3 نصائح لمسامحة شريك حياتكِ والبدء من جديد

Mohamed Omran
عند إرتكاب الشريك لأى خطأ أو تَصرف معكِ بطريقة سيئة فذلك قد يخلق توتراً في العلاقة وتشعرين وقتها بالغضب, لكن حين تفكرين قليلاً ربما تتراجعين عن محاسبته, وهذا ما يفتح له المجال لإرتكاب الأخطاء مجدداً, لذا عليكِ التفكير جيداً متى عليكِ مسامحته على أخطائه ومتى يجب عليكِ محاسبته.

- إليكِ سيدتى النصائح التى عليكِ إتباعها لمسامحة شريك حياتكِ:

عدم التسرع فى إتخاذ القرار

- عليكِ عدم إتخاذ أى قرار فى لحظة غضب, بل إجلسى مع شريككِ وتحاورى معه فى موضوع الخلاف القائم بينكما حتى تجدين الحل المناسب, لان القرارات المتسرعة غالباً ما تكون خاطئة.

المعاملة بالمثل

-عليكِ إتباع سلوك المعاملة بالمثل مع الشريكِ بمعنى إن سامحكِ فى الماضى على خطأ قد فعلتيه فحاولى مسامحته بالمثل إذا ما تكرر الخطأ نفسه, ووفقاً لهذه الاستراتيجية يمكنكِ أن تحددى ايضاً إذا ما كانت الظروف ملائمة لمسامحة الشريك أم لا.

إخبار الشريك بمدى سلبية الموقف عند التكرار

-إذا كان الخطأ متكرراً اكثر من مرة عليكِ أن تسألى الشريكِ لإخباره بأن لتصرفاته عواقب سلبية على علاقتكما ومدى الألم الذى ألحقه بكِ, وذكريه بأنه قد تصرف بنفس هذا التصرف سابقاً ومن ثم إشرحى له عواقب هذه التصرفات, وعليكِ بالدرجة الأولى أن تكونى واضحة وصريحة وتحددى بشكل دقيق ما عليكِ فعله وهل ستسامحيه بقلب صافى وبكل صدق, حاولى إيجاد الحل الذى ترين أنه مناسب لكِ وحسب مدى الخطأ الذى إقترفه, وبعد ذلك عليكِ مراقبة تصرفاته وفى حال التكرار يلزم عندها الإنفصال خصوصاً فى حال الخيانة الزوجية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع