وصفات الجدات لمنزل نظيف وصحي

Nora

تمتاز وصفات الجدات دوماً بأنها وصفات فعالة ومن مواد طبيعية. ومن وصفات الجدات لتنظيف المنزل جمعنا لك 5 وصفات ذات نتائج مبهرة. جربيها وشاركينا تجربتك.

الخل الأبيض

الخل الأبيض له استعمالات كثيرة بجانب تنظيف السمك والدجاج. هل تريدين الحصول على نوافذ نظيفة ولامعة؟ قومي باستعمال رذاذ الخل الأبيض المقطر على نافذتك لتحصلين على نافذة بدون شوائب. يمكنك ايضاً استخدام الخل الأبيض لتنظيف التكلسات التي تترسب على جدران غلايات المياه. فقط امزجي مكيال من الخل الأبيض مع مكيال من الماء واتركيه في الغلاية للصباح وستزول الترسبات. ولكن تذكري غسيل الغلاية جيدا لتزول رائحة الخل. الخل الأبيض سيساعدك في تنظيف الحمامات كذلك وازالة آثار المياه من على الصنابير، وقاعدة التواليت، وحوض الوجه وحوض الاستحمام.

عصير الليمون

عصير الليمون مبيض طبيعي ورائع في ازالة البقع. يمكنك استعمال عصير الليمون لإزالة العلامات من على ألواح التقطيع بعد الاستعمال. فقط افركي الألواح بالليمون واتركيها للصباح. الليمون أيضاً فعال في ازالة علامات الصدأ. امزجي الملح مع الليمون واستعمليه على علامات الصدأ ويفضل وضعه في الشمس لتزول علامات الصدأ تماماً. يمكنك استخدام الليمون لتبييض الملابس البيضاء. فنصف كوب من الليمون مع الغسيل وسيجعل الملابس البيضاء تبدو أكثر بياضاً.

صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)

صودا الخبز لها شهرة واسعة في الاستعمالات المتعددة. ولكن من أفضلها هو ازالة البقع من الملابس. صودا الخبز لا تحتوي على انزيمات او مبيضات وبالتالي يمكن استعمالها على اي نوع من انواع الاقمشة. صودا الخبز ستزيل البقع الصعبة عن الملابس مثل بقع الدمن والبقع الدهنية ولكن عليك بنقع الملابس طوال الليل.

بيكربونات الصوديوم أيضاً تستعمل لإزالة الروائح في الثلاجة، وتستعمل في تنظيف قاعدة الحمام عن طريق عمل عجينة من البيكربونات والماء واستعمالها في التنظيف. يمكنك أيضاً استعمالها في تنظيف أسطح المطبخ والموقد.

الجلسرين

يستخدم الجلسرين لازالة البقع العنيدة قومي بتخفيف الجلسرين بمقدار الضعف من الماء (مكيال جلسرين الى مكيالين من الماء) وقومي بنقع البقعة بالمزيج لمدة ساعة ثم قومي بالغسيل كالمعتاد.

(1)  

إعلانات google