نساء رائدات تفوقنّ بوصفاتهن في مجال الطبخ

Riham
  • 123rf - goodluz

     

    لا تقل شهرة الطاهيات العربيات عن النجوم والمشاهير خصوصًا في الفترة الأخيرة، لما لهنّ من وصفات شهية، صحية وملهمة!


    حيث أصبحن الشيفات أكثر ظهورًا على الشاشة العربية، وكثرت برامج الطهي والطبخ، وأصبحت من البرامج الأساسية التي تتخذ حيزًا خاصة من اهتمامات السيدات، نظرا للوصفات والأكلات اللذيذة الشهية التي يقدمنها هؤلاء الطاهيات ويصبحن أحاديث السيدات في كل مكان. ومثلما اشتهر الشيف الشربيني والشيف حسن والشيف أسامة في مجال الطبخ، فتمكنّ العديد أيضاً من النساء العربيات من التفوق في عالم الطبخ، وأصبحن من أشهر الشيفات بالوطن العربي بل وبالعالم أيضًا. من خلال هذا المقال سوف نتعرف أكثر عن أبرز النساء الماهرات في مجال الطبخ على مستوى العالم العربي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

  • سالي فؤاد


     

    سالي فؤاد، شيف مصرية من أشهر النساء الطاهيات العربيات التي حصلت على شهرة كبيرة جدًا بين السيدات العاملات وربات البيوت.

    تتميز سالي فؤاد بأكلاتها ووصفاتها الخفيفة والصحية والهامة خاصة لمن يتبعن نظام ريجيم، نظرًا لحصولها على شهادة "خبيرة تغذية وطهي صحي" من جامعة ألمانيا بمدينة فوبرتال، وقد حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الألمانية. الشيف سالي فؤاد بدأت عملها كطاهية منذ عام 2010 في العديد من القنوات الفضائية، ولكن ظهورها الاول كان من خلال قناة "فتافيت"، ثم انتقلت بعدها للعمل في قناة "المحور" وقناة "نايل فاميلي"، حتى أن استقرت حاليًا في العمل بقناة CBC سفرة ببرنامج "حلو وحادق". هذا إلى جانب أن الشيف سالي فؤاد تنشر العديد من المقالات في عدة مجلات وصحف مصرية. هذا فضلاً عن نشرها لمقالات الطبخ ووصفات الطهي في بعض الصحف الإنجليزية منها صحيفة ليديبرد.

  • حورية زنون

     

    من النساء الرائدات في مجال الطهي والأكثر شهرة في عالم الطبخ والوصفات الرائعة ذات الطعم الشهي واللذيذ أيضًا، هي الشيف الجزائرية من أصل كندي حورية زنون.

     

    تشتهر الشيف حورية زنون بلقب "حورية المطبخ" نسبة إلى اسم برنامجها الذي يعرض عبر شاشة "فتافيت". حيث اشتهرت الشيف حورية بخبرتها الواسعة في تحضير كافة أنواع المعجنات والخبز الفرنسي المعروفين في جميع أنحاء العالم، فهي رائدة في طهي الكرواسون والتارت والباجيت، والعديد من الأنواع الأخرى التي حرصت على اختراعها في عالم المعجنات والمخبوزات. تمكنت حورية زنون من الحصول على الدراسات العليا في فن الطهي والطبخ من جامعة كندا، وتخصصت في مجال الحلويات، وإستطاعت أن تثبت ذاتها في المطبخ بكل جدارة على الرغم من دراستها للمحاماة.

  • غادة التلي

     

    من أبرز النماذج العربية المشهورة في مجال الطبخ هي الشيف الأردنية غادة التلي.

     

    احترفت الشيف غادة التلي مهنة الطبخ والطهي منذ صغرها، فهي تعتبر رائدة في هذا المجال بشكل كبير، حيث أن غادة التلي متخصصة في طهي الحلويات والأطباق المملحة، وتتميز وصفاتها بسهولة تطبيقها، فهي تقوم بتبسيط الوصفات الصعبة إلى حد كبير. غادة التلي أصدرت كتابًا في الطهي يسمى "زعفران وفانيليا" اعتبارا عن أن الزعفران هو من أغنى أنواع التوابل التي تطهى بها الوصفات المالحة، والفانيليا هي من أهم المكونات الرئيسية في الحلويات. أصدرت كذلك مجلة تحمل نفس الإسم، لتكون هي المجلة الأردنية الأولى المتخصصة في الطهي. أصبحت هذه المجلة تباع في كافة دول الخليج والأردن وجميع الدول العربية، وتم إطلاق تطبيق منها يتم تحميله على أجهزة الآيفون الحديثة. هذا إلى جانب برنامجها الذي يحمل نفس اسم المجلة والكتاب والذي يعرض عبر شاشة CBC سفرة.

  • هنوف البلهان


     

    ومن داخل الكويت تتألق واحدة من أشهر الشيفات العربيات على مستوى العالم وهي الشيف الكويتية هنوف البلهان.

     

    تعلمت هنوف أصول الطبخ والوصفات الشهية منذ نعومة أظافرها عندما كانت تساعد جدتها في المطبخ، وتحول الأمر من هواية إلى مهنة واحتراف والوصول إلى العالمية. بدأت هنوف عملها بالطبخ منذ أن كانت بعمر السادسة عشر عامًا. في البداية، قامت هنوف بإعداد حلويات صغيرة الحجم وتطورت إلى أن أصبحت تمتلك مطبخ تجهيزات للحفلات الكبيرة. حصلت هنوف على دبلوم عال لفنون الطهي، وأسست مؤسسة للمعجنات والحلويات عام 1998 واستمرت لعام 2002 تسمى مؤسسة "أسرارها". كما أنها أسست شركة "كتشوناري" للتجهيزات الغذائية في الكويت، وهي حاليا سفيرة من سفيرات ماجي. كان أول برنامج تلفزيوني خاص بها يسمى "جدر وملاس" عبر شاشة الوطن، والإنطلاقة الحقيقة لها كانت من خلال برنامج "مطبخ هنوف" الذي عُرض في رمضان عام 2014.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع