7 وصفات شوربة الشوفان لكل أيام الأسبوع

Riham
  • 123rf - Roman Iegoshyn

     

    يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة الهامة لصحة الجهاز الهضمي، فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية للجسم مثل الكالسيوم والحديد والزنك. كما يفيد الشوفان كذلك في التخلص من الإمساك لإحتوائه على الألياف.

     

    يساعد الشوفان على خفض كوليسترول الدم الضار، كما يعمل على حماية القلب والشرايين ويقلل من خطر الإصابة بالجلطات. كما يمكن اعتماد الشوفان في برامج التغذية حيث تتنوع طرق إعداده وتحضيره. فهو يدخل في عمل الشوربة والحلويات مثل البسكويت والكيك، كما يمكنكِ أيضًا استعماله لإعداد وجبات للإفطار السريع. ونحن في مجال البحث عن الرشاقة وإنقاص الوزن، إخترنا بعض وصفات شوربة الشوفان، لتساعدكِ على التنوع وإختيار الأفضل من بينها لإنقاص الوزن وتحقيق حلم الرشاقة، فتابعينا.

     

  • شوربة البازيلاء بالشوفان للريجيم

     

    شوربة البازيلاء بالشوفان للريجيم من أنواع الشوربة التي يمكن الإعتماد عليها للرشاقة وإنقاص الوزن.

  • شوربة الطماطم بالشوفان المحمص والنعناع

     

    شوربة الطماطم بالشوفان المحمص والنعناع من أشهى وألذ أنواع الشوربة وتفيد كثيرًا في برامج الحمية وإنقاص الوزن. كما أن نكهة النعناع تضيف إلى الطعم الشهي الرائحة الزكية والمحببة والمميزة لهذا الطبق المغذي.

  • حساء الدجاج بالشوفان والخضروات

     

    حساء الدجاج بالشوفان والخضروات من أكثر أنواع الحساء التي تساعد على الإستفادة من فوائد الشوفان والخضروات معًا. فهي مفيدة جدًا ومغذية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف.

  • شوربة الفطر بالكريمة والشوفان لايت

     

    شوربة الفطر بالكريمة والشوفان لايت من أنواع شوربة الشوفان قليلة الدسم لكي تستفيدي من المغذيات الطبيعية دون التخوف من زيادة الوزن أو إضافة جرامات زائدة للجسم.

  • شوربة البروكلي بالشوفان

     

    تعتبر شوربة البروكلي بالشوفان غنية بمكوناتها من البروكلي الذي يساعد على الشبع وإنقاص الوزن، والشوفان الغني بالألياف الذي يساعد بدوره على الهضم.

  • شوربة الشوفان بالذرة والحليب

     

    شوربة الشوفان بالذرة والحليب من الأطباق الرائعة والشهية لأن الذرة تضيف قيمة غذائية عالية للأطباق التي يدخل فيها. والذرة غنية بالزيوت الصحية والألياف أيضًا وإضافتها للشوفان يرفع قيمة الطبق الغذائية.

  • حساء الشوفان مع المشروم والأعشاب

     

    حساء الشوفان مع المشروم والأعشاب من أنواع الحساء الغنية والتي يقبل عليها النباتيون ومن يتبعون حمية غذائية عالية القيمة وقليلة السعرات الحرارية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع