كيف تبقين الرومانسية في حياتك؟

Mohamed Omran

كيف تبقين الرومانسية والشاعرية وكيف تصنعينها لزوجك في زمن الجفاف؟ فتميل المرأة عموماً إلى الرومانسية، فالمرأة بطبيعتها حالمة، عاطفية، حساسة ورقيقة. لكنها للأسف قد تنسى ذلك في خضم الحياة ومتطلباتها، وتنسى ما فيها من صفات أنثوية مميزة، ثم بعد ذلك تسأل وتتعجب إن فقدت الحرارة في حياتها الزوجية وإستيقظت في يوم من الأيام على خبر مفاده أن زوجها يبحث عن عروس يجدد معها حياته، فالرومانسية هي أسلوب حياة وطريقة تفكير تتسم بالإبداع بالجمال بالحب وبالحياة، وتتجلى في ممارسات معينة تساهم في التخفيف من حدة الرتابة والملل وإضفاء جو حالم في عش الزوجية.

وكما تحدثنا فى مقال سابق عن كيف تجعلى زوجك رومانسياً، سنتحدث فى هذا المقال عن كيف تبقين الرومانسية فى حياتك؟ وكيف تخرجين أطيب وأرق مشاعر الحب الموجودة داخلك فى ظل توتر العلاقة وخاصة بعد وجود أطفال لتعبرى بها لبر الأمان؟

- لا تنزعجي من الإختلاف :

لا تنزعجي من الاختلاف بعد الولادة ووجود أطفال تحت مسئوليتكما فالإختلاف وارد، بل عليكِ ان تتعايشي معه فالمسألة ليست أسوء أو احسن، إنما مختلفة فقط وحين تتدركين ذلك أنتِ وزوجك سوف تكون الحياة أسهل .

-إجعلي لعلاقتك بزوجك أولوية :

عليكِ ان تحددي وقتاً محدداً تقضيه مع زوجك سويا بشكل يومي، وان تتمسكا بهذا الموعد، فالأهم هو ان تتواصلا، و بعد أن ينام الابناء أقضيا وقتا في الكلام والحوار بعيدا عن الاطفال والبيت.

- رتبي موعداً مع زوجك :

 رتبي أمسية مع زوجك بإستمرار او اخرجا سويا  من غير الابناء، لقضاء وقت ممتع  مثلا شاهدا فيلم أو تناولا عشاءاً رومانسياً، او استغلا وجود الابناء في المدرسة او اتركيهم مع جدتهم واذهبا للفسحة سويا .

- التعبير عن التقدير :

عليكما أن تعبرا عن حبكما لبعضكما البعض لبشتى الطرق، وأن تشعرى زوجك بأنكِ ترينه اب عظيم،مما يقوي العلاقة بينكما .

- النشاطات المشتركة :

إهتمي بأن تمارسي مع زوجك نشاطا كل منكما يحبه مثل قراءة كتاب واحد أو ممارسة لعبة، مشتركة أو حتي مشاهدة برنامج معاً، المهم هو قضاء وقت ممتع سويا .

- التواصل الجيد :

فالتواصل بين الطرفان مهم، فيجب علي الشريكين أن يتعلما ان يتكلما ويستمعا للطرف الآحر، لا تشتكي دائما من اطفالك الصغار، تكلمي عن الأمور التي تهمك  وآراءك عن  السياسية والمواضيع الاخري.

- عبري عن رومانسيتك:

ليس التعبير عن الرومانسية هو بالهدايا والذهب والعطور الغالية، فالرومانسية يمكن أن تعني لشخص آخر مجرد عشاء علي ضوء الشموع أو قهوة في كافية، فالرومانسية هي شئ تمارسه الطرفين معا بأي طريقة كانت .

-التعبير عن الاعجاب :

كلمات الاعجاب السطحية والرخيصة نسمعها في الشارع ويتلهف عليها الانسان الذي لا يثق بنفسه والذي يفتقد الحب في حياتة،  أما الذي يتمتع بجمال حقيقي هو الواثق بنفسه فإن أذنيه لا تسمع كلمات الاطراء والمديح والاعجاب ممن لا يهمونه، انما يستمع فقط لإعجاب وفهم وتقدير واحساس الانسان الذي احبه .

- العلاقة الزوجية :

حافظي علي نقاء وطهارة العلاقة الجنسية مع زوجك، هذه احساسيس طبيعية وتلقائية دعيها تتحرك بطبيعتها، وحساسية ورقة ورقي، فحددوا وقتا دائما والتزما به، فالعلاقة الزوجية تساعد علي افراز (الانردوفين ) وهو هرمون يجعلك تشعرين بالسعادة بحياتك وبزوجك، المهم ان تتحدثي مع زوجك وتكشفي له احتياجاتك .

إقرأى أيضاً:
5 سمات لعلاقة زواج ناجحة
طرق لتجنب والقضاء على مشكلة الصمت الزوجي
طرق متنوعة للفت إنتباه زوجك
نصائح للتغلب على الطلاق الصامت في حياتك الزوجية
كيف تتعاملين مع الزوج الشكاك؟

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع