نصائح أساسية لنجاح العلاقة الزوجية

Mohamed Omran

نجاح الحياة الزوجية يرتبط بعدة عوامل يجهلها بعض الأزواج، ويتجاهلها البعض الآخر في ظل تلك المصاعب التي تواجه الثنائي في الحياة الزوجية الطويلة،  والتصدي للروتين الذي يتربص بالزوجين .

ليس هناك وصفة محددة لنجاح العلاقة الزوجية بينكما، بل هناك بعض العوامل الهامة والنصائح والتي تعتبر اساساً لإستقرار الثنائي بعد دخولهما عش الزوجية.

الحب :

يعتبر الحب من اسمي مشاعر الوجود هو بهجة الحياة ومتعتها، قد تعتبر تلك النقطة بديهية بالنسبة لك  وربما تحكمين عليها بالسخافة، ولكن المقصود هنا هو الحب الذي يمتلك الآخر والذي يقبله علي حقيقته والذي يتصالح مع أخطائه ويتقبلها مادامت مقبولة، والاهم أن نحب الآخر كما يري هو الحب وليس كما نراه نحن، حتى يظل الحب بيننا دائماً كما نحلم به.

الإحترام :

ضعي رفيق حياتك في أعلي مكانة فهو يستحق ذلك عندما يكون انسان رائع وعظيم ونبيل، وعندما يكون شريف ومخلص لكِ وطاهر ووفي ونقي المشاعر، عندما يكون يحبك بصدق ويرضي ان يهبك نفسه، فهو من إطلع علي جوهرك، على ما بكِ من جمال وخير، وهو الانسان الذي استطعتِ ان تطلعى علي جوهره الذى تثقى به والذى يشارككِ مسئوليات الحياة جميعها لذا فهو يستحق!

المعرفة الحقيقية :

من المهم أن تتعرفي علي شريك حياتك دون التخفي وراء الأقنعة المزيفة وأن تظلا فى حالة شفافية دائمة معاً، وأن تبوحا لبعضكما البعض بكل ما فى داخلكما فى الوقت المناسب.

العلاقة الطيبة مع الاهل :

حاولي أن تضعي حدا أدني من العلاقة مع أهل شريكك، وأن تهيئي له الأجواء الطيبة في عائلتك، لان البدايات التي يوجد بها مشاكل لا تبشر بالمستقبل المثمر، لأن الشريكين وقتها قد لا يستطيعا ان يقفلا علي انفسهما ولا علي من حولهما وخصوصاً الاهل.

تقبل ماضى ومستقبل الآخر :

حاولى تفهم وتقبل ماضى الآخر بالتفصيل، فتتعرفي على الأحداث التي حدثت أثناء طفولته كي تتفهمي انفعالاته ومخاوفة وطبيعة شخصيته، و حاولي ان تفهمي احلامه المستقبلية وشاركيه احلامك التي تريدين تحقيقها معه، لأن الحياة ستستمر بينكما فعليكما الا تختلفا في المشاريع التى دوما ما خططتما لها، فالحياة الزوجية مشاركة وتعاون وحب يثمر عنهم حياة ناجحة ومستقرة.

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع