25 نصيحة للإحتفاظ بالطعام المتبقي

Yara Sharara

نصائح الإحتفاظ بالطعام المتبقي:

- نظفي الثلاجة بشكل جيد قبل أن تقومي بعمل دعوة لوليمة حتى يكون هناك مكانا متسعا لوضع الطعام المتبقي.

- ضعي الطعام المتبقي في علب من البلاستيك محكمة الغلق حتى تضمني عدم تغير طعمه.

- قطعي الدجاج و الديك الرومي إلى قطع صغيرة ثم احفظيها علب مغلقة بإحكام.

- بعد أن تخرجي الطعام من الثلاجة لا تقومي بتسخينه مباشرة بل اتركيه لمدة قليلة لأنك لو قمتي بتسخينه مباشرة سيفسد.

- احتفظي بالبطاطس المهروسة في علبة مغلقة جيدا في الثلاجة و لا تجعلي مدة الحفظ تتجاوز الأسبوع.

- الحساء لا يصح أن يظل في الثلاجة أكثر من يوم واحد و إن كنت ترغبين في الاحتفاظ به أكثر من ذلك فجمديه في المبرد.

- قومي بلف الأرز و المعكرونة في أوراق فويل و ضعيها في علب من البيلاستيك مغلقة جيدا.

- احرصي على تنظيف أدراج التخزين و تنظيمها و تجفيفها.

- يجب ألا تزيد درجة الحرارة في أدراج التخزين عن إحدى و عشرين درجة مئوية لأن الحرارة تقوم بإفساد الطعام.

- عند حفظ الطعام ضعيه في علب بيلاستيكية أو زجاجية أو معدنية.

- اهتمي بنظافة علب التخزين و لا تجعليها تتعرض للأتربة.

- تأكدي من أن أدراج التخزين لا توجد بها حشرات أو آفات أو بواقي أطعمة.

- يجب أن تقل درجة الحرارة في الثلاجة عن خمس درجات مئوية.

- بعد إخراج الطعام من الثلاجة لا تجعليه خارجها مدة طويلة بل خذي منه القدر الذي تحبين ثم أدخلي الباقي في الثلاجة.

- البيض يجب أن يكون موضوعا في المكان المخصص له.

- الطعام المعلب يجب ألا يكون مفتوحاً في الثلاجة لأن المادة المعدنية الموجودة في العلب ستنتقل إلى الطعام لذلك أخرجيه منها و ضعيه في علب بيلاستيكية أو زجاجية.

‎- اللحم النيء يجب أن يتم تخزينه في علب مغلقة جيدا و ألا تكون تسرب ما بداخلها.

- ضعي اللحم المطبوخ في علبة أخرى غير علبة اللحم النيء.

- قبل أن تضعي الطعام في الثلاجة تأكدي من أنه برد تماما.

- احرصي على تنظيف الثلاجة بشكل دوري.

- إذا أردت أن تحفظي الطعام في المبرد فضعيه قبل فترة انتهاء الصلاحية.

- قبل طبخ اللحوم و الأسماك المجمدة اتركيها تذوب و لا تقومي بتسخينها على الفور لأنها مع الذوبان ستظهر الكثير من السوائل.

- قومي بإزالة التجميد من اللحوم باستخدام الميكروويف إذا كنت تتعجلين تسخينها.

- بعد أن يزال التجميد من على اللحوم احرصي على أكلها على الفور و لا تخزنيها مرة أخرى.

إعلانات google

1 تعليق

 

طرق طرد الفئران من المنزل

 

الفئران تُعتبَر الجرذان من فصيلة الحيوانات صغيرة الحجم، ويتكاثر هذا النوع من الكائنات الحيّة بشكل سريع، إضافة إلى أنّ أسنانه أماميّة ذات حَجمٍ كبير، يستخدمُها؛ من أجل قَضِم أيِّ شيء، ومن الممكن أن تُوجَد هذه الحيوانات في أيّ مكان في العالَم تقريباً، وقد تكون خطيرةً في حال وجودها داخل المنزل؛ وذلك لأنّها قد تحمل الطفيليّات، أو تُصيبُ الإنسانَ بعدد من الأمراض، وتُوجَد أغلبُ الجرذان في السراديب، أو وراء الجدران،

ويُعتبَرُ كلٌّ من فَصل الشتاء، وفَصل الخريف، الوقت الأساسيّ لظهور الجرذان؛ إذ تحاولُ الحصول على منزل دافئ تعيش فيه؛ حيث تدخلُ الجرذان إلى المنزل؛ بحثاً عن المَلجأ، والدِّفء، والماء، وهم مُعتادون على العيش مع البشر، ومن المستحيل وجود جرذ واحد فقط في المنزل؛ لأنّ دخول جرذ واحد إلى المنزل، كفيلٌ في جَعل الجرذان الأخرى تَجِدُ طريقاً للدخول إلى المنزل أيضاً، كما أنّه يجب التخلُّص من هذه الحيوانات بشكلٍ سريعٍ في حال وجودها في المنزل؛ وذلك لأنّها تتكاثر بشكل سريع.

طرق طرد الفئران من المنزل يعدُّ وجود الفئران في البيت من أهمِّ المشكلات التي تعاني منها ربَّات البيوت، وللتخلص منهم لا بدَّ من اتباع الطرق الآتية: تنظيف المنزل يُعدّ تنظيف المنزل بمثابة الخطوة الأولى للتخلّص من الفئران، ويتطلب ذلك بعمليّة تفقّد شاملة من حيث تغطية الأطعمة الموجودة والاحتفاظ بها بصورة مناسبة، بالإضافة للتخلص من جميع النفايات والتأكد من إغلاق الحاويات بشكل جيد، إلى جانب ذلك فإنه من المهم البحث عن أية مداخل ممكنة للفئران مهما بلغ صغر حجمها، وتفقد جميع أنحاء المنزل.

مسحوق البطاطس يُساعد هذا المكوّن المنزلي على قتل الجرذان؛ ويُستفاد من ذلك عبر رش مسحوق البطاطس في الأركان الّتي من المتوقع وجود الجرذان فيها أو أنها تتردّد عليها، فستأكله هذه الجرذان ثُم تبدأ رقائق البطاطس في التضخّم في أمعائها ممّا يتسبّب في مقتلها.

 البصل والثّوم يُفيد هذان المكوّنان في التخلّص من الجرذان والفئران بشكل سهل وبسيط، فاستخدام البصل لا يتطلّب أكثر من وضع بعض البصل في أماكن وجود الفئران حتّى تهرب من رائحته اللّاذعة، ولكن لا بُد من مراعاة استبدال البصل كل يومين، والحرص على عدم اقتراب الحيوانات الأليفة منه لكونه سامّاً لها، ومن جهة أخرى فإنه يُمكن تحضير وصفة لطرد الفئران من خلال مزج بعض الثّوم المفروم بالماء أو ترك بعض فصوص الثّوم عند المداخل.

زيت النعناع إنَّ استخدام زيت النعناع، ليس من أفضل طُرُق القضاء على الفئران، إلّا أنّه يمكن استخدامه كنوع من الحلول؛ حيث إنَّ رائحة النعناع مُنفِّرة، ومُؤذِية للفئران، وتُعتبَر هذه الطريقة من الطُّرُق الطبيعيّة؛ للتخلُّص من الفئران؛

 أما طريقة استخدام زيت النعناع في طرد الفئران فتتلخص في:

عمل كرات متوسطة الحجم من القطن. نقع كرات من القطن في زيت النعناع المركز. توزيع كرات القطن في المناطق التي يظن وجود الفئران فيها، كمداخل المنزل، والزوايا. مصائد الجرذان تساعد المصائد على الإمساك بالفئران ومنعها من الدّخول إلى المنزل، ولكن من المفضّل أن يتم استخدام المصائد الإنسانيّة، أي تلك الّتي لا تتسبّب في مقتل الفأر، وتزويدها بإحدى الوجبات الّتي تُحبّها الفئران وتفقّدها كل صباح، ثُم إطلاق سراحه بعيداً عن المنزل بعد إغلاقها عليها، ويُراعى عند ذلك أن يتم الابتعاد عن المناطق المأهولة بالسكّان قبل تحريره.

وهناك عدّة أنواع لمصائد الجرذان، هي:

 الفخُّ المُطبِق:يتميَّز الفخُّ المُطبِق بأنّه مصنوعٌ من مادّة البلاستيك، أو الخشب، ويكون هذا النوع من الفِخاخ بحَجم الجرذ، ويتميَّز هذا الفخُّ بقدرته على إمساك الجرذان، وقتلِها، وهو من النوع غير المُكلف، إلّا أنّ على الإنسان استخدام النوع الخاصِّ بالجرذان؛ لأنّ النوع الخاصّ بالفئران صغير الحَجم؛ ممّا يجعلُ إمساك الجرذان باستخدامه أمراً صعباً.

المصيدة الحيّة:يُوضَع هذا النوع من الفِخاخ داخل الثقوب الأرضيّة؛ حيث تدخل الجرذان إلى داخل هذا الفخِّ، إلا أنّها لا تستطيعُ الخروج منه، وعلى الإنسان أن يهتمّ بإفراغ المصيدة في حال وجود الجرذان بداخلها، والتحقُّق منها بشكل مُنتظَم، ومن الممكن التخلُّص من الجرذان من خلال القتل الإنسانيّ، أو تَرْك الجرذ في الخارج، ولكن يجب التحقُّق من أنّ تلك الجرذان لن تؤذيَ الآخرين، ولن تعودَ إلى داخل المنزل مُجدَّداً.

مصيدة لوح الغراء:لا يُعتبَر هذا النوع من المصائد فعّالاً في صَيْد الجرذان، فمن الممكن أن تتخلَّصَ الجرذان من الغراء الموجود على المصيدة، ويكون ذلك باستخدام قَدَم واحدة، أو كلتا القدمين، كما أنّه يمكنُها أن تزيحَ اللوح العالِقَ بجسدها. نصائح لحماية المنزل من الجرذان من الممكن حماية المنزل من دخول الجرذان إليه، عن طريق اتِّباع إحدى هذه النصائح:

 تُعتبَر القِطة صيّادة ماهرة للجرذان؛ لذا يمكن للإنسان تربيتُها؛ للتخلُّص من تلك الحيوانات.

يُعَدُّ التخلُّص من أكياس النفايات بشكل مُباشر بعد رمي الأطعمة داخلها أمراً ضروريّاً، كما يجب أن تكون الأكياس مُغلَقة عند وجودها في المنزل، ويُفضَّل عند إخراجها، وَضعُها في مكان بعيد عن المنزل؛ حتى لا تكون سبباً في جَذْب الجرذان إلى داخل المنزل.

يُفضَّل الاحتفاظ بالأطعمة داخل الحافظات المُغلَقة؛ وذلك لأنَّ الأطعمة المكشوفة قد تتسبَّب في جَذْب الجرذان.

يُعتبَرُ إغلاق المواضع التي قد تتسبَّب في دخول الجرذان إلى المنزل، سواء كان في الأبواب، أو النوافذ، أمراً غاية في الأهميّة، ويجب أن يتحقَّق الإنسان من المداخن، والمداخل، والتأكُّد من أنّها مُغلَقة بإحكام، وأن يُغلِقَ الأنابيب الصغيرة المُمتَدّة إلى خارج المنزل، باستخدام الصوف المعدنيّ. يُعَدُّ التحقُّق من أنّ مرآب السيّارة خالٍ من الجرذان ضروريّاً؛ لأنَّ الجرذان قد تتسبَّب في تآكل إطارات السيّارات، أو أعطال خطيرة في السيّارات.

 يفضّل الحِرصُ على تنظيم المناظر الطبيعيّة المُحيطة بالمنزل، والعناية بها، والاهتمام بجعلها بعيدة عن المنزل؛ لأنّها قد تكون بوَّابةَ عبور الحشرات، والجرذان، إلى داخل المنزل.  

 شركة مكافحة حشرات بالدمام 

شركة تنظيف بيوت بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة شفط بيارات بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن
للتواصل
0532478842
لزيارة موقعنا الرسمي وللمزيد من الخدمات
https://bit.ly/3aq1ble