نصائح لعلاج إدمان الفيس بوك

Hossam Serag

الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف الذكية تكون في أوقات كثيرة لتصفح صفحات الإنترنت وتعلم المزيد من المعلومات، وأيضًا تكون في أوقات أخرى لتصفح صفحات موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وهذا ما يكون عند بعض الأشخاص بمثابة إدمان، فكشفت دراسة علمية أن 73 % من نساء العالم يعانون من الإصابة بإدمان الفيس بوك.

تقدم مجلة حياتك في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدك في علاج إدمان تصفح موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لتستمتعي بوقتك مع أسرتك وأصدقائك ولتتمكني من إتمام مهامك بدون تعطيل ناتج عن هذا التصفح غير المفيد في أوقات كثيرة.

نظمي وقتك

قومي بتنظيم وقتك اليومي بين مهامك الأساسية واحتياجاتك، وحددي وقتًا معينًا تقضيه يوميًا أمام شاشات الكمبيوتر وهاتفك الخاص، حددي من هذا الوقت ساعة واحدة فقط لتقضيها على موقع التواصل فيس بوك لتتمكني من إنجاز مهامك الأساسية بدون تعطيل ولتجدي الوقت الكاف لتجلسي مع أفراد عائلتك.

راجعي نفسك

قولي لنفسك ما هي الفائدة من جلوسك أمام الشاشات لمتابعة حسابك على الفيس بوك، وعند فتحك لهذا الموقع استرجعي هذا السؤل.

جددي حياتك

قومي بتجديد الأنشطة اليومية التي تقومين بها يوميًا فإذا احتوى يومك على أوقات فراغ كثيرة قومي بتعلم شيء جديد أو مارسي الرياضة أو اقرأي رواية أو كتاب في مجال تفضليه وذلك لتكسري الروتين الذي تقومين به يوميًا، المهم هو القيام بهواية تفضلينها.

اغلقي حسابك لفترة

قومي بإغلاق حساب الفيس بوك الخاص بك من الإعدادات الخاصة به لفترة معينة حتى تتمكني من الرجوع لحياتك العادية بعيدًا على التعلق الزائد بهذ الموقع.

اخرجي

اتفقي مع بعض صديقاتك الاتي تفضلي قضاء الوقت معهن لتخرجوا إلى المتنزهات المختلفة، فاذهبي إلى السينما أو إلى الإسواق التجارية الكبيرة، أو اصطحبيهم إلى النادي لتقضوا وقتًا بعيد عن متابعة الفيس بوك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع