قلة الرغبة في العلاقة الحميمة عند الرجل.. أسبابها وكيفية التعامل معها

Mohamed Omran
عليكِ أن تتعرفي علي مايؤثر علي شريككِ وما يثيره, لان العلاقة الزوجية تحتاج الي معرفة مايريده الطرف الآخر وماهي طبيعته , ومن ضمن تلك الاشياء العلاقة الحميمية بين الزوجين التي تعتبر شئ مهم بعلاقتك بزوجك ولا تتعاملي معها بعدم المعرفة.

- اليكِ سيدتي الأسباب التي تجعل الرغبة عند الرجل منخفضة وكيفية التغلب عليها

- ضغوط العمل :

للإستمتاع بالعلاقة بينكما لابد ألا تشعروا بأى ضغوط نفسية  وخاصة الرجل, فإذا كان عنده ضغوط بالعمل قد تؤثر بشكل كبير علي تفكيرة حتي اثناء التواجد بالمنزل, وبالتالي ستقل لديه الرغبة وستكون الاولوية للتفكير في المشكلة.

 ولحل ذلك قومي بتحضير حمام دافئ له وعمل المساج حتي تساعديه علي الاسترخاء، وحتي إذا لم يؤدي ذلك الي رغبته بالعلاقة الحميمية بشكل فوري فهذا يساعده علي الاسترخاء وبالتالي يؤدي الى نتيجة جيدة فيما بعد.

- الأمراض المزمنة:

للأدوية والعقاقير تأثيراً كبيراً على قدرة الرجل علي الانتصاب وممارسة العلاقة كاملة, خاصة الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة كالضغط والسكر.

 ولحل ذلك يجب المتابعة الدورية مع الطبيب لضبط معدل السكر بالدم والضغط.

- توقعات خاطئة :

احياناً كثيرة يكون عند الرجل توقعات غير واقعية للعلاقة الحميمة, وذلك بتأثير مما يشاهده في الأفلام او ما يسمعه من الأصدقاء , وهذه التوقعات تحدث له صدمة عندما لا يجد زوجته معه بالشكل المطلوب او المتوقع , وهذا ناتج عن عدم خبرتها السابقة , وهذا امر طبيعي في بداية الحياة الزوجية وأحياناً تمتد المشكلة لوقت طويل,.

الحل لذلك هو الحوار والتواصل الجيد بينكما، تحدثي معه في توقعاتك واجعليه يتحدث عن توقعاته , وما يراوده في خياله من افكار ,  وحاولي أن تلبي له رغباته , وايضاً يجب أن يلبي توقعاتك أيضاً.

- الاكتئاب:

الاكتئاب له تأثير بالغ على العلاقة الحميمة بين الزوجين , وقد اثبتت الدراسات أن الرجل المكتئب لا يظهر عليه اذا كان مكتئبا ام لا بسهولة، وقد يتطلب هذا وقت طويل حتي تظهر علامات الاكتئاب واضحة , ويرجع الباحثون اعراض الاكتئاب الي العمل او وجود مشكلة في العلاقة نفسها.

والحل لذلك هو استشارة طبيب نفسي ومشاكل زوجية لعلاج تلك المشكلة.

- العناد :

يؤدي العناد الي برود في العلاقة الحميمة, فإذا حدثت مشكلة لأي سبب قد تؤدي بالرجل الي ترك زوجته.

فالحل هو تغيير طريقة التواصل بينك وبين زوجكِ اذا حدثت مشكلة , ومحاولة المناقشة والوصول لنتيجة حتي لا تترك المشكلة أثر سئ في علاقتكما.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق