تعرفي على مميزات وعيوب غسالات الأطباق قبل شرائها

Hossam Serag


تتسائل الكثير من النساء عن مميزات وعيوب غسالات الأطباق قبل أن تبادر بشرائها وذلك خوفًا من شرائها دون الحاجة لها وخاصة نتيجة شكوى الكثير ممن اشتروا غسالات الأطباق من عدم استخدامها لعيوبها.

وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة فوائد وعيوب غسالات الأطباق لتتمكني من تحديد اختيارك بشراء غسالات الأطباق أم لا.

مميزات غسالات الأطباق

توفير المياه

تتميز غسلات الأطباق بأنها موفرة للمياه، حيث تستهلك غسالات الأطباق كمية أقل من المياه التي يمكن استهلاكها عند غسل الأطباق بالطريقة التقليدية.

تعقيم الأطباق

تتميز غسالات الأطباق بأنها تقوم بغسل الأطباق بدرجة حرارة مرتفعة جدًا من المياه وهذا ما يؤدي إلى تعقيم الأطباق بشكل مثالي مما يوفر جو من الصحة في المنزل على عكس غسل الأطباق بالطريقة التقليدية.

توفير الصابون

يمكنكِ توفير كمية كبيرة من الصابون في حالة استخدام غسالة الأطباق، حيث تقوم غسالة الأطباق بغسلها بكمية أقل من الصابون.

توفير الكهرباء

توفر غسالات الأطباق الكهرباء التي يمكن استهلاكها عند تسخين المياه لغسل الأطباق حيث تستهلك كمية أقل من الكهرباء التي يستهلكها السخان الكهربائي لتسخين المياه.

توفير الوقت والمجهود

فقط عن طريق وضع الأطباق في الأماكن المخصصة لها بغسالات الأطباق يمكنك توفير الكثير من الوقت والمجهود، حيث لن يكلفكِ الأمر أكثر من ضغطة زر لتقوم الغسالة بغسل الأطباق وتنظيفها كليًا، وبذلك ستحمين يديكِ من الأضرار التي قد تتعرض لها نتيجة ملامستها للمياه لفترة طويلة.

عيوب غسالة الأطباق

بواقي الطعام

قد تفسد غسالة الأطباق نتيجة وجود بواقي طعام في الأطباق عند غسلها لذلك عليكِ شطفها قبل إدخالها لغسالة الأطباق لضمان سلامتها.

صحون قليلة

وهي حالة قد تصلين لها عندما لا توجد كمية كبيرة من الأطباق لغسلها في غسالة الأطباق وستقومين بغسها بالطريقة التقليدية أو وضع الصحون في الغسالة حتى تمتلئ وتبدأي في تشغيلها وهذا الأمر غير صحي.

المكان

عليكِ أن تعرفي قبل شراء غسالة الأطباق أنها تحتاج لمكان كبير لتوضع فيه فهي كبيرة الحجم، لذلك عليكِ اختيار مكان مناسب لوضعها قبل شراءها.

وصلات المياه

شراء غسالة مياه جديدة يستدعي عمل وصلات مياه لها وهذا الأمر قد يكون مجهدًا ومكلفًا في حالة استدعاء أخصائي لفعل ذلك الأمر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع