا: حمامات المنزل

هي من أهم الأماكن التي يجب الاهتمام بها، قومي بوضع أفرع نباتية صناعية مع عطور أو مفارش جديدة للحمام، لتبدو كل الزوايا مُريحة ومُعطرة.


لا تترددي في تنفيذ أفكارك و الانطلاق في عالم الخيال حتى يكون بيتك كتلة من الجمال هذا الربيع، واستمتعي بكل لحظات السعادة.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع