نصائح منزلية عند تسرب الغاز

Eman

هناك خطوات هامة وإجراءات يجب اتخاذها وبسرعة، في حالة تسرب غاز البوتجاز (الموقد) وانتشرت رائحته بالمنزل، وذلك للحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك، وكذلك حماية المنزل من الحريق

إليكِ أهم الخطوات:

-عند الشعور بأي روائح لتسرب غاز في المنزل، لا تفتحي مفاتيح الكهرباء أو مصابيح الإضاءة الكهربائية، لإمكانية حدوث حريق نتيجة الشرارة الكهربائية مع الغاز.


- أغلقي صنبور الغاز فورًا حتى تقل نسبة الخطر، فكلما كانت السيطرة على التسرب أسرع، كلما كانت كمية الغاز المُسربة أقل.


- افتحي كل النوافذ والأبواب بحذر للتنفس ولإخراج الغاز إلى الخارج.


- إذا كانت المصابيح مضاءة لا تطفئيها.


- ممنوع تشغيل أي جهاز كهربائي، إذ أنه يمكن أن تسبب الشرارة المنبعثة من الأجهزة في الحريق.


-قومي بإبعاد أي أشياء قابلة للإشتعال مثل الزيوت والكبريت والولاعات، وجميع الأجهزة الكهربائية.


- إن شعرت أن رائحة الغاز تتفاقم، اتصلي فوراً بخدمات الإطفاء.


-إذا إختفت رائحة الغاز تفقدي الموقد وعالجي أسباب التسرب.


-أكتبي رقم الطواريء في مكان ظاهر بالمطبخ.


- إذا كان مصدر التسرب غير معروف أو لا يمكن إطفاؤه، يرجى إخلاء المبنى والابتعاد عن المنطقة حتى وصول خدمات الطوارئ.


- قومي بمراقبة كل الأجهزة المنزلية مثل موقد الغاز، وسخان الماء وأبلغي طواريء الغاز عند حدوث أي عطل ولا تؤجلي إصلاحه.


-عند الانتهاء من العمل يجب التأكد من إغلاق مفاتيح الغاز، وكذلك الحال قبل نزولك للعمل صباحا أو للتسوق، وراعي صغارك حتى لا تمتد أيديهم الصغيرة لمفاتيح الغاز فيفتحونها، وأنتِ غير منتبهة. 

إعلانات google

1 تعليق

طريقة كشف تسريب المياه

تسرب المياه تعتبر مشكلة تسرّب المياه من المشاكل التي تؤرق الأفراد بشكل كبير؛ وذلك لما تُلحقه من ضرر بالمباني والمنازل، لذلك لا بد من السعي الدؤوب للكشف عما إذا كان هناك تسريب مائي أم لا.

 

ويُعرف تسريب المياه بأنّه خلل يطرأ على توصيلات المياه بمختلف أشكالها، سواء كان ذلك في مواسير الصرف أو أكواعها أو مختلف أجزاء مواسير المياه، ومنها:

 

الحنفيات، والخزانات، والسخانات، فيتسبب ذلك الخلل بخروج المياه من المسار المحدد لها إلى محيط المواسير فتتجمع المياه بالقرب من الأماكن المحيطة بالتسريب كالأرضيات والجدران فتلحق الضرر بها نتيجة تفاعلها مع مواد البناء، وتآكل الحديد وتهالك الخرسانة، وبالتالي تفاقم المشاكل في حال التغاضي عن علاجها.

 

أنواع تسرب المياه التسربات الظاهرة:

 

 وذلك الخلل الذي يصيب التوصيلات البارزة أو القائمة في الجزء الخارجي من الحوائط والأرضيات ومُشاهدته بالعين المجردة كالحنفيات، والتوصيلات الخارجية، والسخانات، أو الخزانات العلوية، ويمتاز هذا النوع بسهولة الإصلاح والاكتشاف.

 

التسربات المخفية:

 

 يصيب هذا النوع من التسريب الوصلات الداخلية للمياه والتي غالباً ما تكون داخل في الجدران والأرضيات، ويُلاحظ الاختلاف الكبير بينها وبين التسربات الظاهرة نظراً لصعوبة اكتشافها، حيث لا يمكن ذلك إلّا بالاعتماد على النتائج التي يمكن ملاحظتها في المكان المحيط بالتسريب على هيئة تشوهات وتشققات وبقع ذات لون متغير.

 

طرق كشف تسريب المياه

 

 تتعدد طرق الكشف عن تسربات المياه ما هو يدوي، وحتى نتأكد من ذلك نقوم بإغلاق كافة المصادر التي تمد المنزل بالمياه من محابس وحنفيات مع إعطاء كافة أفراد المبنى بعدم استعمال المياه نهائياً في الفترة الزمنية التي تُغلق فيها المصادر في خطوة لتحديد قراءة العداد ورصدها ويُفضل أن يستمر الحال على هذا النحو مدّة تصل إلى خمس ساعات وبعد مضي الفترة يتم قراءة العداد مرة أخرى، ففي حال تطابق اقراءة الاولى والثانية يكون المنزل خالياً من التسريبات، وفي حال وجود فارق بينهما فإنّ ذلك يدل على مقدار المياه المتسربة ويستدعي الأمر الاستعانة بشركات كشف تسربات المياه لإصلاح المسألة بصورة سريعة كي لا تتفاقم المشكلة.

 

طرق الوقاية من تسريبات المياه

 

 يٌنصح عادةً بالحصول على خدمات العزل للمنزل، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة أسلوب وقاية للمنزل من كافة الأضرار التي قد تلحق به من المياه والحرارة، لذا لا بد من عزل الأسطح عزلاً مائياً وحرارياً ضد الرطوبة، بالإضافة إلى عزل الحمامات والجدران، بالإضافة إلى المسابح للحد من التسريبات الأرضية.

 

 

 للمزيد:

شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن
شركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

شركة مكافحة حشرات مع الضمان
شركة تنظيف بيوت بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام

للتواصل
0532478842
لزيارة موقعنا الرسمي وللمزيد من الخدمات
https://al-koya.com