BB كريم أو CC كريم؟، اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

Fatima Ouidad


كريم أساس؟ كريم BB؟ أم كريم CC؟ أي واحد تختارين؟ تساعد هذه الكريمات على اخفاء عيوب البشرة وتغطيتها تغطية فائقة وشفافة. لكي تتعلمي الفرق بين هذه المستحضرات ودورها في تعزيز مظهر البشرة، نقترح عليك هذا المقال حيث ندرج لك نصائح خبراء التجميل حول التعامل مع هذه الكريمات. كما تجدين منتجاتنا المقترحة التي من شأنها مساعدتك في الحصول على بشرة لا تشوبها شائبة. 

كريم الأساس المناسب للاستعمال المناسب

يعتبر كريم الأساس الورقة الرابحة للنساء اللواتي يأخذن وقتهن في وضع ماكياجهن. يطبق هذا المنتج باستعمال الأصابع أو الفرشاة، أو Beauty Blender الشهيرة. ويسمح بتصحيح أهم العيوب كالبقع و البثور. مع التركيبات الخفيفة المتواجدة في الأسواق حالياً، لن تحصلي على قناع كثيف أثناء التطبيق، بل ستحصلين على بشرة خلابة خالية من العيوب.

 

يحتوي BB كريم على تركيبة خفيفة ذات تأثير النيود تغوي المرأة العصرية التي لا تملك الكثير من الوقت لوضع الماكياج لكنها لا زالت تبحث عن تغطية شفافة. تم تركيبها في البداية لإخفاء عيوب ما بعد الجراحة، لكن استطاع خبراء العلامات التجارية فيما بعد تعديل تركيبته الكورية الأصل لتتماشى مع متطلبات البشرة الغربية. يعتبر BB كريم علاج و منتج تجميل في آن واحد, فهو يرطب، يصحح العيوب، يخفي جميع أنواع احمرار البشرة و يجعل نسيج الجلد سلساً و يعزز نضارته.

 

أما بالنسبة ل CC كريم، فهو كريم الرعاية الهجين المتعدد الوظائف، فهو يقدم حلولاً مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات البشرة الخاصة (شحوب، علامات التعب، الطفح الجلدي، جفاف الجلد..) ليوفر راحة فورية للجلد. علاج أكثر منه منتج تجميل، يتكيف CC كريم مع جميع أطياف البشرة، كما أنه يحتوي على مركبات مغذية أكثر من شقيقه الأكبر BB كريم.

 

مستحضراتنا المقترحة من أنواع كريم الأساس المختلفة :

كريم CC من Alorée


احمي بشرتك من علامات الشيخوخة الأولى مع CC كريم العضوي. الغني بالكلورفيل المضاد للأكسدة و بالمرشحات المعدنية. تركيبته المعززة بجسيمات Soft Focus عالية الشفافية تنعم وتغطي عيوب بشرتك أي كانت.

كريم CC Cream Second Life من Alorée، مقابل 12,50€ لكل 15مل.

كريم BB من Clarins


كريم BB منسم بالكيوي العضوي الذي يعزز من نضارة البشرة. تضمن مواده الملونة ثلاثية الأبعاد تغطية شفافة بدون عيوب.

كريم BB Skin Perfecting Cream من Clarins، مقابل 33€.

كريم CC من L'Oréal Paris


كريم CC ذكي يصحح بفضل الملون علامات التعب على البشرة. تتكسر مواده الملونة المجهرية عند التطبيق، لتعطي لوناً مشرقاً، ترطيباً و تصحيحاً لعيوب بشرتك، فتستعيد هذه الأخيرة رونقها بشكل فوري.

كريم CC Cream Nude Effet Bonne Mine من L'Oréal Paris، مقابل 14,50€.

كريم أساس من Rimmel


أصبح بإمكانك الحصول على بشرة خالية من الشوائب و بدون مظهر القناع مع كريم الأساس هذا ذو التركيبة المأكسجة. يسمح قوامه الهلامي الغني بالسيليكون بضم منحنيات الوجه ببراعة لتصحيح رائع أشبه بالطبيعي.

كريم أساس Match Perfection من Rimmel، مقابل 11,95€ (متوفر في 8 ألوان).

كريم BB من Vichy


يقضي هذا الكريم على الشحوب وعلامات التعب، كما أنه يسمح للبشرة باستعادة نضارتها على الفور بفضل مركباته البلورية. قوامه الناعم المعطر برائحة الزهور يقاوم العرق والزهم لمدة طويلة.

كريم BB Cream Idéalia من Vichy، مقابل 21,45€.

كريم أساس من Clinique


كريم أساس فائق الخفة، يدوم طويلاً و يقلل من ظهور البقع السوداء. عند تطبيق هذا الكريم بالإسفنجة، تتحول تركيبته السائلة إلى مسحوق لنتيجة رائعة و أقرب للطبيعية.

كريم أساس Compact Eclat Correction Teint SPF 15 من Clinique، مقابل 39,50€ (متوفر في 6 ألوان).

كريم CC من Mixa


يعتبر هذا الكريم حليف البشرة الحساسة، فهو يخفف حرارة البشرة، يخفي الاحمرار و يمنع ظهوره من جديد بفضل تركيبته الثلاثية: الكريمة الباردة، زهرة العطاس و كريم الأساس المصحح الأخضر. 

كريم Soin Réhydratant Anti-Rougeurs SPF 15 من Mixa، مقابل 7,50€.

كريم أساس من Académie


أعيدي لبشرتك شبابها عبر هذا الكريم ذو الملمس المخملي الذي يمحي العيوب، يصقل التجاعيد و يعزز مظهر ملامحك.

كريم أساس Soin Régénérant من Académie، مقابل 34€ (متوفر في 5 ألوان).

كريم BB من Givenchy


علاج مصحح وعالي الترطيب، ينعش و يحفظ نضارة البشرة طيلة 24 ساعة. بتركيبته النيود التي تكبح ظهور المسام وتوحد لون البشرة، تحصلين على نسيج ناعم و مشرق.

كريم Hydra Sparkling Nude Look BB Cream من Givenchy، مقابل 39€.

كريم أساس من Bourjois


كوكتيل من الفواكه الطازجة، يمنح هذا الكريم نضارة ونعومة عالية للبشرة. يحفظ هذا الكريم الغني بالفيتامينات و ذو التركيبة السائلة شباب الجلد و يعزز من مظهره بكل سلاسة.

كريم أساس Révélateur d'Eclat Healthy Mix من Bourjois، مقابل 14,95€.



اقرئي أيضاً:

كيف تختارين قلم تحديد العيون EyeLiner المناسب للون عيونك؟

أفضل 10 كريم أساس "Foundation" لبشرة مثالية كالنجمات

تعرفي على أنواع اسفنجات المكياج وطرق استخدامها

إعلانات google