نصائح لتتغلبي على المشكلات النفسية

Hossam Serag

انشغالنا بالأمور التي تتسبب في إصابتنا بحالات نفسية سيئة أطول من الازم قد يؤدي في وقت ما للإصابة بأمراض الاكتئاب النفسي المزعج مما يشكل خطرًا كبيرًا على حياتنا الزوجية أو المهنية.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدك في السيطرة على المشكلات النفسية التي تواجهك وتعكر عليكِ صفو حياتكِ وتهدد مستقبلك الزوجي والوظيفية لتعيشي الحياة بسعادة وبعيدًا عن المشكلات المزعجة.

لا تفكري

لا تقومي بالانشغال بالتفكير بالمشكلة التي تزعجك أثناء قيامك بالمهام المنزلية أو الوظيفية، فتربية الطفل وغرس القيم به لن تكون على أكمل وجه وأنت منشغلة بأمر مزعج، ركزي على ما تقومين به فقط واتركي الأمر المزعج فهو لا يستحق التفكير طويلًا.

لا تخلطي الأمور

كوني دائمًا على خط يفصل بين الأمور المزعجة فلا تقومي بخلط الأوراق كلها، فالمشكلات الوظيفية لا دخل لها بالمشكلات المنزلية، فكري في حل لكل منهما لكن في أوقات مختلفة و بدون أن تخلطي الأمور ببعضها حتى لا تصابي بضيق نفسي.

تحدثي لأصدقائك

في بعض الأوقات يتسبب الحديث مع الأهل في المشكلات الزوجية في تضخيم المشكلة وإنتاج مشكلات جديدة لا داعي لها، لذلك لا تقومي بالحديث مع أحد أقاربك عن مشكلة ما أصابتك مع زوجك وكذلك لا تقومي بالشكوى لإحدى أصدقائك في العمل من مديرك أو زميلة أخرى لكما، فقط كل ما عليكِ هو اختيار شخص ذو ثقة ومناسب لتتحدثي معه لتجدا حلًا في المشكلة التي وقعت بها.

كوني إيجابية

لا تتوقعي دائمًا من الآخرين السلبية وسوء الظن قومي بالبدء بالأعتذار وتسامحي في الأمور كلها، فمنذ ولدنا ونحن نخطئ في حقوق الكثيرين ونظل نذكر لهم عفوهم وتسامحهم، جميعنا يخطئ وأفضلنا من يعفو ويتسامح.

استرخي

لا مانع من قضاء بعض الوقت في الاستخراء بالطريقة التي تفضليها، فإذا كنت من هواة التسوق قومي بمرافقة إحدى صيدقاتك إلى أحد المراكز التجارية الكبيرة، وإذا كنت من هواة الموسيقى فلا مانع من حجز تذكرتين في إحدى الحفلات الموسيقية لمصاحبة زوجك أو صديقتكِ وقضاء بعض الوقت الرائع، وإذا كنت من هواة الوحدة فلا تبخلي على نفسك بحجز غرفة في إحدى الفنادق للاسترخاء على حمام السباحة والاستماع إلى بعض الموسيقى المفضلة.

ثقي بنفسك

لا تجعلي المشكلة التي وقعت بها سببًا في فقدانك الثقة بنفسك، وقوعك في عدة مشاكل من قبل وإكمال حياتك بعدها سببًا هامًا لتعرفي أنك أقوى من أية مشكلات.

اشغلي وقتك

لا تتركي دقيقة واحدة للتفكير السلبي واشتركي في إحدى الأنشطة الاجتماعية التي تمكنك من الخروج من المشكلة التي وقعت بها، أو مارسي إحدى الهوايات التي تفضليها.

اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع