نصائح لزواج سعيد بعد انجاب الأطفال

Amira


الأمومة هي أفضل شيء ممكن ان يحدث لك في الدنيا، انه قمة نجاحك في الحياة. ولكن مع الامومة تزداد المسئولية ويزداد الاحتياج إلى مساعدة شريك الحياة وان يتقبل اسلوب الحياة القادم ويشارك في المسئولية ويساعد في اعمال الأطفال. ودائما في هذه المرحلة تقابلك مشكلة تحتاج إلى المعالجة وهي أنك زوجك بحاجة إليك وطفلك بحاجة إليك وأنت ايضاً في حاجة إليك! لذلك إليك هذه النصائح للحصول على زواج سعيد بعد ان تصبحي ام

1-التواصل

دائما الكلام والتواصل يكون هو المفتاح لحل معظم المشكلات، حوار صريح من القلب مع شريك حياتك تطلبين فيه الدعم والتواصل ويفضل ان يكون هذا من قبل الولادة ليدرك ما انتما مقبلان عليه في الفترة القادمة.

2-تقبل الوضع الجديد

بعد الولادة لن ترجعي إلى وزنك او شكلك السابق في ليلة واحدة ولن تعودي لارتداء ملابسك القديمة مباشرة، وإنما سيكون عليك التعود لفترة حتى تعود الامور لسابق عهدها، عليك بتقبل الوضع الجديد والتفهم قبل ان تشعري بالتعاسة.

3-مشاركة زوجك معك

عندما تطلبي من زوجك المساعدة في اي عمل من اعمال الطفل الجديد أو حتى من الاعمال المنزلية المتراكمة فهذا يجعله يدخل معك في النظام الجديد ويقدر مسئولياتك المتعددة ويتفهم وهذا سيزيح عن كاهلك بعض المهام ويساعدكما في التقرب من بعضكم الآخر.

4-تخصيص وقت لشريك حياتك

عليك بتخصيص بعض الوقت لشريك حياتك ساعة أسبوعياً تقضوها امام التلفاز او في الحديث أو في تناول بعض الطعام أثناء نوم طفلك او أثناء وجود أحد للاعتناء به. هذه الفترة ستزيح عن كاهلك التوتر وتقربك من شريك حياتك، هذا الوقت المستقطع سيخرجكما من روتين الحياة الجديدة.

5-تخصيص وقت لك

من المهم لكل امرأة ان تقضي بعض الوقت بمفردها للتخلص من التوتر عن طريق قراءة كتاب او مشاهدة التلفاز وبعدها يمكنك التواجد مع طفلك وزوجك.

انت وزوجك عليكما بذل بعض المجهود للتعود على الحياة الجديدة والوقوف بجانب احدكما الآخر للتغلب على الضيق والتوتر وكل ما قد ينتج عند تغير اسلوب الحياة وحتى يتم التعود عليه.

اقرئي أيضاً:

كيف تحصلين على مساندة زوجك خلال الحمل؟

مهارات التواصل الناجح بين الزوجين

خطوات لاسترجاع السعادة الزوجية

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع