9 حقائق طريفة عن السوشي لا تعرفينها

Riham

السوشي، تلك الأكلة اليابانية البحرية الشهيرة التي يحبها الكل. يمكنك أن تتناوليها أينما كنت من شدة انتشار مطاعم السوشي. لكن، هل تعلمين ما أصل هذه الأكلة وما أسرار تحضيرها؟

 

يعتقد الكثيرون أن معنى كلمة سوشي هي السمك النيئ، لكنها ليست كذلك! وإنما تعني كلمة سوشي "المذاق المميز الخاص بالأرز والخل". يسمى في المطبخ الياباني بإسم الساشيمي،

 

9 حقائق قد لا تعرفينها عن السوشي

1- لا أحد يعرف أن يطهي طبق السوشي بمثالية، فعلى الطاهي أن يتدرب تدريب مكثف لمدة لا تقل عن عشر سنوات وذلك لكي يصبح شيف لإعداد طبق السوشي.

 

2- السوشي يمكن تناوله باستخدام اليدين أي بالطريقة التقليدية وليس باستخدام عيدان الطعام فقط. لكن في الآونة الأخيرة يمكن تناوله بالطريقتين.

 

3- السوشي ترجع أصوله منذ ألفي عام في منطقة زراعة الأرز في جنوب شرق آسيا، وليس اليابان.

 

4- أسعار السوشي : كان سعره قليلًا للغاية وكان يُقدم مثل المقبلات وليس وجبة أساسية وإنما بعد أن أصبح وجبة نالت شهرة كبيرة حيث حاز إعجاب الناس لطعمه المميز واللذيذ.

 

5- أصبحت أسعاره ذات قيمة كبيرة وغالية جدًا تفوق بكثير أسعار الوجبات السريعة.

 

6- مصطلح  السوشي يعني الأرز المخمر الذي كان يستخدم لحفظ الأسماك سابقًا.

 

7- جميع طهاة طبق السوشي كانوا من الرجال وكان يُمنع النساء من مهنة طهو السوشي وذلك لأن كان يعتقد أن النساء يتميزن بحرارة جسم عالية من الممكن أن تفسد حرارة أيديهن الأسماك. في الآونة الأخيرة أصبحت النساء تقوم بطهي طبق السوشي اللذيذ.

 

8- يوجد يوم عالمي لأكلة السوشي كل سنة وهو يوم 18 من شهر يوليو.

 

9- قبل إعداد طبق السوشي الشهي لابد من تجميد السمك النيء على درجة حرارة معينة خلال 24 ساعة وذلك لكي يقضي على جميع الطفيليات المتكونة على السمك.

 

فوائد السوشي

السوشي غني بالعديد من المصادر الغذائية التي تفيد صحة الجسم وتقي من الإصابة بالأمراض. من أهم هذه المصادر اليود الذي يقوم بتنظيم الهرمونات والغدة الدرقية. كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن وغني بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للسرطان وعنصر السيلنيوم الذي يمنع نمو الخلايا السرطانية.

 

بالإضافة لتلك العناصر الهامة هناك نسبة عالية من أحماض الأوميجا 3 التي تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد والتي تحافظ على صحة القلب وتنظم معدلات ضغط الدم والأوعية الدموية. السوشي يحتوي أيضًا على كميات كبيرة من الصوديوم لتحسين الجهاز الهضمي والبروتينات والحديد لقتل البكتريا والجراثيم التي تضر القولون. السوشي يساهم أيضًا في تجديد خلايا الدم الحمراء ويعمل على تقوية جهاز المناعة. طعام السوشي يحتوي على عناصر طبيعية تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي (الأيض) بدقة وبانتظام لذا فهو مفيد لخسارة الوزن.

 

المصدر: مطعم سوجوي

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع