كيف تختارين فرش الماكياج المناسبة لاطلالة ساحرة طبيعية؟

Fatima Ouidad



تساهم الفرشاة في حصولنا على ماكياج مذهل مثالي كالمحترفين، كما أنها تكسبنا دقائق قيمة في الصباح بتسريع عملية تطبيق المكياج. لكن الحيلة تكمن في معرفة اختيار الفرشاة المناسبة واستعمالها على الشكل الصحيح. في هذا المقال، ندرج لك مجموعة من النصائح تساعدك على اختيار فرش المكياج المناسبة لاطلالة طبيعية.

ماهي مزايا فرش الماكياج؟ 

تعتبر الفرشاة حليفا جيدا لماكياج رائع؛ فهي تساهم في الحصول على نتيجة طبيعية من خلال تطبيق دقيق لجرعات مناسبة. تسمح الفرشاة بوضع الكمية المثالية للبودرة، حمرة الخدود وأحمر الشفاه دون خشية الوقوع في خطر وضع كميات مبالغة.

 

غالباً ما نكتفي باستعمال تلك الفرش الصغيرة أو تلك ذات الشعر الكثيف الغير عملية التي تتوفر في علب البودرة أو حمرة الخدود. أحياناً أخرى، نقنع أنفسنا أن استعمال الأصابع لتطبيق كريم الأساس هو أحسن حل، لكن استعمال فرشاة ماكياج حقيقية يغير النتيجة ويمنحك نتيجة أو مكياج طبيعي.

شعيرات الفرشاة

يمكن للشعيرات إما أن تكون اصطناعية، مما يجعلها ملائمة أكثر للمواد الذهنية كالكريمات المرطبة، كريمات الأساس، أحمر الشفاه والقلوس، كما يمكنها أن تكون طبيعية، فتصلح لمواد جافة كالبودرة وحمرة الخدود.

 

ينصح بتفادي استعمال الفرش ذات الشعر الطبيعي لتطبيق المواد الذهنية، لأن بقايا هذه الأخيرة تترسب في القاعدة وتتسبب بسقوط الشعيرات فتتلف الفرشاة بسرعة. 

 

تختلف صلابة شعيرات الفرشاة حسب التأثير المرغوب به: لتطبيق مستحضر ملون "كريم الأساس" بدقة عالية، تلزمك فرشاة بشعيرات صلبة وسميكة، بينما تحتاجين فرشاة بشعيرات مرنة لتطبيق البودرة الحرة أو فقط لتربيت المستحضرات، لكي تحصلي على نتيجة طبيعية. 

أشكال الفرش المختلفة

توجد فرش المكياج بأشكال وأحجام مختلفة ومتعددة، نذكر منها ما يلي: 

 

- للبشرة: فرشاة كبيرة، مستديرة متماسكة وكثيفة، تكون مخصصة لتطبيق كريم الأساس وتسمح بتوحيد لون البشرة ومنع ترسب الكميات الزائدة من المستحضر.

 

أما بالنسبة لحمرة الخدود، فيتم تطبيقه بشكل أفضل بواسطة فرشاة مستديرة، عريضة وكثيفة الشعيرات، تصلح لتحديد خطوط الوجه وإبراز لون الوجنتين ونضارة البشرة.

 

تسمح فرشاة الكابوكي الكبيرة بإزالة الزائد من البودرة من على الوجه بفضل شكلها المستدير والسلس. من أجل تطبيق بودرة التسمير أو illuminator، اختاري فرشاة المروحة ذات الشكل المستدير، العريض والمسطح، وذات الشعيرات المرنة التي تمنح لمسة أخيرة مثالية لبشرة متوهجة.

 

إذا لزم الأمر، يمكنك الاستعانة بفرشاة صغيرة الحجم ذات رأس مستديرة لتطبيق عالي الدقة للمصحح من أجل تصحيح العيوب وإخفاء الهالات السوداء.

 

- للعيون : يتطلب تطبيق ظل الجفون فرشاة صغيرة مسطحة و مستديرة بشعيرات طبيعية. تتوفر هذه الأخيرة في أحجام مختلفة من أجل تطبيق عالي الدقة دون ترك كميات زائدة من المستحضر. تسمح الفرشاة المتدرجة والمرنة بالحصول على تأثير الحجاب فوق العين، أما الفرشاة المشطوفة فتسمح برسم زوايا الجفون.

 

 يتم تطبيق الآي لاينر بواسطة فرشاة طويلة ورفيعة بشعيرات كثيفة، أما الحواجب فتحدد بواسطة فرشاة مشطوفه ومتماسكة جداً. كما هناك العشرات من الفرش الخاصة التي تسمح بتطبيق الظل على خط الرموش، أو للعب على تدرجات الألوان حتى عظمة الحاجب أو حتى لتدريج شدة الألوان على الجفون.

 

- للشفاه: تكون شعيرات الفرشاة الاصطناعية أكثر سمكاً وتماسك، لذا فهي تصلح لتطبيق أحمر الشفاه أو القلوس. أما الفرشاة المثالية لتحديد الشفاه، فتكون ذات رأس حادة، رفيعة ومسطحة أو مثلثة. 

كيف يتم تنظيف الفرشاة؟

لكي تدوم الفرشاة طويلاً، و لكي لا تصبح مخبأً للجراثيم و مصدراً للبثور الناتجة عن البكتيريا المترسبة بها، يجب تنظيفها بشكل منتظم (يفضل تنظيفها بعد كل استعمال). من الممكن تنظيفها بواسطة الماء والصابون فقط، لكن إن لم يكن ذالك كافياً للتخلص من رواسب المواد العالقة بها، خاصة بعد استعمالها لتطبيق مستحضرات ذهنية، هناك مواد مخصصة لتنظيف الفرش تباع بوفرة بالأسواق. أو استعمال شامبو الأطفال.

                                                                                  

ولتجفيف الفرشاة، ضعيها رأساً على عقب، دون ثن الشعيرات، لكي تتخلص من الماء الذي عادة ما يترسب في القاعدة.

مستحضرا مقترحة:

فرشاة برأس مستديرة 105 luxe highlight من Zoeva، مقابل 14,80€. 



 

فرشاة مشطوفه للعيون N208 من M.A.C، مقابل 20,50€.



 

فرشاة لتطبيق الحمرة (على شكل نبات الخشخاش) Poppy من The Body Shop، مقابل 17€.



 

فرشاة للبشرة بشعيرات اصطناعية من H&M، مقابل 7,99€. 



 

فرشاة لمحو الهالات السوداء من Nocibé، مقابل 4,95€.

 


فرشاة-اسفنجة عملية، لتطبيق كريم الأساس من Elite Models، مقابل 10,45€. 



 

فرشاة للرموش والحواجب من Saint Algue، مقابل 3,99€.

 

 



اقرئي أيضاً

كيف تختارين الماسكارا المناسبة لك حسب شكل عيونك
كيف تختارين الماسكرا المناسبة لرموشك؟

كيف تحصلين على لوك سموكي براق مثل المحترفات؟


إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع