نصائح مطبخية هامة للطهي

Eman


المطبخ هو مملكة المرأة فيه تبدع، وتقدم أشهي الوجبات الصحية النظيفة لها ولأسرتها، وتعبر عن حبها لعائلتها من خلال إهتمامها بتقديم كل ماهو صحي لأفراد الأسرة.

وهناك بعض النصائح البسيطة والأفكار السريعة التي تساعدكِ على إنجاز المهام بشكل أسرع، وتوفر الوقت والجهد، إليكِ بعضها:

1- تعرفي على سلامة البيض قبل السلق:

قومى بوضعها فى كوب ماء وراقبيها، فكلما ارتفعت إلى أعلى كانت غير طازجة، أما إذا طفت فهذا دليل على فسادها وإنتهاء عمرها الافتراضى، وهنا عليك التخلص منها على الفور.

2- شي السمك:

 إذا كنت تنوين شواء قطعة من السمك، عليك فرش حلقات الليمون المقطعه أسفلها، حتى تتشرب رائحة الزفارة وفى الوقت نفسه تحتفظ بقوام الشريحة دون أن تتفتت.

3- لتقشير الزنجبيل:

لا تنخدعى بقشرة الزنجبيل وتعتقدى أنها قشرة صلبة، إذ يمكنك استخدام رأس الملعقة لتقشيرها وسوف تتمكنين من هذا الأمر بكل سهولة.يمكنكِ استخدام مقشرة البطاطس أيضا.

4- لحفظ الصوص:

 يمكنك حفظ أى نوع من الصوص الزائد عن حاجتك فى قوالب الثلج، ثم ضعى هذه القوالب فى الفريزر لتخرجى منها فى وقت الحاجة عدد المكعبات التي تحتاجينها.

 5- البيض المكسور:

يمكنك التقاط قشرة البيض التى تسقط منك فى أثناء كسرها فى الطبق، بنصف البيضة المكسورة نفسها، أو بملعة صغيرة.

6- لتقطيع البطيخ:

يمكنك تقطيع البطيخ مثل المكعبات، ثم حفظه فى الفريزر فى قوالب الثلج بهذه الطريقة المبتكرة، ومن ثم تخرجين منه فى وقت الحاجة.

7- لعمل صلصة الطماطم:

قومي بغسل ثمار الطماطم الزائدة، وضعيها في ماء يغلي 10 دقائق، ثم بعد أن تهدأ حرارتها، إضربي في الخلاط واغلي الخليط حتى يصبح سميكا على نار هادئة، أضيفي ملعقتي خل وملعقة سكر وملعقة زيت، ثم ضعيها في برطمانات أو أكياس بلاستيك صغيرة بالفريزر، وبذلك يكون لديكِ صلصة طماطم طبيعية بدون مواد حافظة.

 

 

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع