6 مستحضرات جمالية تمنحك بشرة منتعشة طوال الشتاء

Samar Hamdi

مع انخفاض درجات الحرارة والتعرض للهواء الجاف، تصبح بشرتك جافة وشاحبة، مما يزيد من حاجتك لاتباع روتين خاص للترطيب والعناية خلال موسم البرد. الجفاف وتشققات البشرة هي أكثر الكوابيس المزعجة التي تراود النساء خلال فصل الشتاء. لكن مع اتباع الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة واختيار المستحضرات الجمالية المناسبة لنوع بشرتك، ستتمكنين بلا شك من اجتياز تلك الفترة دون أية آثار سلبية على بشرتك.

اكتشفي أهم المستحضرات الجمالية التي تحتاجينها لحماية بشرتك خلال الشتاء.

1- الترطيب المضاعف

مع ارتداء المزيد من الملابس خلال الشتاء، تحتاج بشرتك كذلك للترطيب المضاعف. احرصي على تطبيق المستحضرات المرطبة في طبقات متتالية، استخدمي السيروم، ثم اللوشن المرطب، ويتبعه واقي الشمس. تستخدم تلك المستحضرات مرتين يومياً صباحاً ومساءًا للتخلص من الخطوط الدقيقة ومسام البشرة لتمنحك إشراقة طبيعية دائمة.


جربي استخدام المستحضرات المرطبة:


سيروم البشرة من Clinique Smart Custom-Repair Serum 42$.

الكريم المرطب Skinceuticals Metacell Renewal 90$.

الواقي الشمسي  La Roche-Posay Anthelios 60 Ultra Light Sunscreen Fluid 30$.

2- استخدمي زيوت البشرة

قد يعتقد الكثير منّا أن استخدام الزيوت على الوجه أمر غريب، لكن مع ذلك فهي من أهم الخدع التي تمنح بشرتك الترطيب اللازم، خاصة خلال فصل الشتاء. لا تساعد الزيوت فقط على ترطيب البشرة، لكنها تعمل على شد ترهلاتها وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة. اخلطي قطرة واحدة من زيت الوجه مع كريمك المرطب ولاحظي النتائج المذهلة.

ننصحك بتجربة:


Seal Holder Olay Regenerist Luminous Facial Oil 17$


3- تقشير البشرة بإعتدال

من أكثر العوامل التي تتسبب في تلف البشرة وزيادة جفافها هي التقشير العنيف والمفرط، والذي قد يتفاقم ليتسبب في تهيج البشرة. إذا كنت تلاحظين احمرار أو تقشر بشرتك، اختاري تركيبات مقشرة غنية بحمض اللاكتيك، أحماض الفواكه أو جزيئات الجوجوبا، ولا تستخدميها لأكثر من مرة واحدة أسبوعياً. أيضاً، تجنبي استخدام المقشرات القاسية التي تحتوي على الأحماض القوية كحمض الجليكوليك، والمقشرات الغنية بالسكر أو الملح.


جربي استخدام:


مقشر البشرة Garnier Clean + Invigorating Daily Scrub 6$.

4- اعتني بشفاهك جيداً

أثناء ترطيب بشرة الوجه قبل الذهاب إلى النوم، لا تنسي ترطيب شفتيك أيضاً. اختاري بلسم مرطب للشفاه مع تركيبة غنية بالزيوت الطبية وشمع العسل لتحاربي التشققات والجلد الميت.


جربي استخدام:


Kiehl’s Lip Balm 7$.

5- ترطيب الجسم وحمايته

اختاري تركيبة مرطبة للوشن الجسم أو كريم مرطب مناسب للحماية الأكيدة قبل الذهاب إلى النوم. وزعي طبقة رقيقة من المرطب على يديكِ وقدميك لحمايتها من الجفاف والخشونة.


ننصحك بتجربة:


KOS Cream With 3 Teas Moisturizing and Anti aging Body Cream €49

 

6- ترطيب وتنظيف البشرة في آن واحد

أنواغ غسول البشرة الرغوي والمنظفات الجل تترك بشرتك أكثر جفافاً، فتحتوي تلك الأنواع على عناصر كيماوية قاسية. اختاري التركيبات الكريمية أو الزيتية لتنظيف وترطيب البشرة في آن واحد، تحتوي تلك المنتجات على عناصر مرطبة تعمل على تعويض الرطوبة المفقودة. كما يمكن استخدام بعض المنتجات كذلك كبديل لمزيل المكياج.


ننصحك بتجربة:

KOS Camellia Flower Cleansing & Moisturizing Oil for Face & Eyes €36

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع