النظافة الشخصية بعد العلاقة الحميمة

Eman

 من الضروري جدا الاهتمام بالنظافة والاستحمام قبل العلاقة الزوجية ،لأن الاهتمام بالنظافة والرائحة الجميلة تجذب الزوج وتحببه في شريكته ،ولكن ماذا عن الاستحمام والتنظيف بعد العلاقة الحميمية ؟

النظافة الشخصية بعد العلاقة الزوجية عنوان لحواء للمحافظة علي صحتها ، إلا أن طرق تنظيف الجهاز التناسلي تختلف من سيدة لأخري.


بعض النساء ربما تفضل  (الدوش المهبلي) واستخدام مواد التنظيف الكيميائية ، للتخلص من الافرازات العالقة .لكن هذا الأمر خاطئء تماما.


فالنظافة الشخصية مهمة والاغتسال بعد العلاقة الزوجية أمر صحي وجيد ،لكن لايجب الاعتماد علي (الدوش المهبلي) كوسيلة للنظافة الشخصية ، بسبب استخدام الغسول الذي يحتوي علي مواد كيماوية ، قد تسبب بعض الالتهابات الجلدية  الخطيرة لبعض النساء، وكذلك التهابات بطانة المهبل الداخلية أو الغشاء المخاطي ، كذلك يجب العلم بأن المواد الكيماوية تعتبر قاتلا للحيوانات المنوية.

علي المرأة أن تعلم أن المهبل ينظف نفسه بنفسه ، من خلال الافرازات التي يفرزها وهنا يكفي فقط تنظيف المنطقة من الخارج.


ويجب أن تعلمي أن المهبل به بكتيريا نافعة، وعند استخدام الدوش المهبلي مع الغسول أو سائل التنظيف يتم القضاء علي هذه البكتيريا النافعة.

في حالة الرغبة في الحمل إستشيري طبيبك حتي لاتستخدمي ( الدوش المهبلي) في قتل الحيوانات المنوية ، بل يكتفي بالتنظيف البسيط الخارجي .

إعلانات google

1 تعليق