أفضل الخدع الفعّالة للتخلص من بقع الملابس المختلفة

Samar Hamdi

بقع الملابس العنيدة من أهم المشكلات المزعجة التي تواجه ربة المنزل باستمرار. قد تلجأ البعض منّا لاستخدام أنواع المساحيق ومزيلات البقع التجارية، والتي تحتوي بلا شك على نسبة من الكيماويات الضارة. لذلك، لا تعد تلك المنتجات هي الحل المثالي للتخلص من البقع التي تواجهك. ومع ذلك، فلحسن الحظ هناك العديد من الطرق الطبيعية الآمنة التي تساعدك على إزالة كافة أنواع البقع من الملابس بآمان تام دون التعرض لأي من الكيماويات الخطيرة. كما أن تلك الطرق هي صديقة للبيئة ولا تتسبب في أي من أنواع التلوث للهواء في منزلك.

اكتشفي أفضل المكونات المنزلية الفعّالة للتخلص من بقع الملابس المختلفة.

سائل تنظيف الأطباق لإزالة بقع أحمر الشفاه

استخدمي القليل من سائل تنظيف الأطباق في أماكن بقع أحمر الشفاه. غطي البقعة جيدًا بصابون الأطباق السائل، اتركيها لمدة 10 دقائق، ثم تشطف جيدًا بالماء الجاري بعد التخلص من البقعة.

النشا لإزالة بقع الزيت

قومي برش القليل من مسحوق النشا أو بودرة التلك على بقع الزيت من الجهتين واتركيها لمدة 30 دقيقة. يساعد النشا على امتصاص الزيت الزائد. بعد ذلك، تشطف الملابس بالطريقة المعتادة لتجديد البقعة قد تلاشت تمامًا.

الماء الدافئ والصابون لإزالة بقع الشوكولاتة

للتخلص من بقع الشوكولاتة، قومي بفركها جيدًا للتخلص من البقايا اللاصقة، يمكنكِ الاستعانة بحافة سكين. تنقع الملابس في القليل من الماء الدافئ مع الصابون.

سبراي الشعر للتخلص من بقع الحبر

بقع الحبر من البقع العنيدة التي لا يمكن التخلص منها بسهولة. الحل الأمثل للقضاء على مثل تلك البقع الصعبة هو سبراي الشعر. قومي برش كمية مناسبة من سبراي الشعر على مكان البقعة من الجهتين، اتركيها لبضع ثواني حتى تتشبع تمامًا. قومي بعدها بامتصاص البقعة باستخدام قطعة آخرى من القماش أو باستخدام منشفة ورقية. كرري تلك العملية حتى تتحلل بقعة الحبر تمامًا.

الخل الأبيض للتخلص من بقع الدم

لتنظيف الملابس من بقع الدم، قومي بنقعها لمدة 5-10 دقائق في الخل الأبيض، ثم قومي بامتصاص البقعة باستخدام منشفة ورقية أو قطعة من القماش القطني. بعدها، تشطف الملابس جيدًا بالطريقة المعتادة.

عصير الليمون للتخلص من بقع العرق

أبسط الطرق للتخلص من بقع العرق الزائد على الملابس هي باستخدام عصير الليمون. اخلطي كميات متساوية من الماء وعصير الليمون، يستخدم الخليط الناتج لفرك البقع جيدًا، ثم تُغسل بالطريقة المعتادة.

الخل الأبيض للتخلص من بقع القهوة

يمكنكِ إزالة بقع القهوة من الملابس القطنية باستخدام الخل الأبيض. تُبلل منشفة قطنية بالخل الأبيض وتستخدم لفرك أماكن البقع جيدًا، ثم تغسل بالطريقة المعتادة. 

إعلانات google