ما هو كريم الأساس المناسب لنوع ولون بشرتي؟

Adeeba


كريم الأساس هو أمر ضروري وأساسي لماكياج ناجح، ولكن و في خضم كثرة الماركات العالمية و انتشار عدد كبير من الكريمات في السوق، كيف يمكنك سيدتي العثور على كريم الأساس المناسب؟


في هذا الموضوع، قررنا أن نساعدك على الاختيار من خلال مجموعة من النصائح المهمة، و التي تجعلك تنتقين كريم أساس ملائم لوجهك لتحصلي على بشرة وجه موحدة، فتابعي معنا !

اختيار اللون الملائم :

القاعدة الأولى التي تساعدك على اختيار كريم أساس مناسب هي انتقاء لون مشابه للون الطبيعي لبشرتك 100 بالمائة. و ينبغي أن لا يكون كريم الأساس غامقا جدا و لا فاتحا جدا بالنسبة للون البشرة، لتفادي تعارضه مع لون العنق مما يولد مظهرا غير متناسق.


إليك خدعة فعالة لتتعرفي إن كان لون كريم الأساس مناسبا لبشرتك. خذي قليلا من كريم الأساس و ضعيه على عنقك ثم راقبي النتيجة في ضوء النهار، الكريم المناسب هو الذي "يذوب على بشرتك" أي أنه يظهر طبيعيا جدا و كأنك لا تضعين شيئا !


طريقة أخرى: ضعي مجموعة من كريمات الأساس المختلفة من الأفتح إلى الأغمق و من الذهبية إلى الوردية و قارني كلا منها مع لون بشرتك. ستجدين الخيار الأمثل و الأقرب للون بشرتك بسهولة.

انتقاء التركيبة المناسبة

اعتمادا على ما إذا كنت ترغبين في تغطية العيوب، توحيد لون البشرة، أو جعلها تبدو طبيعية و لامعة، قوام كريم الأساس الذي تستعملينه يجب أن يكون ملائما لكل استعمال من هاته الاستعمالات.:

كريمات الأساس السائلة

كريمات الأساس السائلة مثالية للماكياج الطبيعي، فمي توحد البشرة و تعطيها منظرا خفيفا و شفافا. هناك نوعان من كريمات الأساس السائلة، الأول هو الكريم السائل المرطب و الذي يعطي لمعانا و إشراقة للبشرة ويناسب كل أنواعها.


أما النوع الثاني فهو السائل المات و الذي يقلل من عيوب البشرة و يجعل الماكياج مخمليا و جذابا، مناسب للبشرة اللامعة و التي تميل إلى الدهنية.

اقتراحنا: أحببنا جدا كريم الأساس ذو التركيبة الجديدة Accord Parfait من L’oréal Paris، وهو كريم أساس سائل متاح في 16 لونا مختلفا و التي تتكيف بشكل رائع مع اللون الأصلي للبشرة. يلتحم مع الجلد بشكل ممتاز مما يغطي كل العيوب دون وجود سمك إضافي، جربيه و ستفاجئين بالنتيجة المتجانسة و بترطيبه لبشرتك طول النهار. تحصلين عليه مقابل 12.8 أورو.

كريمات الأساس على شكل رغوة

مناسبة للماكياج الطبيعي و الخفيف و تظهر الجلد بمظهر مشرق رائع. تغطي العيوب بشكل جيد، تركيبتها المصنوعة من جيل البودرة تسهل وضعها على الجلد و تعطي شعورا لطيفا عند استخدامها كونها تذوب بسرعة و تتخلل البشرة بسهولة. مناسبة لكل أنواع البشرة حتى الأكثر حساسية منها.

كريمات الأساس المضغوطة

أكثر سمكا مما يجعلها أكثر قدرة على إخفاء العيوب، فهي مثالية لتوحيد البشرة. تمنح مظهرا راقيا و جد جذاب و هي مناسبة لكل السيدات اللواتي يرغبن في تغطية النقائص التي تشوب بشرتهن أو يفضلن ماكياجا احترافيا. هناك نوعان من كريمات الأساس المضغوطة.

المضغوطة الكريمية:

ذات قوام كالساتان، ملائمة للبشرة المختلطة و الجافة لأنها تمنحها إحساسا بالإشباع

المضغوطة على شكل بودرة:

تعشقها السيدات العمليات لأنها سريعة و سهلة التطبيق، مناسبة للبشرة التي تميل إلى اللمعان أي الشبه دهنية

كريمات الأساس على شكل Stick

عملية و سهلة الاستعمال، تأتي كريمات الأساس هذه على شكل stick لتطبق مباشرة على الوجه. ضعيه دائما في حقيبة يدك، فهو يمكنك من إجراء تعديلات على ماكياجك في أي وقت خلال اليوم. مناسب للبشرة العادية لكن ينصح بتفاديه للبشرة الدهنية.

الكريمات الملونة

هي أكثر سرية من كريم الأساس لكنها في الوقت نفسه لا تخفي العيوب بالشكل المطلوب. هي منتوج سهل الاستعمال، يعطي لمسة طبيعية و رقيقة لبشرتك، يمكنك استعمالها ككريم للنهار لأنها غنية بالعناصر المرطبة و المعالجة للبشرة.

التعديلات وتصحيح الشوائب

لبشرة صافية و خالية من العيوب هناك مستحضرات متعددة و التي يمكنك أخذها معك أينما حللت لإجراء بعض التحسينات. Accord Parfait Genius من L’Oréal Paris هو أحد هذه المنتجات و التي توفر تركيبة مطورة و متجددة مناسبة لمجموعة من الاستعمالات. فهو بمثابة معدل قبل الحفلات، مخف للعيوب، مضاد للتجاعيد و الهالات السوداء، كما يمكنك استخدامه ككريم أساس للوجه بأكمله. تحصلين عليه مقابل 19.9 أورو.


جربيه و احتفظي به دائما بجانبك فهو حليف رائع لبشرة مثالية !


اقرئي أيضاً

اكتشفي الماكياج الدارج لشتاء و خريف 2015 من وحي منصات عروض الأزياء

أفضل أنواع الماسكارا لرموش كثيفة و ساحرة بدون تكتل

أفضل الماركات العالمية لأحمر شفاه يدوم طويلًا


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع