أغذية تزيد من خصوبة الرجل والمرأة

Eman


لاشك أن التغذية الصحية هي المفتاح السحري لزيادة الخصوبة عند الرجل والمرأة ، لذا ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية بالإكثار من الأغذية الغنية بالزنك ، حيث تقوي هرمونات الأعضاء التناسلية وتزيد إنتاجية الحيوانات المنوية والبويضات ، بالإضافة للأغذية الغنية بالكالسيوم لأنها تبني الأغشية وتحفز العمليات الحيوية بالخلايا وتنشطها.


وينصح المتخصصون أيضًا بالأغذية الغنية بالدهون الأساسية (الأوميجا-3-6 ) ، حيث تقوم هذه الدهون بتصنيع العديد من المركبات الحيوية ، والخلايا الضرورية التي يحتاجها الجسم لعملية الإنجاب، و تكوين الطفل والحمل السليم.


ومن الضروري أيضًا تزويد الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة لتنشيط الدورة الدموية وزيادة نسبة الأوكسجين بكل الخلايا، ولحماية الأحماض النووية والمورثات الضرورية لتكوين الجنين.

وفيما يلي بعض الإرشادات للتغذية الصحية السليمة:

1- الأغذية الغنية بالزنك:

هناك ارتباط كبير بين المأكولات البحرية ، وزيادة القدرة الجنسية ، فالمأكولات البحرية، و اللحوم الحمراء والكبدة، الدجاج والطيور البرية كالحمام والبط، البقول كالعدس والفول والمكسرات والبذور كالبندق وحبوب دوار الشمس أو القرع ،  كلها غنية بالزنك الذي يزيد من هرمونات التناسل خصوصا عند الرجال.

2- الأغذية الغنية بالفوسفور:

وهو أحد المعادن الهامة التي تقدم للجسم خدمات جليلة ، فهو يعمل مع الكالسيوم والماغنسيوم على بناء العظام كالأسماك ، والمأكولات البحرية بجميع أنواعها ومحار البحر.

3- الأغذية الغنية بالكالسيوم:

مثل الحليب ومنتجات الألبان، أيضا البذور كالسمسم والكينوا، الخضراوات الخضراء والورقية كالبروكلي والسلق والسبانخ، السمك  خاصة مع عظمه كالسردين والصبور، والفاكهة كالبرتقال والليمون الحامض .

4- الأغذية الغنية بالأوميجا3 :

مثل الأسماك خاصة الأنواع الدهنية كالسلمون والتونة والسردين والجوز وبذر الكتان.

5- الأغذية الغنية بالأوميجا-6 و9 :

مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور مثل دوار الشمس والقرع والذرة.

6- الأغذية الغنية بمضادات الاكسدة:

كثيرة جدا وتوجد في الطبيعة  وهي متنوعة ، نجدها في كل الخضروات  والفواكه الطازجة وأفضلها للخصوبة الرمان والفراولة والكرز والبطيخ والشمام والتفاح والخوخ والمشمش والعنب.


إن الطبيعة غنية بالكثير من الهدايا التي منحها لنا الخالق ، بل إن العلماء في طب الأورام إكتشفوا منذ سنوات أهمية العودة للطبيعة والأطعمة الطازجة ، لشفاء الكثير من الأمراض الخطيرة أيضا .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع